قبل انطلاق الكان.. مصر قد تتقدم لوصافة أفريقيا بمساعدة الكونغو

قبل انطلاق الكان.. مصر قد تتقدم لوصافة أفريقيا بمساعدة الكونغو
قبل انطلاق الكان.. مصر قد تتقدم لوصافة أفريقيا بمساعدة الكونغو

الأحد 08 يناير 2017 10:16 مساءً بات لدى المنتخب المصري فرصة للتقدم للمركز الثاني على مستوى القارة الأفريقية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد الفوز على تونس اليوم الأحد بنتيجة 1-0.

وفاز المنتخب المصري على نظيره التونسي وديا، في التجربة الوحيدة التي خاضها الفريق قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا 14 يناير الجاري.

ويعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تصنيف الشهري للمنتخبات حول العالم الخميس المقبل، وسيتم إضافة نتيجة مواجهة الفراعنة أمام تونس إلى رصيد نقاط الفراعنة.

ويحتل المنتخب المصري في الوقت الحالي المركز الرابع في ترتيب المنتخبات بـ719 نقطة، فيما يأتي نسور قرطاج في المركز الثالث بـ738 نقطة.

وعقب انتهاء المباراة بفوز المنتخب الفراعنة سترتفع نقاط مصر إلى 726 نقطة، فيما سيتراجع المنتخب التونسي إلى الخلف ويصبح رصيده 713 نقطة بعد الفوزعلى أوغندا والخسارة من مصر.

وبتلك النقاط أصبح من المؤكد أن المنتخب المصري سيتقدم مركز للأمام على أقل تقدير ليصبح الثالث على مستوى القارة الأفريقية، لكن ربما يكون الوضع أفضل في بمساعدة منتخب الكونغو.

ويلتقي منتخب السنغال صاحب التصنيف الأفريقي الأول مع الكونغو الأربعاء المقبل في مباراة ودية دولية تضاف نتيجتها إلى تصنيف الفريقين.

وفي حالة تعادل المنتخب السنغالي في المباراة سيصبح رصيده 715 نقطة، وفي حالة الخسارة سيصبح رصيد الفريق من النقاط 704، أما في حالة الفوز سيكون رصيده 737 نقطة.

المنتخب الوحيد الذي لم يتمكن المنتخب المصري من تجاوزه في تصنيف الاتحاد الدولي الشهر القادم بأي شكل هو كوت ديفوار الذي يمتلك حاليا 783 نقطة، وسيلعب مباراة ودية أمام أوغندا.

وسيصبح رصيد كوت ديفوار في حالة الخسارة خلال المباراة 727، أما في حالة التعادل سيصبح رصيده 733 نقطة، وفي حالة الفوز سيكون رصيد الفريق 746 نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى