# أمم إفريقيا 2017 .. نسور تونس تتحدي أسود السنغال في موقعة تكسير العظام موجز نيوز

# أمم إفريقيا 2017 .. نسور تونس تتحدي أسود السنغال في موقعة تكسير العظام موجز نيوز
# أمم إفريقيا 2017 .. نسور تونس تتحدي أسود السنغال في موقعة تكسير العظام موجز نيوز
أمم إفريقيا 2017 .. نسور تونس تتحدي أسود السنغال في موقعة تكسير العظامالأحد 15 يناير 2017 10:20 صباحاً تونس والسنغال
كتب - محمد اللاهونى

ADTECH;loc=300

يخوض منتخب تونس مواجهة قوية وشرسة في التاسعة مساء اليوم الأحد ضد نظيره السنغال في الجولة الثانية للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في الجابون.

 

تبدو هذه المواجهة بمثابة تكسير العظام بين المنتخبين الكبيرين في ظل التاريخ الطويل الذي يملكه الفريقان ، ولعب السنغال ضد تونس في أمم أفريقيا مرتين فقط فاز نسور قرطاج في واحدة عام 2004 بهدف جوهر المناري وتعادلا دون أهداف في نسخة 1965.

 

ويبحث المنتخب التونسي بقيادة مديره الفني المخضرم هنري كاسبرزاك عن التتويج بالنجمة الثانية بعد الفوز بنسخة 2004 ، واستعد نسور قرطاج للبطولة من خلال معسكر داخلي خاض خلاله المنتخب لقاءً وديًا ضد نجوم إقليم كتالونيا ثم لعب ضد مصر وأوغندا وديًا.

 

ويعتمد منتخب نسور قرطاج على كتيبة نجومه المحترفين الذين يبحثون عن إسعاد جماهيرهم بقيادة النجم المحترف في الدوري الإنجليزي وهبي الخزري صانع ألعاب فريق سندرلاند والذي تعرض لإصابة في ودية مصر ولكنه تعافى وأصبح جاهزًا للبطولة كما أن اللاعب أيمن عبد النور مدافع فريق فالنسيا الإسباني أصبح جاهزًا هو الآخر بعد التعافي من الإصابة.

 

ويعتمد المنتخب التونسي على تشكيلة تضم حارس المرمى أيمن المثلوثي وأمامه الرباعي أيمن عبد النور «فالنسيا» وصيام بن يوسف «كان الفرنسي» وعلي معلول «الأهلي المصري» ومحمد علي اليعقوبي «ريزا سبور التركي» للدفاع ومحمد أمين بن عمر «النجم الساحلي التونسي» ووهبي الخزري «سندرلاند الإنجليزي» ويوسف المساكني «لخويا القطري» وحمزة لحمر «النجم الساحلي التونسي» للوسط وأحمد العكايشي «الاتحاد السعودي» وطه الخنيسي «الترجي التونسي» للهجوم.

 

في الوقت الذي يراهن فيه منتخب السنغال على كتيبة مواهبه بقيادة القطار السريع ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي مع وجود المدير الفني أليو سيسيه.

 

ويعتمد منتخب أسود  التيرانجا على تشكيلة تضم الحارس ديالو «ريزا سبور التركي» وشيخ مبينجي «لوريان الفرنسي» وخاليدو كوليبالي «نابولي الإيطالي» ولامين جاساما «ألانباسبور التركي» وكارا مبودجي «أندرلخت البلجيكي» للدفاع وادريسا جاي «ايفرتون الإنجليزي» وبابا ديول «اسبانيول الإسباني» واسماعيلا سار «ميتز الفرنسي» ومحمد ديامي «نيوكاسل الإنجليزي» للوسط بالدي كيتا «لاتسيو الإيطالي» وساديو ماني «ليفربول الإنجليزي» للهجوم.

ADTECH;loc=300

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى