رياضة عالمية الخميس صباحك أوروبي.. بيل غاضب من الفيفا وميسي يفضل إنريكي عن جوارديولا

رياضة عالمية الخميس صباحك أوروبي.. بيل غاضب من الفيفا وميسي يفضل إنريكي عن جوارديولا
رياضة عالمية الخميس صباحك أوروبي.. بيل غاضب من الفيفا وميسي يفضل إنريكي عن جوارديولا

الخميس 12 يناير 2017 08:52 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

اسبانيا :

ماركا المدريدية:

زيدان الهدف 

قال زين الدين زيدان إن هدف فريقه هو الفوز بثلاثية الدوري والكأس ودوري الابطال هذا الموسم.

وقال زيدان "ليس هذا هدفي وحدي، هذا هدف كل اللاعبين وهم العنصر الاهم، والناس التي تعمل في محيط النادي، نفكر في كل يوم على حده، ونحن نقوم بعمل جيد. الثلاثية هي الهدف الذي يريده الجميع".

وأضاف "عندما تلعب مسابقة الهدف منها هو الفوز بها، ولكننا لازلنا بعيدين، ولا يمكن التفكير في ذلك. يتحقق ذلك بالعمل يوما بيوم".

وعن إياب دور الستة عشر بكأس الملك أمام  سيفيل  بعد الفوز بثلاثية نظيفة في الذهاب، قال "نعرف أنها مباراة أخرى، وستكون صعبة، لأن  سيفيل  سيبذل قصارى جهده من أجل الفوز. نحن مستعدون، ولن يتغير شيئ".

وأضاف "نحن سنعاني بالتأكيد، سيدخلون المباراة بقوة. أفهم كرة القدم عندما تخسر 3-0 ، وبداية المباراة ستكون قوية. علينا أن نكون مستعدين لبداية المباراة، وبعدها سنرى كيف يمكننا التطور، ولكن تنتظرنا مباراة قوية".

وأشاد زيدان بفريق سيفيل  وبالموسم الذي يقدمه: "يحتلون المركز الثاني في الليجا وما يفعلونه شئ رائع. ما قدموه حتى الآن عمل كبير. إنه فريق قوي ولديه لاعبين أصحاب مهارة. نعرف ان لدينا مبارتين جوهريتين لنا، إنه أسبوع مهم للغاية لنا".

بيل غاضب من الفيفا

قالت تقارير صحفية إسبانية، إن جاريث بيل، ، غاضب من عدم تواجده بتشكيل الاتحاد الدولي يكرة القدم "فيفا" المثالي، لعام 2016.

مصادر افاددت بإن الدولي الويلزي نجم فريق ريال مدريد يشعر بخيبة أمل؛ لأنه لم يكن جزءًا من التشكيل المثالي لعام 2016 الذي أعلن عنه "فيفا".

وكان بيل من ضمن الأفضل خلال عام 2016، ليس فقط مع ريال مدريد بل مع منتخب ويلز أيضًا، حيث قاد التنانين إلى بلوغ نصف نهائي يورو 2016، للمرة الأولى في تاريخهم.

وأضافت : "مع ذلك، لم يعترف فيفا بدور بيل في هذا الحدث التاريخي، فضلاً عن فوزه بدوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية مع ريال مدريد".

هذه الحالة من التجاهل أثرت على بيل؛ لشعوره بأنه لا يستحق ذلك بعد مساهمته مع ريال مدريد وويلز، لكن بعيدا عن الحزن، قرر الدولي الويلزي تحفيز نفسه أكثر للتحسن في عام 2017، والوصول إلى التشكيل المثالي والدخول ضمن المرشحين للفوز بجائزة (الأفضل)".

الخطوة الأولى أمام بيل هي العمل بقوة للتعافي من إصابته، وبمجرد عودته إلى أرض الملعب عليه إثبات أنه يستحق التواجد في التشكيلة المثالية لعام 2017".

علاقة متوترة 

قالت تقارير صحفية إسبانية، إن علاقة نادي برشلونة والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليست على ما يرام في الآونة الأخيرة. 

رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، كافح العام الماضي من أجل استعادة العلاقات مع فيفا عقب حرمان النادي الكتالوني لفترتين من التعاقدات؛ بسبب مخالفة اللوائح وضم لاعبين قصر.

ولكن الأسبوع الماضي أعلن لويس سواريز، مهاجم الفريق الكتالوني، أنه لن يحضر حفل فيفا لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2016، وهي مسألة شخصية".

نظرا لإنه يشعر بالخزي، بعد عقوبة إيقافه 4 أشهر من اللعب بعد عضته الشهيرة لجورجيو كيليني مدافع المنتخب الإيطالي، خلال مونديال 2014".

لقد قرر سواريز عدم المشاركة في أي حفل تنظمه فيفا، وفي خضم هذا تم وضع صورة للدولي الأوروجوياني مضحكة خلال اختياره في التشكيل المثالي لـ2016، وهو ما قد يجعل علاقة برشلونة بفيفا سيئة أكثر".

اس المدريدية:

زيدان لا يرد 

رفض زين الدين زيدان،  التعليق على انتقادات جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، للتحكيم خلال الفترة الأخيرة.

وشن بيكيه "29 عامًا"، هجومًا عنيفًا على التحكيم الإسباني، هذا الموسم، خاصة بعد آخر مباراتين للفريق الكتالوني، أمام أتلتيك بيلباو (1ـ2) في كأس الملك، وفياريال (1-1) بالليجا.

وقال زيدان، في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة إشبيلية اليوم ، بإياب نهائي كأس الملك: "تصريحات بيكيه ضد التحكيم؟.. لن أجيب عن هذا السؤال. فليقول ما يحلو له".

وعن تعليقه عن غياب لاعبي برشلونة عن حفل الفيفا للأفضل، رد المدرب الفرنسي: "أنا أفكر فقط في مباراة  اليوم . هذه هي وظيفتي".

وعن مواجهة إشبيلية، قال: "مباراة صعبة للغاية. إشبيلية يرغب في الفوز. سنعاني أمامهم. لكني متأكد أننا سندخل المباراة بشكل قوي. أما فيما يخص اختيار التشكيلة، فالأمر صعب ومعقد".

وانتهت مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو برنابيو بفوز الابيض (3-0).

وتابع: "كريستيانو رونالدو سيلعب أمام إشبيلية؟ ستعرِفون ذلك غدًا. بالنسبة لنا جميع اللاعبين مهمون". وأشار إلى أن سيرجيو راموس، ولوكاس فاسكيز، سيسافران مع الفريق إلى إشبيلية.

و واصل: "خاميس رودريجيز يعاني من آلام عضلية، لذلك لن نخاطر به، وإنما سنتعامل بحكمة. أفكر في القيام بالمداورة في خط الوسط، خلال مباراة الغد".

وأكمل: "كاسيميرو، حصل على فترة راحة بما يكفي؛ لأنه تعرض لإصابة طويلة. نعرف مدى أهميته بالنسبة للفريق".

وتطرق زيدان للحديث عن احتمالية فوز فريقه بالثلاثية هذا الموسم، قائلاً: "بالطبع هي أولوية، لكن نحن نركز على العمل اليوم، وعلى مباريات الجولة، الواحدة تلو الأخرى".

تأكيدات سامباولي 

أكد خورخي  سامباولي، ، أن فريقه  سيفيل  يرغب في التعويض اليوم  أمام ريال مدريد في إياب دور الـ 16 لكأس ملك إسبانيا، بعد الخسارة 0-3 في الذهاب، من أجل التأهل للدور التالي.

و قال سامباولي في المؤتمر الصحفي عشية اللقاء، إنه على الرغم من تأخرهم في نتيجة الذهاب، إلا أنه يأمل أن تسنح الفرصة لفريقه أمام منافس كبير في الوقت الحالي، وهو الفريق الذي يفوز على الجميع في الوقت الحالي، بغض النظر عن كونه متفائلا أو واقعيا أو متشائما.

وتابع "أحاول أن أكون عقلانيا، ولكن لدينا حماس مطلق بتقديم مباراة جيدة غدا لكل من يريد المشاهدة. لا أعد بشئ لا يمكنني تنفيذه، ولكن أرجو أن تكون أمسية جميلة بالنسبة لنا لتقديم مباراة كبيرة أمام أحد أفضل الفرق في العالم".

كما أشار سامباولي إلى أهمية مباراتي اليوم  ويوم الأحد المقبل، وكلاهما سيكون أمام الفريق الابيض  في بيزخوان ، الخميس في الكأس والأخرى في الدوري.

وأضاف "أنهما نفس الشيء، ولكن ينبغي تعديل التشكيل كي يكون الفريق بحالة جيدة في المباراة الثانية التي "نأمل فيها أن نقلل الفارق" مع متصدر جدول الليجا (ريال مدريد).

وأعلن المدرب الأرجنتيني أنه سيشرك المدافع الفرنسي كليمنت لينجليه، الذي تعاقد معه الأسبوع الماضي قادما من نانسي، وذلك لأنه "يستطيع اللعب في دفاع ثلاثي"، وهو ما يجعل فريق إشبيلية "أكثر صلابة".

أما فيما يخص المهاجم المونتينيجري ستيفان يوفيتيتش، الذي قدمه  سيفيل  رسميا الثلاثاء، فينبغي أن "يتحدث" مع المدرب من أجل أن "يرى إذا كان سيلعب" اليوم .

سبورت الكاتالونية:

برشلونه يمر بصعوبة 

رد برشلونة الاعتبار في الكامب نو من أتلتيك بلباو، وهزمه بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب دور ال16 لكأس ملك إسبانيا.

سجل الثلاثي MSN لويس سواريز ونيمار وليونيل ميسي في الدقائق 35 و48 و78، وضيق إنريك سابوريت الفارق في الدقيقة 51، ليثأر الفريق الكتالوني من خسارته ذهابًا بنتيجة 1-2، ويتأهل لدور الثمانية من البطولة.

خاض برشلونة اللقاء بتعديلين على تشكيلته الأساسية، هما حارس المرمى الهولندي ياسبر سيليسن، ورافينيا ألكانتارا في مركز الجناح الأيمن، إلا أن الفريق الكتالوني وجد صعوبة كبيرة للغاية في اختراق منافسه.

مائة سواريز 

سجل لويس سواريز، هدفه رقم 100 مع نادي برشلونة في 120 مباراة خاضها المهاجم مع النادي الكتالوني منذ انضمامه للفريق صيف عام 2014.

وفي مسابقة الدوري الإسباني، خاض سواريز 78 مباراة سجل فيها 68 هدفا، وسجل سواريز هدفه رقم 100 في مرمى أتلتيك بيلباو في المباراة التي تجري بينهما، في مسابقة كأس ملك إسبانيا في مرحلة الإياب في الكامب نو، حيث سجل هدف التقدم لنادي برشلونة.

وفي مسابقة كأس ملك إسبانيا، خاض سواريز 12 مباراة سجل فيها مع برشلونة 8 أهداف، أما في دوري أبطال أوروبا فقد لعب 24 مباراة سجل فيها 17 هدفا.

أما في كأس العالم للأندية فقد لعب مباراتين سجل فيهما 5 أهداف، ومباراة واحدة في كأس السوبر الأوروبي وسجل هدفًا، وهدف وحيد في مباراتين بكأس السوبر الإسباني.

وسجل لويس سواريز 7 مرات هاتريك مع برشلونة، كما صنع 49 هدفا لرفاقه، وخاض 55 مباراة دون تسجيل أي هدف، وفاز مع الفريق الكتالوني بثمانية ألقاب.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

خطة برشلونة

تشير العديد من التقارير في إسبانيا إلى أن نادي برشلونة سوف يقوم بضم مدافع أيمن لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حيث يلعب في هذا المركز اللاعب الشاب سيرجي روبرتو، على الرغم من وجود أليكس فيدال، الذي لا يعتمد عليه لويس إنريكي.

وعلق الرئيس التنفيذي لنادي برشلونة أوسكار جراو على قضية الانتقالات للفريق الكتالوني وقال :"الميزانية كما هي لا يوجد أي تغيير فيها" 

وأضاف :"إذا كان هناك أحد سيرحل فبالتأكيد سوف يكون هناك لاعبين سوف ينضمون للفريق، سوف نرى ما سيحدث في الأيام القادمة".

وتشير معظم التقارير في إسبانيا إلى أن اللاعب الإسباني أليكس فيدال الظهير الأيمن لبرشلونة يريد الخروج من الفريق، بينما يطمع النادي الكتالوني في التعاقد مع المدافع الأيمن الكرواتي لنادي شاختار دونتسيك الاوكراني داريو سرنا.

خيارات المدربين بالتصويت 

شهدت خيارات نجوم ومدربي كرة القدم حول العالم، مفارقات ومفاجآت عديدة لترشيح أفضل مدرب في العالم لنيل جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

و نكشف هنا  اختيارات النجوم لجائزة أفضل مدرب، حيث اختار ليونيل ميسي، كل من لويس إنريكي ثم بيب جوارديولا ودييجو سيميوني، بينما رشح العام الماضي كل من إنريكي وسامباولي وسيميوني.

أما أردا توران لاعب وسط برشلونة وقائد منتخب تركيا، اختار إنريكي، سيميوني، وكلاوديو رانييري المدير الفني لفريق ليستر سيتي، بينما رشح داني ألفيس ظهير أيمن يوفنتوس كل من جوارديولا، إنريكي، ثم يورجن كلوب مدرب ليفربول.

ورشح راموس قائد ريال مدريد للجائزة، كل من مدربه زين الدين زيدان، وسيميوني وإنريكي، أما كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال اختار فرناندو سانتوس المدير الفني للبرتغال ثم زيدان وكلاوديو رانييري.

بينما اختار رافائيل ماركيز نجم دفاع برشلونة السابق، وقائد منتخب المكسيك كل من رانييري، سيميوني، وإنريكي.

وعلى مستوى المدربين، رشح جوليان لوبيتيجي مدرب منتخب إسبانيا كل من إنريكي ثم زيدان وسيميوني، أما تيتي مدرب منتخب البرازيل فضل رانييري على الثنائي زيدان وإنريكي، وهي نفس خيارات النجم الأوكراني شيفتشينكو.

روبرت بروسينكي مدرب أذربيجان اختار كل من فرناندو سانتوس، إنريكي، وجوارديولا، بينما مال إدجاردو باوزا مدرب الأرجنتين لأبناء بلاده سيميوني وماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام ثم رانييري.

واختار يواخيم لوف مدرب  ألمانيا، الثلاثي فرناندو سانتوس، زيدان ورانييري، بينما وضع الإيطالي ليبي المدير الفني لمنتخب الصين مواطنه رانييري في المركز الثالث خلف سيميوني وزيدان.

المانيا:

بيلد:

هونيس و الثقة بالنفس 

يشعر أولي هونيس رئيس بايرن ميونيخ انه لا يزال يحظى بالاحترام وسط أقرانه في الوسط الرياضي لكنه أصبح أكثر تواضعا وأقل رغبة في اعلان ارائه بصراحة بعد قضائه عقوبة السجن بتهمة التهرب الضريبي.

وسجن هونيس من يونيو 2014 حتى فبراير شباط العام الماضي بتهمة التهرب الضريبي وأمضى نصف العقوبة قبل الافراج عنه، وكانت فترة العقوبة هي ثلاث سنوات ونصف، وأعيد انتخابه بالتزكية رئيسا لبايرن في نوفمبر تشرين الثاني.

وقال هونيس البالغ من العمر 65 عاما إن اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق كان من ضمن الاشخاص الذين بعثوا له رسائل خلال وجوده في السجن.

وأبلغ الصحفيين خلال مؤتمر اقتصادي وسياسي في منتجع انترلاكن السويسري "حتى الان اشعر ان الامور لا تزال كما هي قبل فترة السجن، تلقيت رسائل من صانعي قرار بارزين في كرة القدم.

وتابع "ما زلت أشعر انني أحظى بسمعة طيبة في عالم كرة القدم ولا يبدو أنها تأثرت بما حدث".

وكان هونيس انتخب رئيسا لبايرن لاول مرة في 2009 وتنحى بعد ادانته في 2014 بتهمة التهرب الضريبي بما قيمته 28.5 مليون يورو (29.87 مليون دولار).

وكان هونيس من المعارضين لاداء الاتحاد الدولي (الفيفا) ومسائل أخرى في الرياضة.

وقال هونيس "ما زلت أتمسك بأفكاري لكني لن أعلنها صريحة مثل السابق خاصة عندما تتضمن اراء سياسية، تغيرت قليلا وأصبحت أكثر تسامحا وتواضعا"، ووعد بعدم نشر كتاب عن تجربته.

و تابع "تلقيت الكثير من العروض لنشر قصتي خلال السنوات الثلاث الماضية في كتاب لكني لن أفعل أبدا لاني مررت بتجارب قاسية ومن الأفضل أن تبقى داخل نفسي فقد كانت لا تصدق".

واستطرد "ربما أحكيها لعائلتي وأصدقائي خلال جلسات خاصة".

وأشار هونيس الى انه شعر بالتوتر قبل اعادة انتخابه لكنه تأثر بخمس دقائق من التصفيق والاستقبال الحار له عندما دخل قاعة الاجتماع.

وقال بايرن إن 6986 عضوا صوتوا لصالحه مقابل اعتراض 108 وامتناع 58 عن التصويت.

شكوك حول 

ذكرت بعض التقارير الإعلامية، أن إدارة نادي بوروسيا دورتموند تشكك في قدرة توماس توخيل على تحقيق أهداف الفريق، خاصة بعد تذبذب الأصفر في مرحلة ذهاب الدوري الألماني.

واختتم فريق بوروسيا دورتموند مرحلة الذهاب في المركز السادس في البوندسليجا  مبتعدا عن متصدر الدوري فريق بايرن ميونيخ بـ 12 نقطة.

وعبر مدرب  بوروسيا دورتموند عن حزنه من المستوى المتذبذب لفريقه الذي أدخل عليه مجموعة كبيرة من التغييرات قبل بداية الموسم.

لكن ليس فقط توخيل هو الوحيد من يقلقه تراجع مستوى فريق دورتموند في بعض المباريات، بل أيضا إدارة النادي، التي بدأت تساورها شكوك في قدرة المدرب على قيادة الفريق لتحقيق أهداف النادي، حسبما ذكرت مجلة "كيكر" الرياضية الألمانية.

مصادر صحفية ذكرت ان مسئولي فريق دورتموند يفكرون بعمق إن كانوا سيقدمون على تقديم عرض جديد لتمديد عقد المدرب توخيل قبل نهايته.

ويفترض في نهاية الموسم أن يتأهل توخيل إلى دوري الأبطال  لمضاعفة حظوظه للحصول على عرض لتمديد عقده الذي سينتهي في صيف 2018.

بيد أن هناك مصادر أخرى، ذكرت أن توخيل سيسير على نفس نهج المدرب السابق لفريق بايرن ميونيخ بيب جوارديولا، الذي رفض تجديد عقده مع النادي البافاري، مفضلا الانتقال لتدريب مانشستر سيتي.

ونفى توخيل في حوار إذاعي أن يكون قد فتح قنوات التفاوض مع إدارة بوروسيا دورتموند حول إمكانية تجديد عقده.

وقال توخيل في ماربيا الإسبانية، حيث يستعد فريق دورتموند لمرحلة إياب الدوري الألماني "أتمنى أن تتفهموا حقيقة أنني لا أجيد التفاوض خلال الموسم الكروي".

وتابع المدرب "الآن انقضت نصف مدة العقد الذي يجمعني بدورتموند وأنا مرتاح، فلا داعي للسرعة".

كما نفى أن تكون علاقته قد تدهورت مع الرئيس التنفيذي للنادي هانس يوأخيم فاتسكه أو المدير الرياضي ميكائيل تسورك.

وقال توخيل "تربطنا علاقات قوية تتسم بالمودة والاحترافية. في بعض الأحيان تظهر بعض الاختلافات في الآراء، لكن هذا الأمر عادي، بل وضروري لمصلحة النادي".

فرنسا:

ليكيب:

عبور بي اس جي بسلام 

واصل بي  اس جي  رحلة الدفاع عن لقبه كبطل كأس الرابطة بفوزه على ضيفه ميتز (2-0) مساء الأربعاء، على بارك دي برينس ، في مباراة الدور ربع النهائي للبطولة.

سجل تياجو سيلفا هدفي فريق العاصمة الفرنسية ليرفع رصيده إلى 5 اهداف هذا الموسم مع باريس سان جيرمان.

وأكمل الفريق الباريسي عقد الدور نصف النهائي من البطولة ليلحق بفرق موناكو وبوردو ونانسي الذين أطاحوا بفرق نانت وسوشو وجانجون، في الدور ربع النهائي للبطولة.

ليون يانوزاي  

أكدت تقارير إعلامية، أن الدولي البلجيكي عدنان يانوزاي، لاعب وسط مانشستر يونايتد المُعار لفريق سندرلاند، على أعتاب الانضمام لنادي ليون لتدعيم صفوفه الهجومية في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

يانوزاي (21 عاما) اقترب من التعاقد مع ليون في الميركاتو الشتوي الحالي، لتعويض غياب الدولي الجزائري رشيد غزال الذي يشارك مع منتخب محاربي الصحراء في بطولة أمم أفريقيا المقامة بالجابون.

ان يانوزاي يعد إضافة قوية لفريق ليون، نظرا لما يتمتع به لاعب الوسط البلجيكي الذي بزغ نجمه مع الشياطين الحمر في 2013، حيث شارك في 63 مباراة مع مانشستر يونايتد وسجل 5 أهداف وصنع 4 تمريرات حاسمة، قبل إعارته إلى بوروسيا دورتموند حيث عاش تجربة سلبية هناك، ليعود لليونايتد الذي أعاره بدوره إلى سندرلاند.

انجلترا:

الصن:

40 مليون لكلوب 

ذكرت تقارير صحفية بريطانية أن نادي ليفربول سيمنح مدربه يورجن كلوب 40 مليون جنيه إسترليني للإنفاق على تعزيز قدرات الريدز في فترة الانتقالات الشتوية الحالية من أجل تعزيز حظوظ المنافسة على لقب الدوري الممتاز.

ويعاني ليفربول حاليا من إصابات في فريقه شملت فيليب كوتينيو والمهاجم داني إنجز، كما سيغيب ساديو ماني في الفترة المقبلة لمشاركته مع منتخب بلاده السنغال في نهائيات كأس لإفريقيا 2017.

ليفربول يهدف الحصول على خدمات لاعب واحد أو اثنين في الفترة المقبلة، ويبقى لاعب أرسنال أليكس أوكسليد تشامبرلين ضمن الخيارات المتاحة أمامه رغم نفي كلوب اهتمامه باللاعب في وقت سابق.

كلوب يخطط منذ الآن للموسم المقبل، حيث يتطلع من خلال المبلغ الذي منحته له إدارة ليفربول لتأمين الحصول على توقيع لاعب باير ليفركوزن المتألق جوليان براندت.

ويعتبر كلوب من أشد المعجبين بمواطنه براندت، وراقب كشافو النادي الجناح البالغ من العمر 20 عاما في مناسبات عدة هذا الموسم.

و تبدو  نية ليفربول تقديم عرض قيمته 20 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات براندت، عاما بأن بايرن ميونيخ مهتم أيضا بشراء اللاعب.

وأصبح براندت الموسم الماضي أصغر لاعب بعد الأسطورة جيرد مولر، يهز الشباك في 6 مباريات متتالية بالـ"بوندسليجا".

مان يونايتد مولر  

اعترف الألماني توماس مولر، لاعب نادي بايرن ميونيخ، أنه لا يشعر بالسعادة في وضعيته الحالية مع البافاري، والذي يتولى تدريبه الإيطالي كارلو أنشيلوتي منذ بداية الموسم الحالي.

ولعب مولر تحت قيادة كارلو أنشيلوتي كلاعب بديل خلال النصف الأول من الموسم، لاسيما في مباراة لايبزيج الذي كان يتربع على عرش الدوري الألماني قبل أن يفوز عليه الفريق البافاري.

ويعتمد كارلو أنشيلوتي على ثلاثي خط الهجوم وهم الهولندي أريين روبن، ودوجلاس كوستا على الأجنحة، والبولندي ليفاندوفسكي كمهاجم صندوق.

وقال مولر في تصريحات : "المباراة الأخيرة أمام لايبزيج لم تصل إلى مستوى طموحاتي لأنني لم ألعب، كنت أعتقد أنني سوف أستمتع بهذه المباراة".

وأضاف مولر: "بالطبع أنا لا أجلس هنا بابتسامة على مقاعد البدلاء.

يذكر أن مانشستر يونايتد من أبرز الأندية المهتمة بضم المهاجم الألماني توماس مولر منذ الصيف قبل الماضي.

ميرور:

ساوثهامبتون يفوز 

خرج ساوثهامبتون فائزًا من معركته الأولى أمام ضيفه ليفربول بنتيجة 1-0 مساء الأربعاء على ملعب "سانت ميريز" في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة.

وأحرز ناثان ريدموند هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 20، وتجري مباراة الإياب على ملعب "أنفيلد" في الخامس والعشرين من الشهر الحالي.

أبرز المتغيرات على تشكيلة ليفربول كان مشاركة دانييل ستاريدج أساسيا كرأس الحربة ومن جانبه آدم لالانا وروبرتو فيرمينو، مقابل تواجد لوكاس ليفا وجورجينو فينالدوم وإيمري تشان في خط الوسط، وواصل راجنار كلافان شراكته مع ديان لوفرين في خط الدفاع، بينما لعب الحارس لوريس كاريوس أساسيا على حساب  سيمون مينيوليه.

من جهته، أشرك مدرب ساوثهامبتون كلود بويل تشكيلة هجومية احتوت على ثلاثي المقدمة دوسان تاديتش وناثان ريدموند وجو رودريجيز، وقام الإسباني أوريول روميو بدور صانع اللعب بمساندة من الإيرلندي الشمالي ستيفن ديفيس والهولندي يوردي كلاسي، وغاب عن الفريق مدافعه البرتغالي جوزيه فونتي المتوقع انتقاله في الأيام المقبلة إلى فريق منافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

تأهل اليوفي 

تأهل  يوفنتوس لدور الثمانية لكأس إيطاليا في طريقه  الحفاظ على لقبه كبطل  للبطولة خلال العامين الأخيرين بالفوز على ضيفه أتلانتا 3-2.

تقدم يوفنتوس بهدفين في الشوط الأول عبر باولو ديبالا وماريو ماندزوكيتش  قبل أن يقلل كونكو الفارق ، ثم سجل بيانيتش الهدف الثالث  قبل أن يختتم الشاب لاتي لات الأهداف.

وكيل مانولاس ينفي 

أكد أيونيس إيفانجيلو بولوس، وكيل أعمال كوستاس مانولاس مدافع نادي روما أن موكله سعيد للغاية بوجوده في روما رافضاً توضيح موقف تمديد عقده مع فريق العاصمة الإيطالية لفترة أطول.

وقال إيفانجيلو بولوس في تصريحات اليكترونية : "عقد مانولاس يمتد مع روما حتى عام 2019، وهو سعيد للغاية بوجوده هناك وبارتدائه قميص روما ".

وأضاف إيفانجيلوبولوس " تمديد العقد ؟ حتى هذه اللحظة لا أعرف ولا يمكنني الإجابة عن هذا السؤال بشكل قاطع".

وعن إمكانية انتقاله إلى تشيلسي أو إنتر ميلان قال وكيل أعماله: " أفضل ألا أعلق، ويمكنك سؤال مسئولي تلك الأندية عن ذلك مباشرة ".

لاتسيو الغازي 

قالت تقارير صحفية إيطالية، إن نادي لاتسيو مستعد للتعاقد مع أنور الغازي، جناح فريق أياكس الهولندي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

لاتسيو بات الأقرب من بين أندية الكالتشيو، لتأمين خدمات اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا، رغم ارتباط اللاعب بالانتقال إلى ميلان وروما في السابق.

ستكون الصفقة على هيئة إعارة لمدة 6 أشهر، مع امتلاك  لاتسيو  لأحقية الشراء بشكل نهائي، مقابل 9 ملايين يورو في الصيف المقبل".

وخاض الهولندي صاحب  الأصول المغربية، 22 مباراة رفقة أيأكس، هذا الموسم في جميع البطولات، حيث سجل 6 أهداف وصنع 4 آخرين.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

جاليارديني يصل  الانتر 

حسم نادي إنتر ميلان، صفقة المهاجم الإيطالي الشاب، روبرتو جاليارديني، من صفوف فريق أتلانتا، خلال الساعات القليلة الماضية.

  إنتر ميلان تعاقد مع اللاعب الشاب على سبيل الإعارة لمدة عامين، على أن يصبح الاتفاق دائمًا وفق مبلغ مادي، لم يتم الكشف عنه لوسائل الإعلام.

 وقال جاليارديني في أول تصريحاته كلاعب لنادي إنتر ميلان: "إنه حلم وتحقق، لا أستطيع الانتظار حتى أبدأ العمل مع المدرب ستيفانو بيولي، والتعرف على رفاقي الجدد، واللعب في سان سيرو بقميص إنتر ميلان".

 وأضاف جاليارديني: "أمل أن أتمكن من تقديم مساهمتي للفريق لتحقيق الأهداف المرموقة التي يستحقها هذا النادي".

 يذكر أن جاليارديني ظهر في الدوري الإيطالي لأول مرة في مايو من العام الماضي، وقد ظهر حتى الآن في 14 مباراة، ويمكن أن يظهر لأول مرة بقميص إنتر ميلان الأسبوع المقبل أمام كييفو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى