كيربر تأمل في انتفاضة لتجاوز بدايتها الصعبة في بطولة استراليا

كيربر تأمل في انتفاضة لتجاوز بدايتها الصعبة في بطولة استراليا
كيربر تأمل في انتفاضة لتجاوز بدايتها الصعبة في بطولة استراليا
ستحرص الألمانية أنجليكه كيربر المصنفة الأولى وحاملة اللقب على تجاوز بدايتها المهتزة في بطولة استراليا المفتوحة للتنس هذا العام عندما تلتقي مواطنتها كارينا فيتوفت في الدور الثاني للبطولة غدا الأربعاء.

واستهلت كيربر (28 عاما) رحلة الدفاع عن لقب بطولة كبرى - لأول مرة في مسيرتها - بأداء قوي لمدة أطول مما كانت تود لتفوز بصعوبة 6-2 و5-7 و6-2 على ليسيا تسورنكو أمس الاثنين.

وقالت كيربر في إشارة لأدائها المتراجع أمام منافستها المصنفة 51 على العالم "دائما من الصعب على الجميع الوصول للمستوى المناسب مع بداية البطولة خاصة في بطولة كبرى هي أولى بطولات العام."

وستتطلع الاسبانية جاربين موجوروزا المصنفة السابعة للتغلب على مشاكل إصابتها خلال مواجهة الأمريكية سمانثا كروفورد بينما ستلتقي الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا الحاصلة على لقبين كبيرين مع الاسترالية الشابة جيمي فورليس.

وستلعب الامريكية فينوس وليامز الحاصلة على سبعة ألقاب كبرى مع السويسرية ستيفاني فويجل.

وفي منافسات الرجال سيظهر روجر فيدرر - الذي فاز بعدد 17 لقبا كبيرا - بكامل لياقته بعد عودته من إصابة أبعدته عن الملاعب لستة أشهر.

وابتلي فيدرر بالإصابة في ركبته وظهره العام الماضي وتراجع للمركز 17 في التصنيف العالمي ليبتعد لأول مرة عن المصنفين العشرة الأوائل منذ 14 عاما.

وسينحي فيدرر البالغ عمره 35 عاما إصابته جانبا عندما يلتقي الأمريكي المغمور نواه روبن المتأهل من التصفيات في الدور الثاني.

وقال فيدرر في الإشارة إلى أنه لا يعرف الكثير عن منافسه روبن البالغ عمره 20 عاما "أنا جاهز. أثق في قوتي البدنية."

وستكون هناك فرصة أمام آندي موراي المصنف الأول عالميا لمعادلة الرقم القياسي لشتيفان ايدبرج - الفائز بستة ألقاب كبيرة - والمتمثل في فوزه في 178 مباراة في البطولات الكبرى وذلك حال فوزه على الروسي المغمور أندريه روبليف الصاعد من التصفيات.

وسيسعى روبليف المصنف 156 عالميا ليصبح صاحب التصنيف الأقل الذي يهزم موراي الذي يملك سجلا يبلغ عشرة انتصارات مقابل خسارة واحدة أمام اللاعبين المتأهلين من التصفيات في البطولات الكبرى.

ويلتقي المصنف الرابع ستانيسلاس فافرينكا مع الأمريكي ستيف جونسون بينما يأمل الياباني كي نيشيكوري - الذي انتصر بصعوبة على اندري كوزنتسوف في مباراة من خمس مجموعات - خوض مباراة أقل صعوبة أمام الفرنسي جيريمي شاردي.

ويتطلع نيك كيريوس للاستفادة من مؤازرة جماهير بلاده في محاولته لهزيمة الايطالي المخضرم اندرياس سيبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى