قمة الدوري.. الأهلي 1-0 المقاصة.. السعيد يسجل

قمة الدوري.. الأهلي 1-0 المقاصة.. السعيد يسجل
قمة الدوري.. الأهلي 1-0 المقاصة.. السعيد يسجل

الأحد 04 ديسمبر 2016 09:18 مساءً زوار يلا كورة الكرام تابعوا معنا مباراة الأهلي ومصر المقاصة في الجولة الـ13 من الدوري الممتاز على استاد السلام بالقاهرة.

ويأمل الأهلي في استمرار مسيرته الخالية من الهزائم، وتحقيق الفوز السادس على التوالي، فيما يحاول المقاصة الانتصار من أجل تقليص الفارق في النقاط لنقطة واحدة.

الشوط الأول

بداية المباراة شهدت تمركز للكرة في وسط الملعب، وسط تقدم من مصر المقاصة على غير المتوقع وضغط مبكر على لاعبي الأهلي قبل وصول الكرة لمنتصف الملعب.

في الدقيقة 6 لعب وليد سليمان كرة طويلة دقيقة نحو أجايي الذي تواجد في مركز الجناح الأيمن، وسيطر عليها النيجيري بشكل جيد، لكن رفع الحكم المساعد رايته واحتسبها تسلل بالرغم من صحة موقف اللاعب.

استمرت القرارات المثيرة للجدل بالنسبة لحكم الراية بعدما احتسب تسلل على أجايي في الدقيقة 15، وآخر على عبدالله السعيد بعده بدقيقة واحدة.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء على حسين الشحات بسبب لمس الكرة باليد داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 21 أثناء التعادل مع كرة عرضية لعبها محمد هاني من الجانب الأيمن.

وتقدم عبدالله السعيد من أجل تنفيذ الركلة واستطاع أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 23 بعدما لعبها على يمين حارس المرمى أحمد مسعود.

وحصل مروان محسن على تمريرة من وسط الملعب في الدقيقة 26 واستطاع مهاجم الأهلي أن يسيطر عليها بشكل جيد، لكنه سقط أرضا بعدما فقد توازنه.

وطالب لاعبي المقاصة في الدقيقة 28 بركلة جزاء على عبدالله السعيد بعدما استلم الكرة على الصدر في منطقة الجزاء فيما ظن بعضا منهم أنه لمسة يد ضد لاعب الأهلي.

وأتت أخطر فرص مصر المقاصة في الدقيقة 33 بعدما تلاعب حسين الشحات بدفاع الأهلي في منطقة الجزاء ثم مررها لأحمد الشيخ الذي سدد كرة مباشرة تصدى لها شريف إكرامي.

استغل أحمد الشيخ خطأ علي معلول في نقل الكرة للأمام واستطاع أن يحصل على الكرة في الدقيقة 39 وتقدم للأمام عدة خطوات قبل أن يسدد كرة بعيدة المدى لم تشكل خطورة على مرمى إكرامي.

محاولات المقاصة عقب إحراز الأهلي لهدفه لم تشهد نجاح كبير على مرمى الأهلي، حيث اكتفى الفريق حتى نهاية الشوط الأول بالتسديد بعيد المدى غير الدقيق.

الشوط الثاني

انطلق النصف الثاني من المباراة بأداء سريع من مصر المقاصة، حيث لعب اريك تراوري عرضية قصيرة خطيرة داخل منطقة الجزاء ابعدها إكرامي، لتذهب إلى نانا بوكو الذي سددها بشكل غير جيد.

لمتابعة تفاصيل المباراة.. اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى