صباحك أوروبي.. صفقة تبادلية بين الريال ويونايتد.. لوف يظهر في برشلونة وقلق من جريزمان 

صباحك أوروبي.. صفقة تبادلية بين الريال ويونايتد.. لوف يظهر في برشلونة وقلق من جريزمان 
صباحك أوروبي.. صفقة تبادلية بين الريال ويونايتد.. لوف يظهر في برشلونة وقلق من جريزمان 

الاثنين 05 ديسمبر 2016 09:58 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

عوامل ادت للتعادل

قادت عدة عوامل، برشلونة وضيفه ريال مدريد للخروج بنتيجة التعادل من ملعب "كامب نو" في مباراة ، السبت، التي أقيمت ضمن الجولة الـ14 من الدوري الإسباني.

ونجح ريال مدريد  في تسجيل هدف قاتل خطف به نقطة من أنياب برشلونة، ليبقي على فارق النقاط الست بينهما في صراع الصدارة.

وفيما يلي استعراض لـ8 عوامل حسمت النتيجة:

1- رأسية جديدة من راموس تنقذ ريال مدريد

دائما ما كانت رأسيات سيرجيو راموس، قلب دفاع الميرينجي، هي ما تنقذ الريال  في الدقائق الأخيرة من المباريات المهمة، التي يكون فيها متأخرا في النتيجة. وكان الكلاسيكو فصلا جديدا في هذه السلسلة التي بدأت بحصد اللقب العاشر في دوري الأبطال في المباراة النهائية (أمام أتلتيكو مدريد)، ثم كأس السوبر الأوروبي (أمام إشبيلية)، ثم مباراة نهائي مونديال الأندية 2014 (أمام سان لورنزو الأرجنتيني)، ثم نهائي دوري الأبطال مرة أخرى أمام أتلتيكو حين فاز الريال بلقبه الحادي عشر.

2- خطأ ثمنه غال

لم يعبأ التركي أردا توران بتعليمات مدربه لويس إنريكي بعدم ارتكاب أخطاء ضد ريال مدريد في المناطق التي تشكل خطورة حول منطقة جزاء الفريق الكتالوني، وتسبب في ركلة حرة بعد تدخله على مارسيلو في الثواني الأخيرة، ليتسبب في ضياع النقاط الثلاث.

3- معركة وسط الملعب

استطاع زين الدين زيدان احتلال منطقة وسط الملعب التي تكون صاحبة القرار في المباريات الكبيرة، حيث لعب بالثنائي (مودريتش وكوفاسيتش) في الارتكاز، إضافة لمهام دفاعية لكل من الجناحين إيسكو ولوكاس فاسكيز، ولم يستطع برشلونة التغلب على هذه السيطرة إلا بعد مشاركة أندريس إنييستا.

4- زيدان الموفق

اعتمد المدرب الفرنسي على نفس خطة مباراة الديربي، وهي 4-2-3-1، والتي جعلته يستحوذ على الكرة، ولكن تغييراته في الشوط الثاني كانت غريبة، حيث أشرك كاسيميرو، لاعب الارتكاز، والذي كان بطيئا ، بدلا من إيسكو، في حين أن الفريق في حاجة للاستحواذ على الكرة ليعادل النتيجة، وأبقى على كريم بنزيمة غير الموفق.

5- صيام ميسي

كان النجم الأرجنتيني هو العامل الذي يحدث الفارق في مباريات الكلاسيكو، إلا أنه فشل في تسجيل أي هدف في آخر ست مباريات أمام ريال مدريد، ولم يحدث الفارق المعهود في لعب فريق برشلونة. وفي مباراة السبت ، لم يظهر إلا قليلا ولم يخترق دفاعات المنافس بالشكل الذي اعتاده منه الجميع، ولم تسنح له إلا فرصة تهديفية واحدة كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة.

6- مودريتش وإنييستا الرائعان

لقد رسم إيقاع المباراة اثنان من اللاعبين الرائعين وهما مودريتش وإنييستا. واتخذ إنريكي حذره واستعد للإيقاع السريع والمتوقع للمباراة، واحتفظ بعودة نجمه الإسباني للشوط الثاني، وكان إنييستا، منذ لحظة اشتراكه، بارزا وميسطرا على المشهد، واستطاع البرسا الاستحواذ على الكرة واللعب بشكل جديد لم يكن موجودا قبل دخوله، لينهي سيطرة مودريتش المطلقة على منطقة الوسط، واستطاع قطع الكرة 8 مرات في الدقائق الـ35 التي لعبها ليفسد هجمات الملكي بمنتهى البساطة والمهارة في نفس الوقت.

7- افتقاد فريق برشلونة للمساندة الدفاعية

نجح ظهيرا برشلونة في سد الثغرات أمام أجنحة ريال مدريد، بالتزامهما الدفاعي، ولكن لم يشارك ثلاثي الهجوم الكتالوني المعروف في أي مهام دفاعية طوال المباراة، لذلك لم يظهر سيرجي روبرتو أو جوردي ألبا في المناطق الهجومية إلا في المرات القليلة التي انطلق فيها كارفاخال ومارسيلو للأمام، وتركا مساحات خلفهما.

8- الكرات الثابتة

لم تشهد مباراة الكلاسيكو كرة جميلة على المستوى الذي كان مأمولا، ولكنها كانت تكتيكية في المقام الأول مع بعض المهارات الفنية الفردية للاعبي الفريقين، وسجل كل فريق هدفه من كرة ثابتة. 

اس المدريدية:

قلق من جريزمان 

يثير أنتوان جريزمان، مهاجم نادي أتلتيكو مدريد القلق داخل النادي بعد غيابه لفترة طويلة عن التسجيل في الدوري الإسباني.

اللاعب الفرنسي غاب عن التسجيل في مباريات الدوري الإسباني الليجا آخر شهرين، فكان آخر هدف له في مرمى فالنسيا في الثاني من أكتوبر الماضي، في فوز أتلتيكو بهدفين نظيفين.

ومنذ ذلك الحين فقد انخفض معدل تسجيل أتلتيكو مدريد للأهداف، وعلى الرغم من تألق كل من يانيك كاراسكو وكيفين جاميرو وتسجيلهما للأهداف إلا أن غياب جريزمان عن التسجيل في سبع مباريات على التوالي في الليجا له الأثر الكبير على مستوى التهديف لنادي العاصمة.

وخلال سبع مباريات خاضها الفريق بعد مباراة فالنسيا، حقق ثلاث انتصارات أحدها كان بفوز عريض على غرناطة بنتيجة (7-1)، بينما خسر الفريق ثلاث مباريات أخرى أمام ريال مدريد وإشبيلية وريال سوسيداد وتعادل السبت أمام إسبانيول.

ولم يستطع أتلتيكو مدريد الاستفادة من تعادلات وتعثرات برشلونة وريال مدريد، لذلك فإن الفريق بات بحاجة لاستعادة بريق لاعبه الفرنسي جريزمان، الذي يملك ستة أهداف في الدوري وثلاثة في دوري أبطال أوروبا.

حكام اوروبيون 

سيدير الفرنسي كليمون توربان لقاء أتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ غدا في دوري الابطال .

و  لا يعد لقاء الأتلتي وبايرن ميونيخ حاسما من ناحية التأهل للدور المقبل من البطولة حيث يتصدر الاتليتكو مجموعته الرابعة يليه الفريق البافاري في الوصافة وبصرف النظر عن نتيجة اللقاء، ضمن الفريقان التأهل.

سبورت الكاتالونية:

لماذا يفشل ليو في الكلاسيكو 

عجز ليونيل ميسي، عن هز مرمى  ريال مدريد في لقاء الكلاسيكو السبت، في الجولة الـ14 من الليجا، ليواصل بذلك صيامه التهديفي في مرمى ريال مدريد  للمباراة السادسة على التوالي.

لم يتمكن المهاجم الأرجنتيني صاحب أكبر عدد من الأهداف في تاريخ مباريات الكلاسكيو في كل البطولات (21)، وفي مواجهات الليجا، (14 معادلا بذلك رصيد مواطنه الأرجنتيني، لاعب الريال الراحل ألفريدو دي ستيفانو)، من هز شباك الريال  في لقاء اول  أمس الذي انتهى بالتعادل (1-1).

وجاء هدف البرسا بتوقيع المهاجم لويس سواريز (ق53)، قبل أن يقتنص سيرجيو راموس تعادلا قاتلا للريال في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

وسجل ليو  في مرمى الريال للمرة الأخيرة في الجولة الـ29 من الليجا في موسم 2013-2014، حيث أحرز "هاتريك" في سانتياجو برنابيو ليقود فريقه للفوز (4-3).

وفي نفس الموسم انتهى لقاء برشلونة وريال مدريد في نهائي كأس ملك إسبانيا بهزيمة الفريق الكتالوني (2-1) لكن هدف البرسا جاء بتوقيع مارك بارترا.

وفي لقاء الكلاسيكو الأول من موسم 2014-2015، سجل البرازيلي نيمار هدف برشلونة الوحيد في لقاء انتهى بنتيجة (3-1) لصالح ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو، بينما انتهت المواجهة الثانية بفوز الفريق الكتالوني (2-1) على كامب نو، وحمل الهدفان توقيع جيريمي ماتيو ولويس سواريز.

وفي الموسم الماضي، لم يساهم ميسي في هز الشباك في اللقاء الذي فاز به برشلونة برباعية نظيفة جاءت بتوقيع سواريز (2) ونيمار وأندريس إنييستا.

ولم يشارك المهاجم الأرجنتيني في ذلك الكلاسيكو إلا قبل نصف ساعة تقريبا من نهاية اللقاء حيث كان قد تعافى للتو من إصابة.

وفي آخر مواجهات برشلونة وريال مدريد الموسم الماضي، لم يسجل ميسي أيضا حيث أحرز بيكيه هدف البرسا الوحيد في اللقاء الذي انتهى بفوز ريال مدريد (2-1).

برشلونه يعاني على الكامب نو 

أكدت نتيجة مباراة الكلاسيكو أن برشلونة يعاني على ملعبه "كامب نو" في مباريات الدوري الإسباني هذا الموسم، ما أدى إلى تأخره في سباق المنافسة على اللقب، الذي حصده الموسم الماضي.

وفشل البارسا في الحفاظ على هدف التقدم الذي أحرزه لويس سواريز في مرمى الضيف ريال مدريد  ، السبت، ليتعادل بنتيجة 1-1 في الجولة 14 من الدوري، بعد استقبال هدف قاتل من سيرجيو راموس.

فريق المدرب لويس إنريكي حقق ثلث النقاط الممكنة في ملعبه، بينما حقق أكثر من ذلك عندما يزور الملاعب الأخرى.

 ولعب برشلونة في الكامب نو 7 مباريات، استطاع الفريق أن يحقق 12 نقطة من أصل 21 ممكنة، أي ما نسبته 57% من النقاط، بينما خارج ملعبه استطاع أن يحقق 17 نقطة من أصل 21.

 ان برشلونة لديه مشكلة وحيدة هذا الموسم، وهي فقدان الثقة في الكامب نو، وعلى الرغم من ذلك فإن الفريق كان متفائلا بعد التعادل مع ريال مدريد، وثبات فارق النقاط مع غريمه المتصدر عند 6

برشلونة يتأثر مستواه في الكامب نو في الشوط الثاني، ما أدى إلى خسارته النقاط بالهزيمة أمام ديبورتيفو ألافيس، والتعادل 3 مرات أمام ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، ومالاجا.

لوف يظهر ببرشلونه؟  

تواجد يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، في تدريبات نادي برشلونة امس ، بعد أن شاهد مباراة الكلاسيكو السبت  في الكامب نو.

لوف خلال تواجده في تدريبات برشلونة، تحدث مع حارس المرمى تير شتيجن. وقال المدرب لتلفزيون برشلونة :"شتيجن حارس جيد جدًا، ونحن سعداء أنه يلعب في برشلونة".

كما تابع لوف إحدى المباريات لأشبال نادي برشلونة لمتابعة لاعبين وهما كارليس مارتنيز وإسحاق جارسيا.

يواكيم لوف بتواجده في تدريبات برشلونة يثير الجدل حول إمكانية توليه تدريب الفريق الكتالوني، فهو من أبرز المرشحين لخلافة لويس إنريكي عند رحيله عن برشلونة.

لوف قال : "هناك عمل كبير يتم في لاماسيا"، مشيرا إلى أن لوف يحاول تتبع الأطفال الموهوبين في عالم كرة القدم.

و اختتم لوف: "أنا سعيد بتواجدي هنا ومتابعة أشبال نادي برشلونة، إنهم يقومون بعمل جيد، اللاعبون هنا جيدون وقريبًا سوف يصعدون للفريق الأول".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

البارسا استأنف 

استأنف فريق برشلونة تدريباته الأحد استعدادا لمواجهة بوروسيا مونشنجلادباخ بالجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري الأبطال الأوروبي بعد تعادله 1-1 في كلاسيكو الليجا أمام ريال مدريد على كامب نو.

وأجرى لاعبو برشلونة الذين شاركوا أساسيا مران التعافي بمدينة جوان جامبير الرياضية فيما خاض باقي الفريق مرانهم على أرض الملعب استعدادا لاستضافة بوروسيا مونشنجلادباخ غدا 

وسيستكمل البارسا استعداداته اليوم صباحا  على أن يعقد لويس إنريكي ولاعبه سيرجي روبرتو مؤتمرا صحفيا عقب المران.

يشار إلى أن لقاء البارسا ومونشنجلادباخ ليس حاسما للتأهل لدور الـ16 حيث إن الفريق الكتالوني يتصدر مجموعته الثالثة يليه مانشستر سيتي في الوصافة، بينما سيشارك الفريق الألماني بدور الـ32 من الدوري الأوروبي.

حكم مباراة برشلونه - جلادباخ 

يدير الحكم الروسي سيرجي كاراسيف مباراة برشلونة وبوروسيا مونشنجلادباخ غدا  الثلاثاء بالجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 

يشار إلى أن لقاء البرسا ومونشنجلادباخ على ملعب الكامب نو ليس حاسما للتأهل لدور الـ16 حيث أن الفريق الكتالوني يتصدر مجموعته الثالثة يليه مانشستر سيتي في الوصافة، بينما سيشارك الفريق الألماني بالدور الـ32 من الدوري الأوروبي.

المانيا:

بيلد:

انتقادات غير معهودة 

مدح  كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ كثيرا  بيب جوارديولا، المدرب  السابق للفريق البافاري، ومدرب مانشستر سيتي الحالي.

وقال رومينيجه، في تصريحات صحفية  "أود أن أقول إن بايرن لم يظهر أبدا بشكل أفضل مما كان عليه تحت قيادة جوارديولا".

وأضاف مهاجم بايرن وألمانيا السابق "بايرن كان دائمًا ناجحًا ولكن نادرًا ما كنا نلعب بأسلوب جميل احتشد الجميع لرؤيته".

وتولى جوارديولا تدريب بايرن ميونيخ في صيف 2013، لمدة 3 سنوات حقق خلالها بطولة البوندسليجا 3 مرات متتالية مع لقبي كأس ألمانيا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

تأتي هذه التصريحات في ظل قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي الفريق البافاري منذ مطلع الموسم الجاري، حيث فقد الفريق صدارتي الدوري الألماني، ومجموعته في دوري أبطال أوروبا.

ضربة جزاء تثير الجدل 

أحيت ركلة الجزاء التي حصل عليها تيمو فيرنر، مهاجم لايبزيج ، بادعاء السقوط في مباراة فريقه اول أمس أمام شالكه في الدوري الألماني، النقاش حول فاعلية استخدام إعادات الفيديو في المباراة لمساعدة الحكام.

وقال لوتز مايكل فروهليش، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الألماني لكرة القدم، في بيان إنه "كان باستطاعة باستيان دانكرت (حكم المباراة) إعادة تحليل الموقف إذا كان هناك اتصال بينه وبين المساعد الذي بإمكانه مشاهدة الفيديو، وبالتالي كان بامكانه اتخاذ القرار الصحيح".

كان دانكرت قد احتسب ركلة جزاء لصالح لايبزيج، متصدر جدول البوندسليجا، في الدقيقة الأولى من المباراة، إلا أن كل الإعادات التلفزيونية أظهرت بوضوح أن المهاجم فيرنر أسقط نفسه على أرض الملعب دون اشتراك حارس شالكه معه أو لمسه.

وأضاف فروهليش: "لقد كانت خدعة بكل وضوح"، في إشارة لتصرف فيرنر الذي تولى تنفيذ ركلة الجزاء ونجح في إحرازها في بداية المباراة التي انتهت بفوز المتصدر (2-1).

وشاهد الحكم لقطات الإعادة بعد المباراة وأدرك الخدعة التي وقع فيها ليخوض نقاشا حادا مع فيرنر بعيدا عن الجميع.

كان فيرنر قد صرح أن الحارس لم يلمسه وأنه قال ذلك للحكم، الذي أكد أنه لم يسمعه.

ليكيب:

احداث عنيفة بمباراة ميتز - ليون 

لم يؤثر انفجار الألعاب النارية التي ألقيت بجوار أنتوني لوبيز،  حارس ليون ، السبت، أثناء مواجهة فريقه أمام ميتز على  أذنه، ولكن مشاركته أمام  سيفيل  لا تزال محل شك.

وكان الحارس، 26 عاما، أعلن على الشبكات الاجتماعية أنه يعاني "صمم مؤقت"، بعدما خضع لفحوصات في أحد مستشفيات ميتز، ومن قبل أحد أطباء ليون.

وذكر ليون أنه جرى وصف علاج للحارس سيخضع له لعدة أسابيع، مشيرا إلى أنه في الأيام المقبلة سيتم تقديم "معلومات إضافية" بخصوص صحته.

وجاء في البيان "سيتوجب على الحارس أيضا تخطي الصدمة النفسية الناتجة عن هذا الاعتداء".

وكانت نفس الواقعة شهدت إصابة طبيب ليون، إيمانويل أرهان، ولكن الأمر ليس خطيرا.

يشار إلى أن المباراة ألغيت بعد انفجار أحد الشماريخ بجوار لوبيز بعد هدف سكن مرماه.

انجلترا:

الصن:

كلوب يعترف 

اشاد يورجن كلوب، بلاعبي بورنموث، بعد فوز مثير للأخير، على ليفربول  بنتيجة (4-3)، بعدما كان الريدز متقدمًا في النتيجة (3-1).

 وقال كلوب في تصريحات بعد المباراة : "أولا أود القول بأن بورنموث استحق الفوز في المباراة بعد معركة كبيرة ".

 و أضاف: "لقد لعبنا خارج ملعبنا، لكننا فتحنا لهم الملعب، وسجلوا أربعة أهداف، لذلك هم يستحقون هذه النتيجة".

وتابع: "عندما كنا متقدمين بهدفين نظيفين، حاولنا أن نقوم بتثبيت لعبنا، بعد أن وصلت النتيجة إلى 3-1 تخلينا عن المباراة".

 و أكمل: "علينا أن نتعلم من هذه المباراة وما حدث فيها، لا أشعر أنني بحالة جيدة في الوقت الراهن، لكن في بعض الأحيان نحن نحتاج مثل هذا التعثر للوقوف على الأخطاء التي ارتكبناها".

و اختتم: "إنها ثلاث نقاط لا أكثر، لا يمكنك أن تكون البطل في هذا الشهر، نحن بحاجة لاستخدام النوعية التي نملكها في المباريات المقبلة".

صفقة تبادلية متوقعة 

تلوح في الأفق صفقة تبادلية بين مانشستر يونايتد وريال مدريد خلال الفترة المقبلة، حسب ما تناقلته وسائل الإعلام في بريطانيا وإسبانيا.

ويرغب مانشستر يونايتد، وجوزيه مورينيو، في الحصول على خدمات الكولومبي خاميس رودريجيز، لاعب وسط ريال مدريد.

مانشستر يونايتد سيعرض الفرنسي الشاب أنتوني مارتيال على الريال  مقابل الحصول على رودريجيز.

ويدرك مورينيو أن هداف كأس العالم 2014 ليس سعيدًا مع ريال مدريد منذ الموسم الماضي، فاللاعب لم يعد أساسيًا، ولا يشارك في المباريات الحاسمة، حتى لتعويض لاعب مصاب.

وكان مانشستر يونايتد ضم مارتيال من موناكو مقابل 80 مليون يورو، في الصيف قبل الماضي.

ان المدرب الفرنسي زيدان قد يكون معجبًا بمواطنه الفرنسي، صاحب العشرين عامًا، والذي يعد وفقًا للإحصائيات والمتابعين للكرة الأوروبية واحدا من أفضل المواهب الصاعدة في القارة. 

ميرور:

سر الفوز 

كشف إيدي هاوي، مدرب بورنموث، السر وراء الفوز التاريخي الذي حققه الفريق على ليفربول، 

وأحبط بورنموث مخطط ليفربول في اللحاق بالمتصدر تشيلسي، بعدما تغلب عليه في مباراة تاريخية حملت الفوز الأول في تاريخه على الريدز.

وقال هاوي، في تصريحات لسكاي سبورتس، عقب اللقاء، "نأمل أن نقدم كل مبارياتنا بشكل ممتاز مثل هذه المباراة ، كما نأمل أن نحافظ على نظافة شباكنا".

و أضاف "لعبنا بشكل جيد للغاية، ونأمل أن تكون مباراة اليوم مؤشرا جيد لنا".

وتابع الفني "عندما تلعب أمام الفرق الكبيرة، لو كان هناك أي جزء من المباراة غير فاعل فإنك لن تستطيع التغلب عليهم".

واختتم تصريحاته قائلا "استحوذنا على الكرة، وأعتقد أن هذه السيطرة هي ما حصدت لنا الفوز امتلاكنا للكرة جيدا".

اسرة مارسيال هل تنقذه ؟ 

يواجه أنتوني مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد ظروفًا صعبة للغاية، أدت إلى تراجع مستواه منذ بداية الموسم الجاري.

وفي هذا الصدد فان  والد مارسيال ووالدته سيرحلان من فرنسا، للبقاء بجوار ابنهما في مدينة مانشستر لإنقاذ مسيرته مع الفريق من الضياع.

وجود والدي مارسيال، سيساعداه على تجاوز كبوة عدم ظهوره بشكل مميز في بطولة أمم أوروبا "يورو 2016"، وكذلك الأزمة النفسية بشأن انفصاله عن زوجته.

وكان جوزيه مورينيو  أكد أن مارسيال يعاني من أزمات شخصية، أثرت كثيرًا على مستواه، وتراجع معدله التهديفي.

وانتفض مارسيال مؤقتًا من هذه الكبوة، بتسجيل هدفين في مرمى وست هام يونايتد الأسبوع الماضي، ليقود مانشستر يونايتد لفوز عريض بنتيجة 4-1، والتأهل لمواجهة هال سيتي في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

سباليتي يشيد بقوة 

أبدى لوتشيانو سباليتي، رضاه عن الأداء الذي قدمه لاعبوه في مباراة الديربي، لكنه أشاد بأداء إميرسون بالميري، لاعب الفريق، الذي وصفه بـ"الاستثنائي".

وتمكن روما من الفوز على جاره لاتسيو بهدفين نظيفين،  في قمة مباريات الجولة 15 من الدوري الإيطالي.

وقال سباليتي، في تصريحات تليفزيونية ، عقب اللقاء، "ربما لم يكن اللقاء جميلا من الناحية الفنية ولم يكن ممتعا، ولكننا قدمنا المطلوب تماما، وكنا على قدر المسؤولية، وفي النهاية حققنا الهدف وحصدنا نقاط اللقاء كاملة".

وأضاف سباليتي "الفريق قدم مستوى مميزا على الصعيد الخططي، وسبب خلخلة في دفاعات لاتسيو في الشوط الثاني".

وتابع "في الدفاع لم نترك أي مساحات للاعبي لاتسيو، فكنت تجد روديجر وبيريس يوقفان كييتا على الجانب الأيمن، أما إيمرسون فقدم أداءً استثنائيا، وكان أكثر من ممتاز، وأوقف تماما فيليبي أندرسون".

و واصل "الفوز في الديربي كان مهما، ولكن الآن علينا التفكير في مباراة ميلان، الذي يقدم موسما رائعا، ويسير معنا نقطة بنقطة".

و يحتل روما المركز الثاني في جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 32، متفوقا فقط بفارق الأهداف عن ميلان، قبل مباراة الفريقين، المقرر لها يوم 12 ديسمبر الحالي، ضمن الجولة 16.

لاهوز يحكم مباراة نابولي اوروبيا 

يدير الحكم الإسباني أنتونيو ماتيو لاهوز اللقاء الحاسم يجمع بين بنفكيا البرتغالي ونابولي بالمجموعة الثانية لدوري الابطال غدا أيضا حيث من سيفوز باللقاء سيتمكن من التأهل للدور الـ16 متصدرا المجموعة الثانية، مع العلم أن التعادل سيكون كافيا لنابولي  لإنهاء الجولة في الصدارة نظرا لأن كل منهما يحظى في جعبته بـ8 نقاط.

فيما يبعد بشكتاش التركي عنهما بفارق نقطة واحدة، وقد يتأهل لثمن نهائي الأبطال حال فوزه على دينامو كييف الأوكراني، وقد يؤهله التعادل أيضا حسبا لنتيجة اللقاء بين بنفيكا ونابولي.

يوفي وسباق داوود 

قرر مسئولو يوفنتوس ، الدخول في صراع قوي، لضم لاعب وسط بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، محمود داوود الكردي السوري الاصل  ، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

"توتو سبورت" ذكرت : انضم فريق السيدة العجوز إلى سباق خطف صاحب الـ 20 عاما، متصارعا مع ليفربول وبوروسيا دورتموند.

ومن المقرر أن ينتهي تعاقد اللاعب الألماني صاحب الأصول السورية  الكردية مع مونشنجلادباخ بنهاية الموسم المقبل، ومازال اللاعب مصرا على عدم تجديد تعاقده مع فريقه.

وبخلاف الموسم الماضي الذي تألق فيه داوود بشكل كبير، تراجع مستواه هذا الموسم، حيث لم يخض سوى 5 مباريات فقط في الدوري الألماني. 

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

صينيو ميلان  يريدون  دجيكو 

أشاد فينتشينزو مونتيلا، ، بمهاجمه الشاب جيانلوكا لابادولا، الذي قاد الروسونيري امس  إلى فوز في الدقيقة 86 (2-1) على ضيفه كروتوني، في ملعب سان سيرو.

وقال مونتيلا بعد المباراة في مؤتمر صحفي  :"لقد كانت مباراة صعبة كما كنا نتوقع تمامًا، كروتوني قاموا بالتضحية بأنفسهم من أجل الخروج بأفضل نتيجة ممكنة".

وأضاف: "لقد أحببت الشوط الأول أكثر من الثاني، لقد كنا نصل ببطئ في الشوط الثاني وكان مزاجنا معكرًا، لكننا خلقنا العديد من الفرص وأعتقد أننا كنا نستحق الفوز".

و تابع: "أود أن أشكر كروتوني، ولكن قبل كل شيء أريد أن أشكر ميلان أيضًا، لقد كان فوزًا بشق الأنفس".

و عن مهاجمه الشاب لابادولا قال: "إنه في منتصف حكاية كبيرة، خلال الشهر الماضي تغير الكثير في مستقبله، وكل ذلك حصل بالعمل الجاد الشاق، قبل شهرين لم يكن يستحق أن يلعب بهذا القميص، لكنه أثبت أنه يستحق اللعب معنا اليوم".

يذكر أن ميلان بات على بعد أربع نقاط من صاحب الصدارة يوفنتوس حيث يملك الروسونيري 32 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف روما صاحب المركز الثاني.

دي بوير يشرح 

أكد فرانك دي بويرأن مشكلة النيراتزوري تتمثل في الإدارة التي تستعجل الأمور بشكل كبير، ولم تمنحه الوقت للنجاح مع الفريق.

وأقالت إدارة الإنتر، دي بوير بعد 84 يوما فقط من توليه المسؤولية، وتولى ستيفانو بيولي القيادة الفنية بدلا منه. 

وقال دي بوير، خلال تصريحات صحفيه  "يوجد حاليا ملاك صينيين ومديرون إيطاليون، ومن الناحية النظرية لديهم كل السيطرة، ولكن في الواقع لا يوجد أي شخص مسئول، وأعتقد أن هذه هي المشكلة الكبرى في الإنتر".

وتابع "يبدو أنهم يحبون هذا الوضع، ولكن أولا يجب أن يكون هناك نظرة جيدة على التنظيم الداخلي".

وأوضح دي بوير "خلال فترة تواجدي، كنت أحاول اللعب بنظام جديد وهو 4-3-3 الهجومية، وفي بعض الأحيان كانت تسير بشكل جيد، مثلما حدث أمام يوفنتوس، كنا في حاجة للوقت".

وختم دي بوير حديثه بقوله "على سبيل المثال نابولي انتظر 8 سنوات قبل رؤية استثماراتهم تؤتي ثمارها، بدلا من ذلك في إنتر أرادوا أن تكون في الصدارة خلال أسبوعين، والأمور لا تسير هكذا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى