أخبار عاجلة

# شاهد.. يعاقب أتلتيك بيلباو بثلاثية ويتأهل لدور الـ8 بكأس ملك إسبانيا موجز نيوز

# شاهد.. يعاقب أتلتيك بيلباو بثلاثية ويتأهل لدور الـ8 بكأس ملك إسبانيا موجز نيوز
# شاهد.. برشلونة يعاقب أتلتيك بيلباو بثلاثية ويتأهل لدور الـ8 بكأس ملك إسبانيا موجز نيوز

الخميس 12 يناير 2017 09:20 صباحاً فاز على نظيره اتلتيك بيلباو بثلاثية مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب الكامب نو، في أياب دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا.

افتتح سواريز التسجيل لبرشلونة بالدقيقة 36 من الشوط الأول، تم أضاف نيمار الهدف الثاني بالدقيقة 48، قبل أن يعود بيلباو للقاء ويسجل الهدف الأول عن طريق اللاعب إنريك سابوريت في الدقيقة 51 ثم تأتي لدغة البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 78 ويسجل الهدف الثالث للعملاق الكتالوني.

 

شوط أول فقير فنيًا..

بدأ الشوط الأول متوسطًا في الأداء، حيث نجحت الخطوط الدفاعية لأتلتيك بيلباو في منع لاعبي من الوصول إلى المنطقة المحظورة طوال الـ١٥ دقيقة الأولى.

في الدقيقة ١٥ ينجح البارسا في اختراق دفاعات بيلباو عن طريق الجبهة اليسرى، ويقوم جوردي ألبا بوضع كرة عرصية تجاه سواريز إلا أن مدافع بلباو يبعدها لضربة ركنية قبل الوصول إلى المخضرم الأوروجوياني.

بدأت الخطوط الخلفية لبيلباو تنكشف أمام ثلاثي هجوم البارسا "MSN" الذي ووصل إلى مرمى الخصم في أكثر من مناسبة ولم ينجح في التسجيل.

 

هدف صحيح ملغى لبرشلونة..

شهدت الدقيقة ٢٦ من نصف اللقاء الأول هدفًا ملغيًا لبرشلونة، حيث أطلق الرسام أنيسنا كرة سحرية للبرازيلي نيمار غير المتسلل ويضعها الأخير على طبق من ذهب لسواريز الذي يسكنها شباك بيلباو، ولكن جاءت صافرة الحكم لتلغي الهدف بداعي التسلل، لتأتي الإعادة وثبتت خطأ الحكم وتؤكد صحة الهدف.

بدأت ملامح العنف تخيم على أداء الفريقين، وكثرت الأخطاء والإعاقات من جانب الفريق الضيف، الذي لم ينجح في تشكيل أي خطورة على مرمى الحارس سيلسين ويضيع ميسي ضربة حرة في الدقيقة ٣٢.

يقع لاعبو برسلونة في مصيدة التسلل لأكثر من مرة نتيجة التسرع في نقل الكرة وعدم التركيز يطلق المدير الفني لويس أنريكي صيحاته من خارج المستطيل الأخضر مطالبًا أبناء الكامب نو بالتركيز والهدوء في اللعب.

 

هدف عالمي لسواريز..

نجح لويس سواريز في تسجيل الهدف الأول للبارسا في الدقيقة ٣٦ من كرة عرضية قادمة من جوردي البا وتصل إلى المهاجم الأوروجوياني الهارب تمامًا من الرقابة ويضع الكرة بضربة مزدوجة على يمين الحارس معلنًا أول أهداف البلوجرانا.

شهد الشوط الأول ثلاثة كروت صفراء، جاء الأول من نصيب خافيير ايتشيتا لاعب اتلتيك بيلباو في الدقيقة 28، وحصل صامويل أومتيتي على ثاني الكروت الصفراء في اللقاء في الدقيقة 30 بعد تدخل عنيف مع لاعب بيلباو، ونال ايميريك لابورت الكارت الثالث قبل انتهاء نصف اللقاء الاول بأربع دقائق.

 

شوط الثاني حاسم..

شوط ثانٍ مختلف تمامًا عن سابقه حيث نجح نيمار داسيلفا في  تسجيل ثاني أهداف في الدقيقة ٤٨ من ركلة جزاء، ويأتي الهدف ليكسر صيام النجم البرازيلي عن التسجيل الذي دام لأكثر من 1000 دقيقة.  

يأتي بيلباو ليعقد نتيجة المباراة ويعود للقاء بهدف من كرة رأسية للاعب إنريك سابوريت في الدقيقة 51، حيث نجح في استغلال كرة عرضية من الظهير الأيمن للفريق وارتقى لها اللاعب ووضعها بكل براعة في شباك البارسا.

في الدقيقة ٥٨ ينجح ميسي في المرور من مدافع بيلباو بمراوعة رائعة ويتقدم على المرمى من الجهة اليمنى ويضعها لسواريز الموجود وسط اثنين من دفاعات الخصم ويبعدها مدافع بيلباو إلى خارج الملعب قبل الوصول لأقدام المخضرم الأوروجوياني.

 

هدف قاتل لميسي

يسجل ميسي الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة ٧٨ من كرة ثابتة يضعها على يسار حارس بيلباو وتصطدم بباطن القائم وتسكن الشباك ويكتفي حارس اتلتيك بالمشاهدة فقط.

يغادر نيمار الملعب في الدقيقة ٨٧ وبعدها بدقيقتين يقوم أنريكي بسحب أنيستا من الملعب وإنزال أردا توران بعد تعرض الإسباني للإرهاق نتيجة المجهود الكبير الذي بذله في اللقاء.

يطلق حكم اللقاء صافرته معلنًا انتهاء المباراة بفوز مهم لبرشلونة ليحسم تأهله إلى دور الـ8 "ربع النهائي" من بطولة كأس ملك إسبانيا، ومن المقرر إجراء القرعة يوم الجمعة المقبل.

شاهد الأهداف..

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شاهد .. تصريحات مرتضى منصور عن إقالة محمد حلمي .. فيديو