رياضة عالمية الاثنين لاعب ارسنال يعترف بالتهرب من دفع مليون يورو ضرائب

الاثنين 16 يناير 2017 08:50 مساءً اعترف المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز أمام المحكمة اليوم بتهربه من دفع قرابة مليون يورو لوزارة الخزانة عامي 2012 و2013 ، وهو المبلغ الذي قام برده بالفعل لمصلحة الضرائب سعيا للتوصل للمصالحة كي يتجنب الإدانة وصدور حكم بحقه.

ووفقا لمصادر قضائية، أقر سانشيز بتهربه الضريبي وذلك أثناء التحقيقات في إحدى محاكم برشلونة عبر مؤتمر الفيديو من مقر إقامته الحالية بالعاصمة البريطانية حيث يلعب الآن لفريق آرسنال.

وفتحت التحقيقات ضد سانشيز بعد الاتهام الذي وجهته له نيابة الجرائم الاقتصادية بالتهرب من دفع ضرائب تقدر بحوالي مليون يورو من الأموال التي حصل عليها من حقوق الصور عامي 2012 و2013 حين كان لاعبا في البرسا، ولكنه أعاد ذلك المبلغ لوزارة الخزانة الإسبانية فيما بعد.

واعترف سانشيز أنه أخفى أمر امتلاكه لشركة (نوميديا تريدينج ليميتس)، ومقرها مالطا، والتي كانت تمتلك حقوق الصور الخاصة به آنذاك في اقراراته الضريبية، وتسعى هيئة الدفاع عن اللاعب إلى الوصول لتصالح مع مصلحة الضرائب الإسبانية لتجنب إدانته والحكم عليه.

يذكر أن لاعب برشلونة الحالي، الأرجنتيني خابيير ماسكيرانو، قد قبل العام الماضي عقوبة بالسجن لمدة عام بتهمة التهرب من دفع ضرائب بقيمة 1.5 مليون يورو، وطلب من محكمة برشلونة تعليق عقوبة الحبس أو دفع غرامة مالية قدرها 21 ألفا و600 يورو، لتعلق المحكمة الحكم بالفعل بعدما حكمت بإعادته للمبلغ ودفع تعويض قدره 815 ألف يورو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى