صباحك أوروبي.. الريال يغازل لاعب اليوفي.. وإنريكي يتحدث عن خليفته.. ومورينيو يريد ديارا

صباحك أوروبي.. الريال يغازل لاعب اليوفي.. وإنريكي يتحدث عن خليفته.. ومورينيو يريد ديارا
صباحك أوروبي.. الريال يغازل لاعب اليوفي.. وإنريكي يتحدث عن خليفته.. ومورينيو يريد ديارا

الخميس 05 يناير 2017 12:16 مساءً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.                   

اسبانيا 

ماركا المدريدية

بسهولة 

ريال مدريد لم يجد صعوبة في هزيمة  سيفيل  بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأربعاء بملعب "سانتياجو برنابيو" في ذهاب دور ال16 لكأس ملك إسبانيا.

سجل الثلاثية، خاميس رودريجيز "هدفين" أحدهما من ركلة جزاء ورافائيل فاران في الدقائق 11 و29 و44، ليضع الفريق المدريدي قدمًا في دور الثمانية للكأس، ويواصل سجله الخالي من الهزائم على مدار 38 مباراة متتالية في كل البطولات.

بخطة وفلسفة مختلفة، خاض مدربا الفريقين المواجهة، زين الدين زيدان حافظ على أسلوبه المعتاد و لم يلعب البي بي سي مع  إراحة نجومه، ومنح الفرصة لعدد من البدلاء، مثل حارس المرمى كيكو كاسيا، وقلبي الدفاع فاران وناتشو مع ثلاثي الهجوم خاميس رودريجيز، أسينسيو وألفارو موراتا. 

فال حسن 

باتت مواجهات سيفيل  فأل خير لخاميس رودريجيز مهاجم ريال مدريد منذ انضمامه للنادي قادمًا من موناكو في صيف 2014 بعد تتويجه بلقب هداف كأس العالم الأخيرة بالبرازيل.

خاميس رودريجيز هز شباك سيفيل  بهدفين في ملعب "سانتياجو برنابيو" خلال مباراة الفريقين في ذهاب دور ال16 لكأس ملك إسبانيا، ليكون الفريق الأندلسي أكثر ناد سجل المهاجم الكولومبي في مرماه برصيد 4 أهداف.

وسجل المهاجم الكولومبي هدفين في مرمى سيفيل  الموسم الماضي وقبل الماضي في بطولة الدوري.

كما لفتت شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصائيات كرة القدم أن خاميس رودريجيز سجل "ثنائية" 4 مرات طوال 3 مواسم بقميص ريال مدريد، ثلاث منها في شباك الأندية الأندلسية إشبيلية، ريال بيتيس وغرناطة.

اس المدريدية

ديبالا رغبة الريال 

أكدت تقارير صحفية في إسبانيا وإيطاليا مؤخرًا رغبة نادي ريال مدريد ، في التعاقد مع باولو ديبالا، مهاجم نادي يوفنتوس.

إن ريال مدريد سيقدم عرضًا لا يقاوم لنادي يوفنتوس وذلك بدفع 77 مليون يورو بالاضافة للاعب ألفارو موراتا.

وكانت تقارير إيطالية مؤخرًا أكدت أن موراتا يريد العودة إلى يوفنتوس، في ظل عدم حصوله على الفرصة الكافية للعب في صفوف ريال مدريد، في ظل تواجد كريم بنزيمة في هجوم الفريق.

صحف بريطانية افادت  ريال مدريد يريد أن يتفوق على الأندية التي تنافسه على ديبالا مثل نادي برشلونة ، وتقديم هذا العرض المميز لنادي يوفنتوس.

ويُعد اللاعب باولو ديبالا من أكثر اللاعبين المطلوبين في السوق الأوروبية منذ الصيف الماضي، خاصة لنادي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين.

ضد برشلونة 

قالت تقارير صحفية إسبانية، إن نادي سانتوس ، يملك دليلًا جديدًا لرفع دعوى قضائية على نادي برشلونة في قضية انتقال لاعبه نيمار إلى الفريق في صيف عام 2013.

 وكان جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة الحالي، وروسيل الرئيس السابق للنادي، قد اعترفا أمام القاضي بابلو رويز في عام 2014، أن الفريق الكتالوني كان يملك اتصالات مع اللاعب أثناء عقده مع نادي سانتوس.

 النادي البرازيلي سوف يستخدم هذا الاعتراف لرفع دعوى قضائية على برشلونة، حيث أن هذا الاعتراف من طرف نادي برشلونة يعتبر انتهاكا لقوانين الفيفا.

إن برشلونة لم يكتف بذلك بل دفع لنيمار مبلغ 10 مليون يورو في عام 2011 قبل نهائي كأس العالم للأندية بين برشلونة وسانتوس، وذلك لضمان انتقال اللاعب إلى برشلونة مستقبلًا.

ما قاله بارتوميو للقاضي كان  :"لقد كان لنا هاجسًا ألا تعرف جماهير نادي سانتوس بمفاوضاتنا مع اللاعب، لذلك كان من المهم الا يعرف احد  أن اللاعب وقع عقدًا مبدئيًا معنا".

وأكد بارتوميو أنه كان هناك دفعة في العقد لكنه لم يحدد هذه الدفعة لمن ذهبت، لكن كل المؤشرات تشير إلى أن هذا المبلغ ذهب للاعب نيمار، وأضاف رئيس النادي: "لقد كنا مهتمين بثلاثة لاعبين برازيليين، إثنان منهم ذهبا لأندية أوروبية أخرى، ونيمار كان متاحًا ووافق على الانضمام لنا".

وقالت صحيفة "جلوبو سبورت" البرازيلية إن والد اللاعب نيمار كان قلقًا من أن يعرف أي أحد بهذا العقد المبدئي بين ابنه وبرشلونة، الأمر الذي سوف يؤدي لقضية جديدة للاعب والنادي الكتالوني.

 أما برشلونة فسوف يستند في دفاعه أن هذا المبلغ الذي دُفع للاعب نيمار كان عبارة عن قرض مدني خارج نطاق الرياضة، وبالتالي هو خارج لوائح وقوانين الاتحاد الدولي.

سبورت  الكاتالونية

انريكي يتحدث عن خليفته  

تحدث لويس إنريكي، عن عدة ملفات قبل ساعات من مواجهة أتلتيك بيلباو، مساء اليوم  في ذهاب دور الـ 16 لكأس ملك إسبانيا.

وشدد إنريكي على صعوبة مواجهة بيلباو، مؤكدًا أنه فريق مميز في تنظيمه الدفاعي، ويخاطر كثيرًا في الهجوم، واصفا منافسه بالفريق "الشجاع".

وتطرق مدرب برشلونة عن خليفته المحتمل إيرنيستو فالفيردي مدرب أتلتيك بيلباو، مؤكدًا أنه مدرب  على مستوى كبير من الكفاءة.

وأبدى إنريكي إعجابه للغاية بفلسفة فالفيردي مع كل الأندية التي عمل بها، مشيرًا إلى أن ترشيحه لتدريب برشلونة، جزء من لعبة الشائعات المحيطة بكرة القدم.

وعن تأجيل مصيره بشأن تجديد عقده مثلما فعل بيب جوارديولا في 2012، رد مدرب برشلونة: "أفكر في التخطيط للمرحلة الحالية فقط، كلما عملت بجدية، كلما تفاديت أي خسائر".

وأشار لويس  إلى أن الفريق تنتظره 19 مباراة حاسمة خلال الشهرين القادمين، مؤكدًا أن الفريق مر بمرحلة حرجة في نهاية الموسم الماضي، ويسعى لتفادي السيناريو بالموسم الجاري.

وفتح لويس إنريكي الباب أمام إمكانية التعاقد مع لاعبين جدد في ينايرالحالي ، قائلاً إن فترة الانتقالات الشتوية دائمًا تكون صعبة، والصفقات محدودة، إلا أن برشلونة عليه أن يكون جاهزًا لاقتناص أي لاعب مميز.

وأتم مدرب الفريق الكتالوني تصريحاته، مؤكدًا جاهزية ثلاثي الهجوم للمشاركة في مباراة بيلباو بعد مشاركتهم في تدريبين  فقط، مشيدًا في الوقت ذاته بالثنائي أردا توران وأليكس فيدال اللذين انضما إلى صفوف الفريق في فترة صعبة.

سامباولي يريد ميسي

لم يخف خورخي سامباولي، مدرب سيفيل ، حبه  لمواطنه ليونيل ميسي، نجم فريق برشلونة، مبديًا رغبته في تدريبه يومًا ما.

وقال الأرجنتيني سامباولي في تصريحات: "أحب أن أكون مدربًا لميسي ورؤيته كل يوم من هذا الجانب من الملعب، إنها فرصة فريدة لرؤية أفضل لاعب في العالم عن قرب".

وأضاف: "ميسي في حالة جيدة جدًا في الوقت الحالي، من منّا لا يرغب في تدريبه؟".

وتابع: "إن نجحت في جعل لاعب مثل ميسي سعيدًا فستربح 95% من المباريات، إنه مارادونا هذه الأيام، فمن الصعب أن تخسر عندما يكون ليو بخير".

برشلونه يسعى 

يسعى نادي برشلونة لإعادة لاعبه السابق أليكس جريمالدو، وظهير أيسر فريق بنفيكا الحالي، بعد أن تطور أدائه وأصبح هدفًا لكبار الأندية الأوروبية.

وانتقل جريمالدو البالغ من العمر 21 عامًا، من رديف برشلونة في عام 2015 إلى بنفيكا البرتغالي مقابل 1.5 مليون يورو.

برشلونة مازال يتابع اللاعب الذي تطور بشكل مذهل منذ أن انتقل إلى العملاق البرتغالي.

و هناك أندية مهتمة بالحصول على جريمالدو مثل يوفنتوس ومانشستر سيتي 

لكن بنفيكا ليس من الأندية التي تبيع نجومها بسهولة، وسيحاول الحصول على اكبر مبلغ ممكن، فالنادي البرتغالي لن يقبل بأقل من 15 إلى 20 مليون يورو للتخلي عن خدمات لاعبه".

ويتميز جريمالدو بأنه كان أصغر لاعب يلعب مع رديف برشلونة، حيث شارك معهم عندما كان يبلغ من العمر 15 عامًا و349 يومًا فقط

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

قائمة اليوم 

أعلن لويس إنريكي، مدرب برشلونة، قائمة الفريق، التي ستخوض مواجهة أتلتيك بيلباو، مساء اليوم ، على ملعب "سان ماميس" في  ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

وضمت القائمة الثلاثي ليونيل ميسي، ونيمار، ولويس سواريز، رغم مشاركتهم في تدريبين فقط، بعد عودتهم من إجازة طويلة للاحتفال بأعياد الميلاد في أمريكا الجنوبية.

واستبعد إنريكي 4 لاعبين، هم دينيس سواريز، وأليكس فيدال، إضافة للثنائي المصاب جيريمي ماثيو، الذي تعافى للتو من مشكلات بدنية، وحارس المرمى الهولندي ياسبر سيليسن، الذي يعاني من إصابة عضلية

عودة ميسي 

عاد ليونيل ميسي، من عطلة الشتاء في حالة بدنية جيدة، وسيكون جاهزًا لمواجهة أتلتيك بيلباو اليوم  في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

النجم الأرجنتيني عمل على خطة خلال فترة العطلة أبهرت مدرب نادي برشلونة لويس إنريكي.

و من الواضح ان  ليونيل ميسي كان يقضي 3 ساعات يوميًا خلال عطلته يتدرب في صالة الألعاب الرياضية، في مكان مختص قريب من مدينة روزاريو، التي قضى اللاعب فيها عطلته.

ليونيل ميسي كان يتناول وجبة الإفطار مع العائلة، ثم يقضي وقته في صالة الألعاب الرياضية حتى موعد وجبة الغداء.

وكان يعمل ميسي على التدريبات البدنية لكي يحافظ على لياقته خلال العطلة التي استمرت لأسبوعين.

وصرح لويس إنريكي وقال "أنا مندهش كيف عاد اللاعبون بهذه الحالة، أنا سعيد جدًا بالمستوى الذي عادوا فيه إلى الفريق".

برشلونه يريد فيجل 

كشفت تقارير إعلامية حقيقة رغبة نادي برشلونة ، في التعاقد مع اللاعب الألماني الشاب جوليان فيجل، لاعب نادي بوروسيا دورتموند ، والمطلوب أيضًا في ريال مدريد.

و هناك  تصريحات عن مصدر داخل نادي برشلونة حين سئل عن اهتمام فريقه بالتعاقد مع جوليان فيجل، حيث قال :"لدينا بوسكيتس وسيرجي روبرتو".

إن ممثلي اللاعب عرضوه على إدارة برشلونة، مثلما قالت التقارير إن ممثلي اللاعب عرضوه أيضًا على ريال مدريد، لكن إدارة برشلونة لم تقبل هذا العرض مؤكدًا أن الفريق يملك بوسكيتس وسيرجي روبرتو.

ويسعى الفريق الكتالوني في المنزلة الأولى للتعاقد مع ظهير أيمن للفريق للموسم المقبل، على الرغم من أن التقديرات تشير إلى أن برشلونة يسعى خلف داريو سرنا الكرواتي، الأمر الذي سينقل سيرجي روبرتو للعب في مركزه الأساسي في وسط الملعب.

المانيا        

بيلد

عدم معارضة 

أبدى كارلو أنشيلوتي، مدرب فريق بايرن ميونيخ عدم معارضته لرحيل هولجر بادشتوبر عن الفريق البافاري على سبيل الإعارة، إذا كان ذلك سيتيح للمدافع الألماني خوض المزيد من المباريات في النصف الثاني من (بوندسليجا).

وصرح أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي، عقده بقطر  التي تستضيف المعسكر التدريبي لبايرن خلال العطلة الشتوية "سنكون سعداء إذا قرر البقاء، أما إذا فضل اللعب لناد آخر لمدة ستة أشهر فنحن مستعدون للنقاش".

وأصبح بادشتوبر، 27 عاما، لاعبا في بايرن ميونيخ منذ عام 2002، ولكنه عانى من عدة إصابات بالغة منذ إصابته بتمزق في الرباط الصليبي للركبة لأول مرة عام 2012.

وأثيرت تكهنات عن إمكانية انتقال بادشتوبر، الذي لم يشارك هذا الموسم سوى في ثلاث مباريات فقط، إلى أي من فريقي هامبورج، المتعثر بدوري الدرجة الأولى، أو شتوتجارت، الذي ينافس بدوري الدرجة الثانية، ليقضي مع أي منهما الفترة المتبقية للموسم الحالي.

وقال أنشيلوتي إن بادشتوبر "في حالة جيدة" عقب اشتراك المدافع في الحصة التدريبية الأولى للفريق بمعسكره التدريبي بقطر، الذي يستمر حتى الحادي عشر من الشهر الحالي.

ووصف أنشيلوتي تدريبات الفريق الحالية قبل خوض النصف الثاني من الموسم بـ"الهامة للغاية"، في ظل سعي بايرن لتكرار إنجازه التاريخي بالتتويج بالثلاثية التاريخية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) التي حققها عام 2013.

ويتصدر بايرن ترتيب الدوري الألماني بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريق لايبزيج، كما تأهل إلى دور الستة عشر بكأس ألمانيا ودوري الأبطال.

من هو البديل ؟ 

يعتبر أوباميانج أكثر لاعبي بوروسيا دورتموند مشاركة في المباريات وهو ضمانته لتسجيل الأهداف، لكنه سيغيب بسبب بطولة أمم أفريقيا، وعلى المدرَب توخيل الآن إيجاد البديل المؤقت لماكينة الأهداف.

ويتربع أوباميانج على عرش الهدافين في مرحلة الذهاب للدوري الألماني في الموسم الحالي، فبعد مرور 16 جولة بلغ رصيده 16 هدفا، متفوقا بذلك على مهاجم كولن أنطوني موديست (13 هدفا) وروبرت ليفاندوفسكي، قناص بايرن ميونيخ الذي سجل 12 هدفا.

ويسجل أوباميانج (27 عاما) مع فريقه هدفا كل 121 دقيقة، وهذه نسبة لم يتخطاه فيها خلال تاريخ البوندسليجا سوى ماريو جوميز مهاجم شتوتجارت وبايرن السابق وفولفسبورج حاليا وجيرد مولر أسطورة بايرن السابق.

ليكيب

فوز في تونس 

فاز باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة  على الإفريقي التونسي، وديًا على ملعب رادس، افتتح بي اس جي  النتيجة عن طريق نكونكو في الدقيقة 19، بعد أن قاد حاتم بن عرفة هجمة سريعة، بعد أن ألغى الحكم هيثم قيراط هدفا للفريق الباريسي في الدقيقة 17 لوجود تسلل.

مع بداية الشوط الثاني، واصل باريس سان جيرمان سيطرته على مجريات اللقاء وأتيحت له فرصة مضاعفة النتيجة في الدقيقة 68 لكن حارس الإفريقي فاروق بن مصطفى تألق.

وفي الوقت بدل الضائع (90+1) نجح دي ماريا في مغالطة الحارس وسجل الهدف الثاني، قبل أن يضيف زميله أوجوستين في الدقيقة (90+3) الهدف الثالث لتنتهي المباراة بفوز النادي الباريسي على الإفريقي التونسي بثلاثية نظيفة.

انجلترا 

الصن 

سبيرز يعرقل البلوز 

أوقف توتنهام سلسلة انتصارات ضيفه المتصدر تشيلسي وتغلب عليه 2-0، مساء الأربعاء على ملعب "وايت هارت لين" في ختام الجولة الـ 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز ديلي ألي هدفي المباراة في الدقيقتين (45+1) و54، ليرفع رصيد فريقه إلى 42 نقطة في المركز الثالث، متقدما بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي، أما تشيلسي توقف رصيده في الصدارة عند 49 نقطة، بفارق 5 نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثاني.

وكان تشيلسي يمني النفس في تحقيق الانتصار الـ 14 على التوالي وكسر الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز والمسجل باسم أرسنال في موسم 2001-2002.

و بهذا يحيي سبيرز امال جميع الفرق الطامحة للمنافسة على اللقب و يعتبرالبلوز هو الخاسر الوحيد امس 

صفقة في الافق 

كشفت تقارير صحفية، أن أرسين فينجر يرغب في التعاقد مع اللاعب البوسني في صفوف نادي يوفنتوس ميراليم بيانيتش لتعويض اللاعب الإسباني في صفوف أرسنال سانتي كازورلا.

إن نادي يوفنتوس يهدف لإجراء عملية تبادل بينه وبين نادي أرسنال والتي تتمثل في رحيل ميراليم بيانيتش إلى أرسنال وأليكسيس سانشيز إلى يوفنتوس.

ويُعد نادي يوفنتوس من أبرز الأندية المهتمة باللاعب الدولي التشيلي أليكسيس سانشيز، جناح نادي أرسنال.

وانتقل اللاعب البوسني ميراليم بيانيتش إلى نادي يوفنتوس الصيف الماضي، مقابل 32 مليون يورو، ليكون تعويضًا لرحيل بول بوجبا.

بينما انضم سانشيز من برشلونة إلى أرسنال في صيف عام 2014، ويملك سانشيز خبرة في الدوري الإيطالي حيث كان يلعب لنادي أودنيزي 

تشيلسي يرغب 

أكَّد مايكل إيمينالو، المدير الرياضي لنادي تشيلسي، أنه يرغب في بقاء المدرب أنتونيو كونتي، مع الفريق اللندني، حتى نهاية مشواره التدريبي.

ويقدم كونتي، في أول موسم له مع تشيلسي، موسمًا مذهلاً، ويقود الفريق لتصدر الدوري الإنجليزي بـ49 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن ملاحقه ليفربول، علمًا بأنه لعب مباراة أقل.

كما قاد المدرب الإيطالي، الفريق لـ13 انتصارًا متتاليًا بالبريمييرليج، وبوسعه الانفراد بالرقم القياسي (الذي يتقاسمه مع أرسنال)، إذا ما فاز على توتنهام، مساء اليوم في المرحلة الـ20.

وقال إيمينالو : "لم يكن منصبه في خطر إطلاقًا. رومان أبراموفتيش (مالك النادي) يدعمه. كما أن كونتي يملك احترامًا كبيرًا لمجلس إدارة النادي".

وأضاف "من الأمور التي فهمتها عن كونتي، هو أنه يتعلم من المواقف الصعبة. أردنا منحه حرية التحدث بلغته الإيطالية، إلا أنه أصرَّ على التواصل مع الإعلام بالإنجليزية منذ يومه الأول".

وأشار "الجميع يرى أنه يقوم بعمل مدهش، لذلك لا أستغرب أن الجمهور يحبه. نحن نحبه أيضًا. شخصيًا أعتقد أنه يملك فرصة ببقاء هنا للأبد. لديه الكثير من الأمور الفنية يلقنها للاعبين. أعتقد أنه منح اللاعبين الثقة".

وتابع: "نتوقع دائمًا من المدرب أن يحرز لقب الدوري. دعونا من المزاح، لقد تحدثنا مع كونتي عن ذلك. لا يوجد مدرب يستطيع ضمان الفوز في بالدوري؛ لأنه يعلم أن فريقًا واحدًا فقط سيقف على منصة التتويج".

وأضاف: "وفي الوقت نفسه، لا يمكنك أن تقول للمدرب ألا يفوز باللقب. تستطيع دعمه ومنحه الظروف اللازمة للمنافسة، لكن في نهاية المطاف، فإن المدرب هو الذي يضع الأهداف النهائية".

وختم: "لم نفز بشيء بعد، لكن نعلم أننا فريق منافس. نجد أنفسنا حاليًا في المكان الذي كنا نرغب التواجد فيه".

براءة فيجولي 

حصل سفيان فيجولي، لاعب نادي وست هام يونايتد ، على أسرع طرد في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، يوم الإثنين الماضي أمام مانشستر يونايتد بعد 15 دقيقة من بداية المباراة التي انتهت بين الفريقين بفوز الشياطين الحمر 2-0.

مصادرنا الخاصة، افادت بقبول الإتحاد الإنجليزي للاستناف الذي قدمه نادي وست هام، على البطاقة الحمراء الظالمة التي تلقاها اللاعب الجزائري.

وكانت توقعات قد أشارت إلى أن اللاعب سوف يتعرض لعقوبة الإيقاف لمدة 3 مباريات، بعد حالة الطرد التي تعرض لها.

لكن الإتحاد الإنجليزي قال في بيانه "تم سحب عقوبة الإيقاف لمدة 3 مباريات للاعب سفيان فيجولي، وذلك بأثر فوري، وذلك بعد الاستماع للجنة تنظيمية مستقلة".

ومن المتوقع أن يكون فيجولي جاهزًا للمشاركة مع وست هام يونايتد يوم الجمعة المقبل في مباراة الفريق أمام مانشستر سيتي في كأس انجلترا .

ميرور 

مو يريد لاس 

يفكر مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو في تقديم عرض لضم لاعب الوسط الفرنسي المخضرم لاسانا ديارا في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حسب مصادر متخصصة  

وبدأ ديارا مسيرته في انجلترا تحت لواء مورينيو في تشيلسي، كما سبق له اللعب تحت إشراف المدرب البرتغالي في ريال مدريد.

ويلعب ديارا حاليا مع مرسيليا، علما بأن مانشستر يونايتد سبق له أن اهتم بخدماته منذ العام 2012 عندما انتقل في صفقة كبيرة إلى أنجي الروسي قبل أن يقضي فترة مليئة بالمشاكل مع لوكوموتيف موسكو عندما رفض التدرب معه ليفرض عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم دفع 8.5 ملايين جنيه استرليني للنادي الروسي لمخالفته شروط التعاقد.

و لا يتوقع أن يشارك ديارا في التشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد في حال انتقاله للفريق، خصوصا وأنه سيحل بديلا لمواطنه مورجان شنايدرلين الذي لازم مقاعد البدلاء ليقترب من الانضمام إلى إيفرتون أو وست بروميتش ألبيون، حيث يسعى مورينيو للتعاقد معه فقط في للاسفادة منه الطوارئ وإصابات اللاعبين.

و تعاقد تشيلسي مع ديارا العام 2005 من لوهافر، ولعب للفريق اللندني 13 مباراة قبل أن ينتقل إلى أرسنال، وأفضل لحظات مسيرته في انجلترا كانت عندما ساهم في فوز بورتسموث بكأس

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

داسيلفا مطلوب في البيانكونيري 

يسعى نادي يوفنتوس لتدعيم دفاعات فريقه الموسم المقبل، خاصة في مركز الظهير الأيمن والذي يشغله الآن  ليششتاينر، و دانييل ألفيس، لاعب نادي برشلونة السابق.

مصادر صحفية  كشفت ، أن نادي يوفنتوس يسعى للتعاقد مع البرازيلي دانيلو دا سيلفا، مدافع نادي ريال مدريد ليكون خليفة دانييل ألفيس.

ويُعد البرازيلي دانيلو من اللاعبين الذين لا يعتمد عليهم زين الدين زيدان كثيرًا في الفريق، فالفرنسي يعتمد بشكل كبير على الإسباني دانييل كارفخال، الذي بات من أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن في العالم في الوقت الراهن.

ويعد اللاعب مكروهًا بشكل كبير من جانب جماهير الريال  التي تطلق صافرات الاستهجان نحوه في الكثير من المناسبات خلال المباريات.

وعلى الرغم من أن اللاعب دانييل ألفيس أصبح من المراجع الأساسية في نادي يوفنتوس، إلا أن إدارة الفريق ترى أنه يجب إيجاد بديل لألفيس، الذي يبلغ من العمر 33 عامًا.

وانتقل البرازيلي دانيلو إلى ريال مدريد في صيف عام 2015 قادمًا من نادي بورتو البرتغالي بأكثر من 30 مليون يورو.

ضجة مارادونا 

أحدث الحفل الموسيقي، الذي سيقام على مسرح سان كارلو الشهير في مدينة نابولي لتكريم للاعب الأرجنتيني السابق دييجو أرماندو مارادونا، ثورة داخل الأوساط الثقافية في إيطاليا.

وانتقد الملحن روبرتو دي سيموني إقامة الحفل المذكور داخل مسرح سان كارلو، وقال في تصريحات لصحيفة "لا ريبوبليكا": "سان كارلو معبدا للموسيقي، ما علاقته بكرة القدم؟، إلى هنا جاء روزيني ودونيزيتي، والمطربون الأكثر أهمية".

على جانب آخر، يرى لويجي دي ماجيتريس، عمدة مدينة نابولي، أن المسرح ليس مخصصا فقط للصفوة، ولكنه يجب أن يعرض ما هو شعبي أيضا.

وأضاف ماجيتريس، قائلا: "لا أعتقد أن مارادونا سيعزف على آلة الكمان أو سيقود أوركسترا، سيكون عرضا يعتمد على عنصر التسلية واستحضار الذكريات، لا أعتقد أن تاريخ وعراقة سان كارلو ستتضرر بهذا الحفل التكريمي".

وتقام الحفلة التكريمية لنجم الكرة العالمية السابق في 16 يناير متزامنة مع الذكرى الثلاثين لفوز نابولي بأول ألقابه في الدوري الإيطالي عام 1987 بقيادة مارادونا.

ومن المقرر أن يجلس مارادونا خلال الحفل بين صفوف الجماهير، وتصل قيمة تذاكر الدخول إلى 330 يورو (344 دولار).

تنافس صيني على باكا 

تتنافس الأندية الصينية في الوقت الحالي من أجل الحصول على اللاعب الكولومبي كارلوس باكا مهاجم الميلان المتميز لضمه خلال الأيام القليلة المقبلة.

 أندية شنجهاي شينهوا وتيانجين كوانجيان وجوانجزو إيفرجراند مهتمون بضم الهداف الكولومبي وسيتقدمون بعروض رسمية خلال الأيام المقبلة للضغط على إدارة ميلان للموافقة على العروض عن طريق إغرائهم بالأموال الطائلة.

وأشارت بعض التقارير الإعلامية إلى أنه في حالة وجود عرض يتجاوز مبلغ 30 مليون يورو فإن إدارة الروسونيري ستفكر جدياً في الموافقة على رحيل باكا الذي يفكر جدياً في الرحيل وعدم الاستمرار مع ميلان نظراً لتوترعلاقته بمدربه فينتشينزو مونتيلا.

وسجل باكا هذا الموسم 6 أهداف مع ميلان وشارك في 11 مباراة ضمن التشكيلة الأساسية للفريق 

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

فالكي  الى تورينو 

أعلن نادي تورينو امس  عن تفعيله بند الشراء النهائي للجناح الإسباني ياجو فالكي، الذي لعب النصف الأول من هذا الموسم مع الفريق قادما من صفوف روما.

وأفاد النادي في بيان عبر موقعه الرسمي على الإنترنت "يعرب نادي تورينو لكرة القدم عن سعادته بالإعلان عن تفعيل بند الشراء النهائي لخدمات اللاعب ياجو فالكي من روما".

وقدم فالكي، الذي نشأ في صفوف الناشئين لبرشلونة، نصف موسم رائع مع فريق تورينو، حيث أحرز 8 أهداف خلال 15 مباراة خاضها في "السيري آ"، ليقرر رسميا النادي شراء اللاعب بشكل نهائي خلال سوق الانتقالات الشتوية الحالي.

من جانبه، أبدى رئيس النادي، أوربانو كايرو، سعادته بإنهاء الصفقة مع روما، مؤكدا أن ناديه قرر تفعيل بند الشراء النهائي بعد المستوى الكبير الذي قدمه اللاعب الإسباني خلال النصف الأول من الموسم.

ويقدم فالكي أفضل مستويات له خلال مسيرته، وبات على مقربه من كسر رقمه القياسي في عدد الأهداف المسجلة خلال موسم واحد (13 هدفا) والذي حققه في (2014-2015) عندما كان ضمن صفوف جنوا.

ايفرتون يرفض طلب الميلان 

رفض إيفرتون الإنجليزي، العرض الذي تقدم به إيه سي ميلان لاستعارة الإسباني جيرارد دولوفيو، حتى نهاية الموسم، بحسب ما نفهم .

ان "رفض إيفرتون، قد يدفع ميلان لتقديم عرض شراء، وليس إعارة، للحصول على خدمات الإسباني الشاب (22 عامًا)".

النادي اللومباردي ، يرغب في الحصول على خدمات اللاعب، لتألقه مع فريقه، خوفًا من رحيله للعديد من الأندية المهتمة بخدماته مثل مثل روما الإيطالي، وديبورتيفو لاكورونيا، ولاس بالماس الإسبانيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى