رياضة عالمية السبت استطلاع: إنييستا الأكثر تقديرا بين نجوم الكلاسيكو وبنزيمة الأسوأ

السبت 03 ديسمبر 2016 02:28 مساءً بمناسبة أول كلاسيكو في الموسم والذي يستضيفه اليوم ملعب "كامب نو" بالجولة الـ14 من الدوري الإسباني لكرة القدم، كشف استطلاع عن نجوم الكلاسيكو الأكثر والأقل تقديرا بين صفوف ريال مدريد وبرشلونة، الخصمين الأزليين في كرة القدم الإسبانية.

وبحسب هذا الاستطلاع الذي أجرته شركة "Personality Media" ونشرته صحيفة (ماركا) الرياضية، جاء لاعب وسط برشلونة أندريس إنييستا على رأس قائمة نجوم الكلاسيكو الأكثر تقديرا من الجماهير الإسبانية بـ7.9 نقطة في مقياس مكون من عشر درجات، يليه المدير الفني للريال، الفرنسي زين الدين زيدان (6.88)، ثم المدريدي إيسكو (6.61).

واكتملت قائمة نجوم الكلاسيكو الخمس الأكثر تقديرا، بمهاجم البرسا، الأرجنتيني ليونيل ميسي (6.47)، يليه حارس مرمى الملكي، الكوستاريكي كيلور نافاس (6.32).

أما قائمة اللاعبين الخمسة الاقل تقديرا فتصدرها مهاجم ريال مدريد، الفرنسي كريم بنزيمة (4.26)، يليه مدافع الملكي، البرتغالي بيبي (4.39)، ثم لاعب البرسا جيرارد بيكيه (4.87).

وحل مهاجم برشلونة، البرازيلي نيمار في المرتبة قبل الأخيرة في قائمة نجوم الكلاسيكو الخمس الأقل تقديرا بـ5.15 نقطة، يليه زميله الأوروجوائي لويس سواريز بـ5.34.

وقامت شركة "Personality Media" بتحليل بيانات أكثر من 26 ألف مشجع كرة قدم للتعرف على شعور المواطنين إزاء الكلاسيكو.

ومن إجمالي 66.86% من الشعب الإسباني يعتبرون أنفسهم من مشجعي كرة القدم، بحسب الاستطلاع، أقر 32.1% بأنهم يشجعون البرسا، مقابل 32.07% يفضلون الريال.

وأبرزت الدراسة أن 44% من مشجعي الفريق الكتالوني، من النساء، مقابل 39% بين محبي النادي الملكي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى