رياضة عالمية الخميس السنغال تسقط زيمبابوي "بسهولة" وتتأهل لربع نهائي أمم أفريقيا

رياضة عالمية الخميس السنغال تسقط زيمبابوي "بسهولة" وتتأهل لربع نهائي أمم أفريقيا
رياضة عالمية الخميس السنغال تسقط زيمبابوي "بسهولة" وتتأهل لربع نهائي أمم أفريقيا

الخميس 19 يناير 2017 11:06 مساءً أصبح منتخب السنغال أول المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على زيمبابوي (2-0) في ختام الجولة الثانية في المجموعة الثانية التي تضم الجزائر وتونس.

السنغال رفعت رصيدها إلى 6 نقاط لتضمن التأهل لأن الجزائر وزيمبابوي لا يمكن أن يصلا إلى نفس عدد النقاط لامتلاكهما نقطة واحدة قبل مباراة من النهاية ليتنافسا على البطاقة الثانية مع تونس التي تملك 3 نقاط.

ملخص المباراة

بدأ اللقاء بضغط كبير من السنغال وحاولت بعرضية وتسديدة في الدقائق الأولى، لكن الفرصة الأخطر كانت في الدقيقة السادسة بعد انفراد من اللاعب مامي ضيوف على الجهة اليسرى ليسدد بيسراه كرة ارتطمت بالشباك الخارجية.

ساديو ماني نجم ليفربول نجح في ترجمة السيطرة السنغالية بالهدف الأول في الدقيقة 10 بعد أن انطلق كيتا على الجهة اليسرى وأرسل عرضية أرضية مرت من الدفاع والحارس ليحولها ماني بسهولة للشباك.

هنري سافيت لاعب السنغال سجل الهدف الثاني بشكل رائع من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء سددها فوق الحائط البشري لتعانق الشباك في الدقيقة 14.

بعد الهدف الثاني استمرت السيطرة للمنتخب السنغالي لكنه لم ينجح في تسجيل الهدف الثالث بعد تراجع تام لفريق زيمبابوي الذي اختار الدفاع وعدم المجازفة هجومياً للتصدي لثورة الهجوم السنغالية

وفي الشوط الثاني أهدرت السنغال عدة فرص بعد تألق حارس زيمبابوي الذي نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة بعد الإصابة الثانية لمرماه لتخرج بلاده مهزومة بثنائية نظيفة فقط رغم التفوق الكاسح للسنغال.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى