# 8 مواجهات نارية في مجموعات أبطال أوروبا..اليوم موجز نيوز

# 8 مواجهات نارية في مجموعات أبطال أوروبا..اليوم موجز نيوز
# 8 مواجهات نارية في مجموعات أبطال أوروبا..اليوم موجز نيوز

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 11:52 صباحاً يترقب عشاق الكرة العالمية، سهرة كروية ممتعة، في تمام العاشرة إلا ربعا مساء اليوم، عندما تنطلق في نفس اللحظة ثماني مباريات في اليوم الأول من منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، المسابقة الكروية الأكثر شهرة ومتابعة حول العالم.

ورغم أن الجولة الحالية تعتبر تحصيل حاصل بالنسبة لـ5 مجموعات من ضمن 8 مجموعات، بعد أن ضمن 12 فريقا تأهلهم إلى الدور المقبل، إلا أن المنافسة ستكون شرسة على المقاعد الأولى، كما أن المجموعتين اللتين لم يحسما سيتحدد الصاعد منهما مع اللحظات الأخيرة من إطلاق حكم المباراة لصافرته.

وضمن 12 فريقًا التأهل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وهي: باريس سان جيرمان وارسنال وبرشلونة ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ واتلتيكو مدريد وموناكو وبايرن ليفركوزن وبروسيا دورتموند وريال مدريد وليستر سيتي ويوفنتوس.

وتقام مباريات اليوم في المجموعات الأربع الأولى، لكن أهم مباراة في لقاءات اليوم ستكون على ملعب اليانز أرينا الذي سيستضيف مواجهة صعبة بين المتصدر اتلتيكو مدريد صاحب العلامة الكاملة والذي حقق 15 نقطة من 5 انتصارات خطف بها قمة المجموعة دون أي هزيمة أو تعادل، وسيحل ضيفًا على العملاق البافاري بايرن ميونيخ صاحب المركز الثاني والذي ضمن التأهل لكنه يسعى للانتقام والثأر من هزيمته في لقاء الذهاب بالفيسنتي كالديرون بهدف نظيف أحرزه المتألق مع الروخو بلانكوس يانيك كاراسكو.

ورغم أن المباراة بعيدة عن الحسابات المعقدة إلا أن الثأر ورغبة البافاري في إثبات أحقيته في التأهل أمام جماهيره، ورغبة انشيلوتي في مصالحة جماهيره وتحسين الأوضاع بعد نتائجه السلبية في البوندزليجا سيشعل اللقاء ويجعل منه أجواء حماسية.

في المقابل ستشهد عودة المهاجم الإسباني فيرناندو توريس العائد من الإصابة ليدعم هجوم الاتلتي الليلة، ويرى أنطوان جريزمان، نجم اتلتيكو مدريد الإسباني، أن منافسه بايرن ميونيخ الألماني، لم يعد قويًا، كما كان تحت قيادة بيب جوارديولا، المدير الفني السابق للفريق البافاري.

وفي نفس التوقيت، تقام مواجهة قوية بين ايندهوفن متذيل المجموعة الرابعة، وضيفه روستوف الروسي، والفائز من هذا اللقاء سيضمن التأهل إلى اليوروبا ليج.

وفي المجموعة الأولى، تقام مباراة ستجذب أنظار عشاق الكرة المصرية تجمع بين ارسنال الذي يلعب لصفوفه محمد النني، لاعب المنتخب الوطني، في ضيافة صاحب المركز الثالث بازل السويسري الذي يضمن بين صفوفه عمر جابر، لاعب الزمالك السابق.

وتسعى كتيبة الفرنسي ارسين فينجر، المدير الفني للمدفعجية، لحسم اللقاء والوصل للنقطة الـ14 لاستغلال أي تعثر لباريس سان جيرمان الذي يشاركه صدارة المجموعة بـ11 نقطة، ويتفوق عليه النادي الباريسي بفارق الأهداف.

في المقابل، يدخل باريس سان جيرمان، على ملعبه حديقة الأمراء، في نزهة أمام متذيل المجموعة لودجوريتس البلغاري.

أما المجموعة الثانية فهي الأكثر إثارة في هذا الدور، حيث لم تحسم بعد أي الفريقين المتأهلين إلى الدور المقبل، لكن هذه الجولة ستحسم الموقف، حيث يحل العملاق الإيطالي نابولي متصدر المجموعة وصاحب الـ8 نقاط، ضيفًا على بنفيكا البرتغالي وصيف المجموعة بنفس عدد النقاط على ملعب النور، وسيتأهل الفائز إلى الدور المقبل مباشرة في صدارة المجموعة.

في المقابل، يتطلع بيشكتاش التركي صاحب المركز الثالث لسقوط أي الفريقين، وتحقيق الفوز على مضيفه الروسي دينامو كييف، للوصول إلى النقطة العاشرة وضمان التأهل مع أحد الفريقين.

وفي المجموعة الرابعة تقام موقعة أخرى قوية على ملعب «كامب نو»، حيث يستضيف برشلونة الجريح بروسيا مونشنجلادباخ الألماني، وسيلعب البارسا الليلة من أجل مصالحة الجماهير الكتالونية رغم ضمانه التأهل بـ12 نقطة على صدارة المجموعة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه المان سيتي.

في المقابل، لن يتنازل الفريق الألماني عن تحقيق أي نتيجة إيجابية الليلة أمام البارسا ليؤمن وجوده في المركز الثالث المؤهل لملحق اليوربا ليج، من مفاجآت سيلتك الاسكتلندي الذي سيحل ضيفًا في نفس المجموعة على المان سيتي، صاحب المركز الثاني والمتأهل إلى دور الـ16.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى