حكومة الصين تتدخل لمنع المغالاة في أسعار لاعبي كرة القدم المحترفين

حكومة الصين تتدخل لمنع المغالاة في أسعار لاعبي كرة القدم المحترفين
حكومة الصين تتدخل لمنع المغالاة في أسعار لاعبي كرة القدم المحترفين
بعد المغالاة الكبيرة في أسعار لاعبي كرة القدم الأجانب الذين تستقطبهم الأندية الصينية، قررت الحكومة الصينية تحصيل نسبة لم تحدد بعد من عقود اللاعبين المحترفين تخصص لتدريب الشباب، مع تخفيض الرواتب التي يتقاضونها.

يأتي هذا بعد قيام نادي "شنغهاى س اى بي جى" بشراء اللاعب البرازيلي أوسكار من نادي تشيلسي الإنجليزي مقابل 61 مليون يورو وهو ما وصفته وكالة الأنباء الصينية الرسمية بأنه سبب صدمة في عالم كرة القدم.

وأضافت الوكالة الصينية أن شراء اللاعب البرازيلي أدى إلى قيام نادي "شنغهاى شينهوا" بشراء الأرجنتيني كارلوس تيفيز لاعب مانشيستر يونايتد ومانشيستر سيتي السابق الذي يتقاضى أعلى راتب بين لاعبي كرة القدم المحترفين على مستوى العالم في إطار المنافسة بينهما على شراء اللاعبين المميزين.

كما قرر اتحاد كرة القدم الصيني للأندية المحترفة تخصيص 15 % من عائدات الأندية لتدريب الشباب والحد من عدد اللاعبين المحترفين الأجانب على مستوى الفرق الأولى.

كان الاتحاد الصيني لكرة القدم قرر مؤخرا خفض عدد اللاعبين الأجانب المسموح لكل نادي بالتعاقد معهم إلى أربعة بدلا من خمسة في الموسم المقبل، سعيا للحد من إقبال الأندية على استقطابهم مقابل مبالغ طائلة.

وحسب أخر تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحتل الصين المركز 81 على مستوى العالم وتعمل الدولة على تحسين هذا التصنيف من خلال الاهتمام باللاعبين الناشئين المحليين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى