كأس انكلترا: بليموث يفرض مباراة معادة على شباب ليفربول وتأهل سهل لتشلسي

كأس انكلترا: بليموث يفرض مباراة معادة على شباب ليفربول وتأهل سهل لتشلسي
كأس انكلترا: بليموث يفرض مباراة معادة على شباب ليفربول وتأهل سهل لتشلسي
الحكم كيفن فريند قبيل طرده جون تيري على ملعب ستامفورد بريدج في لندن الاحد 8 يناير 2017

 فرض بليموث ارغايل من الدرجة الثالثة مباراة معادة على مضيفه ليفربول عندما عادل تشكيلته الشابة بلا أهداف الاحد ضمن الدور الثالث من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم، بينما فاز تشلسي متصدر الدوري بسهولة على بيتربره من الدرجة الثانية 4-1.

والتقى ليفربول وبليموث للمرة الاولى في مختلف المسابقات منذ نيسان/ابريل 1962. وعلى رغم سيطرة ليفربول على مجريات المباراة، الا انه عجز عن ادراك الشباك.

ويستضيف بليموث من الدرجة الثالثة (المستوى الرابع في انكلترا)، ليفربول الفائز بالكأس سبع مرات، على ملعبه "هوم بارك" خلال وقت لاحق من الشهر الحالي.

وسيصبح برنامج فريق ليفربول الالماني يورغن كلوب اكثر ازدحاما، اذ يخوض مباراتي نصف نهائي كأس الرابطة امام ساوثمبتون.

وبعد خوض مباريات مرهقة في فترة الاعياد، قرر كلوب اراحة لاعبيه الاساسيين، فاجرى 10 تغييرات على التشكيلة التي تعادلت مع سندرلاند 2-2 في الدوري.

على ملعب "انفيلد رود" وامام 53077 متفرجا بينهم 8500 لبليموث انتقلوا على مسافة 965 كيلومترا، اشرك كلوب اصغر تشكيلة اساسية في تاريخ ليفربول، بمعدل اعمار بلغ 21 عاما و296 يوما، ضمت للمرة الاولى اليافع بن وودبيرن (17 عاما).

وكان وودبيرن اصبح اصغر مسجل لليفربول خلال الفوز على ليدز يونايتد في كاس الرابطة في تشرين الثاني/نوفمبر.

وحاول كلوب قلب النتيجة في الشوط الثاني، من خلال الاساسيين دانيال ستاريدج والبرازيلي روبرتو فيرمينو وادم لالانا، الا ان دفاع الضيوف حافظ على صلابته حنى نهاية الوقت.

- رباعية لتشلسي وطرد تيري -

واستهل المدافع المخضرم جون تيري مواجهة تشلسي مع ضيفه بيتربره اساسيا للمرة الاولى منذ تشرين الاول/اكتوبر، على ملعب "ستامفورد بريدج" امام 41 الف متفرج. الا ان الدولي السابق (36 عاما)، والمستبعد عن تشكيلة الايطالي انطونيو كونتي الاساسية في الدوري، طرد في الدقيقة 67 عندما كان فريقه متقدما بثلاثية.

واجرى كونتي 9 تغييرات عن مباراته الاخيرة ضد توتنهام الاربعاء في الدوري، وشارك المدافع الفرنسي كورت زوما للمرة الاولى منذ شباط/فبراير الماضي بعد تعرضه لاصابة قوية في ركبته.

وافتتح الاسباني بيدرو رودريغيز التسجيل للفريق اللندني (18)، ثم عزز البلجيكي ميتشي باتشواي الارقام (44)، وفي الشوط الثاني قضى البرازيلي ويليان منطقيا على امال الضيوف (52).

بيد ان طرد تيري اعاد بيتربره الى الواجهة، فقلص الفارق عن طريق توم نيكولز (70)، قبل ان يحقق ثنائيته والهدف الرابع لتشلسي (75).

واصبح راين سيسينيون (16 عاما و235 يوما) اصغر لاعب يسجل هدفا في تاريخ المسابقة، عندما منح فولهام هدف الفوز امام كارديف 2-1.

وصعد فريق توتنهام إلى دور الـ32 اثر تغلبه على أستون فيلا 2 - صفر خلال المباراة، التي جمعتهما.

ويدين توتنهام بالفضل في هذا الفوز للاعبيه بن دافيز وسون هيونج مين اللذان سجلا هدفي الفريق في الدقيقتين 71 و80.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى