# الليلة.. المنتخب يخوض مرانه الرئيسي استعداداً لودية تونس موجز نيوز

السبت 7 يناير 2017 11:44 صباحاً يخوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، اليوم السبت، مساء اليوم، مرانه الرئيسي استعدادا لمباراة تونس الودية، المقرر إقامتها غدًا على ملعب استاد القاهرة، في إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

ومن المنتظر أن يستقر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني، في مران اليوم على التشكيل النهائي الذي سيخوض به المباراة المقبلة والتي تعتبر البروفة الأخيرة للفراعنة قبل السفر إلى الجابون.

وعقد الجهاز الفني جلسة قبل مران الأمس، مع اللاعبين في القاعة الرئيسية شاهد خلالها اللاعبون مقاطع فيديو تبرز أهم نقاط القوة والضعف في المنتخب التونسي، وشدد خلالها كوبر على الجميع أن يعتبرون اللقاء مواجهة رسمية لأنها ستكون فارقة قبل المشاركة في البطولة الإفريقية.

وحذر الأرجنتيني من ترك مساحات للاعبي منتخب النسور الذي يتميز بكراته الطولية السريعة ويملك لاعبين مميزين في خط الوسط أبرزهم وهبي الخزري وعلي معلول، وانطلاقات الثنائي حمزة الأحمر ويوسف المساكني.

ويفكر الأرجنتيني في اللقاء المقبل، بتغيير طريقة اللعب للفراعنة والاعتماد على طريقة 4-3-3، والتي سيعتمد فيها بشكل كبير على لاعبي الارتكاز، وتحرير الخط الهجومي وعدم الاعتماد على مهاجم صريح في تشكيل الفراعنة، وتجربة هذه الطريقة أمام منتخب النسور.

وتوجه اللاعبون إلى ملعب التدريب بعد المحاضرة، وشارك جميع اللاعبين في المران الجماعي فيما شعر الثنائي عبدالله السعيد وأحمد حجازي، ببعض الإجهاد خلال المران ما دفع الجهاز الطبي لإجراء جلسة تدريبات علاجية تحت إشراف محمد أبوالعلا، وفضل الجهاز الفني تخفيف الحمل البدني على الثنائي خلال المران.

فيما قاد الثنائي فانتا وأسامة نبيه، المدرب العام للمنتخب، تدريبات خاصة للرباعي الدفاعي علي جبر وسعد سمير وأحمد دويدار وحمادة طلبة، للتمركز في الخطوط الخلفية وتحديدًا عند منطقة الجزاء، وكثف كوبر من التدريبات الفردية لكل مدافع على حدة على مواجهة الكرات العرضية وأجرى فقرة خاصة عن التغطية العكسية شارك فيها محمد عبدالشافي وأحمد فتحي وكريم حافظ وعمر جابر بالتبادل.

كما شهد المران فترة للتسديد على المرمى شارك فيها لاعبو الوسط وتميز فيها الثنائي محمد النني وطارق حامد، ويبدو أنهما سيكونا سلاحا خاصا بالفراعنة في البطولة بعد تعليمات من كوبر للاعبين بفتح المساحات للاعبي الوسط للتصويب على المرمى كأحد الحلول الهجومية المهمة.

وسادت حالة من الحماس والتفاؤل داخل معسكر الفراعنة، بعد أن تحدث المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، في الزيارة الأخيرة له أول أمس بمعسكر الفراعنة بحضور جميع أعضاء اتحاد الكرة برئاسة المهندس هاني أبو ريدة، والمهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي.

ونقل وزير الرياضة، للاعبين رسالة مهمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي طالبهم ببذل كل الجهد من أجل الفوز بالبطولة واسعاد الشعب المصرى والتأهل من بعدها لكأس العالم بروسيا.

وأكد الوزير خلال اللقاء، أن المنتخب المصرى نجح فى العودة لمستواه وإقصاء فريق كبير مثل نيجيريا والتأهل لبطولة أفريقيا بعد غياب ثلاث بطولات وأن العودة لهذه البطولة سيكون له مذاق آخر لدى الشعب المصرى الذى مازال يتذكر إنجازات 2006 و2008 و2010.

وأثنى عبد العزيز على المنتخب وقال إنه الأقوى على مدى السنوات بالجهاز الفنى من الناحية العلمية والثقافية والتدريبية وكذلك تشكيلة اللاعبين.

على الجانب الآخر، خاض المنتخب التونسي بقيادة الفرنسي هنري كاسبرزاك، أولى تدريباته أمس على ملعب بتروسبورت، وشارك فيه جميع اللاعبين بعد حصولهم على راحة فور وصولهم أول أمس إلى القاهرة.

وفرض كاسبرزاك، طوقًا من السرية على مران نسور قرطاج، على أن يسمح بحضور الإعلاميين في فترة قصيرة في مران اليوم الذي سيقام على ملعب ستاد القاهرة، والذي سيستضيف لقاء الفراعنة ونسور قرطاج.

وأشاد قيس ريجاس، المتحدث الرسمي باسم الاتحاد التونسي، بمستوى الإقامة في مصر وملعب التدريب وحفاوة الاستقبال من الجانب المصري، مشيرًا إلى أن المواجهة ستكون بين أشقاء، ويتمنى ان تحظى بحضور جماهيري كبير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى