رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. الريال يسعى لضم حارس تشيلسي.. وجيرارد يعود لليفربول

رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. الريال يسعى لضم حارس تشيلسي.. وجيرارد يعود لليفربول
رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. الريال يسعى لضم حارس تشيلسي.. وجيرارد يعود لليفربول

السبت 21 يناير 2017 08:30 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر  كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

 اسبانيا:

ماركا المدريدية:

دفاع

دافع زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، باستماتة عن المدافع دانيلو، مؤكدًا أن "الانتقادات التي توجه له غير مستحقة"، مبرزًا احترافية اللاعب، مؤكدًا أنه يؤازره "1000%"؛ لأن دانيلو "يروق" له.

وعادت الانتقادات لتنصب على رأس دانيلو، من جانب جمهور سانتياجو برنابيو، بعد مباراة سيلتا فيجو، وهو أول لقاء يشهد غياب داني كارباخال لإصابة عضلية، لكن زيدان دافع عن البرازيلي بقوة.

وأوضح المدرب الفرنسي: "ما يتعرض له دانيلو مجحف، ليس فقط الجمهور الواقف خلف الفريق تجاهه، بل الجميع، وما يقال في الصحافة غير عادل".

وتابع: "إن دانيلو على العكس تمامًا، لاعب محترف جاهز دائمًا. قد تفعل الأمور بعد ذلك على نحو جيد أو سيء، لكنني شخصيًا أراه يلعب بصورة طيبة مثل الجميع رغم أن بوسعه بالتأكيد أن يصبح أفضل".

وبدا زيدان مصممًا على إخراج أفضل ما لدى دانيلو، ومقتنعًا بأن الجمهور سيدعمه، أمام مالاجا في سانتياجو برنابيو.

ويستضيف ريال مدريد، اليوم  منافسه مالاجا في الأسبوع الـ19 من الليجا، التي لا يزال يحتفظ بصدارتها رغم تقلص الفارق مع الوصيف إشبيلية لنقطة وحيدة، ومع غريمه اللدود برشلونة، بالمركز الثالث، لنقطتين.

اس المدريدية:

الريال سيحاول مع كورتوا 

فقد نادي ريال مدريد الأمل في التعاقد مع الحارس الدولي لنادي مانشستر يونايتد  دافيد دي خيا، خاصة بعد التقارير التي أشارت إلى رغبة الشياطين الحمر، في التجديد للاعب الإسباني لحمايته من طمع الفريق الملكي.

صحيفة "الصن" البريطانية كشفت ، أن تيبو كورتوا الحارس البلجيكي لنادي تشيلسي الإنجليزي ، قد بدأ بالفعل التخطيط للعودة إلى العاصمة الإسبانية مدريد واللعب للنادي الابيض.

وأشارت الصحيفة إلى أن نادي ريال مدريد وضع الحارس تيبو كورتوا كهدف أساسي في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وعلى الرغم من أن كورتوا كان حارسًا لنادي أتلتيكو مدريد، جار  ريال مدريد في العاصمة مدريد، إلا أن الحارس "مجنون" بفكرة اللعب لنادي ريال مدريد.

ويثق كورتوا بأن ريال مدريد سوف يحاول التعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بعد سلسلة العروض السيئة من كيلور نافاس هذا الموسم مع الابيض .

يذكر أن أبرز ما يجعل الحارس يفكر بالعودة إلى إسبانيا، أن عائلته المكونة من زوجته وابنته تعيشان في العاصمة مدريد.

سبورت الكتالونية:

ثورة عارمة 

تسبَّب النجم ليونيل ميسي، في ثورة غضب عارمة لجماهير فريق ريال سوسييداد، خلال مباراة الفريقين، مساء الخميس على ملعب "أنويتا" في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك إسبانيا.

وأطلقت جماهير الفريق الباسكي، في نهاية الشوط الثاني، صافرات الاستهجان ضد ميسي، ورفعت المناديل البيضاء للحكم جوزيه جونزاليس، بداعي تغاضيه عن طرد (ليو) بعد تدخل، رأوا أنه عنيف ضد مدافع ريال سوسييداد.

ولم يتأثر الحكم، بضغوط لاعبي ريال سوسييداد، وصافرات جماهير الفريق الباسكي، ليفلت ليونيل ميسي من الطرد.

كان أيقونة الفريق الكتالوني، حصل على بطاقة صفراء في الدقيقة (43) من الشوط الأول؛ بداعي إضاعة الوقت، أثناء تنفيذ ركلة حرة.

ونجح برشلونة، في اقتناص فوز ثمين، بهدف سجله نيمار من ركلة جزاء في الدقيقة (21)، ليحقق "البلاوجرانا" أول فوز في ملعب "أنويتا" بعد مرور 10 سنوات.

ساكريسان المحبط 

أعرب أوزيبيو ساكريستان مدرب ريال سوسييداد عن إحباطه من الهزيمة 0-1 أمام برشلونة في ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، مؤكدا أنه لا يستبعد حدوث مفاجآت في لقاء الإياب، وقال إن فريقه سيقاتل حتى آخر ثانية من أجل التأهل.

وأضاف ساكريستان بقوله: "ندرك الصعوبات لكننا نحلم بالكأس"، معربا عن قناعته بأن فريقه بحاجة لبذل جهدا مضنيا من أجل تحقيق مفاجأة في مباراة الإياب أمام البرسا على ملعب الأخير كامب نو الأسبوع المقبل.

واعتبر المدرب أن فريقه "ناضل وعمل بقوة، قدم اللاعبون كل شيء على أرضية الملعب رغم أنه كانت تنقصهم سلاسة مباريات أخرى"، كاشفا عن شعوره بالحزن لعدم قدرة ريال سوسييداد على "إحكام السيطرة أكثر وخلق فرص تهديف أمام البارسا" الذي وصفه بأنه "فريق صلب وقوي للغاية حقق نتيجة جيدة".

وتمكن برشلونة من كسر عقدة ملعب أنويتا، معقل فريق ريال سوسييداد منافسه في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، ووضع قدما في نصف النهائي بعد فوزه بهدف نظيف مساء الخميس. وعلى أرضية ملعب أنويتا، الذي لم يشهد أي فوز لبرشلونة منذ 2007.

موندو ديبورتيفو الكتالونية:

ازمة بسبب ميسي 

أثار ليونيل ميسي، نجم برشلونة، أزمة مع الحكم، الذي أدار مباراة الفريق الكتالوني، أمام ريال سوسييداد، بملعب "أنويتا" في ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا.

واندفع النجم الأرجنتيني، نحو الحكم جونزاليس، مطالبًا إياه بمنح بطاقة صفراء للظهير الأيمن لريال سوسييداد يوري بيرشيتشي، لقيامه بتسديد الكرة في ظهر ميسي، أثناء وقوعه على الأرض بعد الحصول على ركلة حرة.

إلا أن الحكم ، لم يلتفت لاعتراضات نجم برشلونة، قبل أن ينذره في وقت لاحق من الشوط الأول؛ بداعي إضاعة الوقت، أثناء تنفيذه ركلة حرة، في وسط الملعب.

وتضامن لويس إنريكي، مدرب برشلونة مع ميسي، وصاح من خارج الخطوط، واصفًا سلوك مدافع ريال سوسيداد، بالسيء للغاية.

اهداء من نيمار 

أهدى نيمار  هدفه أمام ريال سوسييداد في المباراة التي انتهت بفوز البارسا بنتيجة (1-0) في ذهاب دور ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، لوالدته نادين.

وقاد نيمار برشلونة إلى كسر عقدة ملعب "أنويتا" بعدما سجل هدف فوز فريقه من ضربة جزاء، حيث أنه الفوز الأول للنادي الكتالوني في نلعب  مضيفه الباسكي منذ ابريل 2007.

ويمثل هذا الهدف أهمية خاصة لنيمار، كونه أنهى العقدة التاريخية فضلا عن تعزيز حصيلة أهدافه الضئيلة هذا الموسم، حيث أحرز 8 أهداف فقط في جميع المسابقات.

ونشر الدولي البرازيلي صورته عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام"، معلقًا: "هذا الهدف لأمي

وتحتفل والدة نيمار "نادين" بعيد ميلادها الخمسين هذا الأسبوع، وحرص نجم "السامبا" على إهداء الهدف لها.

المانيا:

بيلد:

عودة البوندسليجا 

انطلقت  بطولة  البوندسليجا مساء امس  من جديد بمباراة تجمع فرايبورج بالمتصدر بايرن ميونيخ، وهكذا ينطلق النصف الثاني من الدوري الألماني ، وأربعة أسئلة تشغل بال المتابعين.

حتى المرحلة 16 من الدوري الألماني والأخيرة في النصف الأول للبوندسليجا، كان من غير الواضح من سيصبح "بطل الشتاء"، فالوافد الجديد فريق لايبزيج، أزعج البافاريين وبقوة، حتى أنه تصدر قائمة الترتيب بين الأسبوعين 11 و13 من منافسات الدوري الألماني لكرة القدم، لكنه وفي المباراة الأخيرة تكبّد درسا موجعا من العملاق البافاري الذي دكّ شباكه بثلاثة أهداف دون رد.

وهكذا عادت الأمور إلى وضعها المعهود لدى عشاق البوندسليجا، تصدر البايرن القائمة برصيد 39 نقطة، أي بفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز الثاني لايبزيج، و12 نقطة كاملة عن غريمه التاريخي بروسيا دورتموند.

ويبدو أن دورتموند لم ينجح مدربه توماس توخيل في فك عقدة الدوري، رغم النجاحات التي حققها على مستوى دوري أبطال أوروبا، عطفا على ذلك، فإن نحس الإصابة لم يرحم بدوره الفريق الشاب.

أكثر التهاني حصدها إلى غاية اللحظة فريق لايبزيج المملوك من قبل شركة مشروبات الطاقة ريد بول النمساوية، وذلك لما حققه من نجاحات منذ انطلاق الدوري، من أداء وكرة هجومية رائعة، وضعته في نهاية المطاف في المركز الثاني متقدما على جميع الفرق ذات التاريخ الطويل في دوري الدرجة الأولى. 

و رغم تصريحات متواضعة للمدرب رالف هازنهوتل قبل الذهاب إلى العطلة الشتوية ألمح فيها أن اللقب لا يهم فريقه في الوقت الحالي، بقدر ما أنه يعطي الأولوية لصناعة الفريق، إلا أن لايبزيج نظريا اقترب بقوة من ضمان مقعده في منافسات أوروبا ليج على الأقل.

أول المواجهات يبدأها لايبزيج أمام فريق آينترخت فرانكفورت القوي صاحب المركز الرابع، وينظر إليها الكثيرون على أنها ستكون وجهة تقديرية لمسار لايبزيج القادم.

أما فراكفورت فحاله مثل حال هرتا برلين (المركز الثالث)، فقد أبان على دفاع صلب، وهو ما ضمن للفريقين هذه المراكز المتقدمة رغم قلة الأهداف نسبيا (22 لفراكفورت، و24 في رصيد هرتا برلين).

في المقابل كان هوفنهايم الأسوأ حظا، فرغم أنه الفريق الوحيد الذي لم يتكبد الخسارة، إلا أنه انزلق إلى المركز الخامس بسبب ثلاث تعادلات متتالية.

وقدم بيير إيمريك أوباميانج جوهرة الجابون، مهاجم بوروسيا دورتموند والدولي البولندي مهاجم بايرن روبرت ليفاندوفسكي ما كان ينتظر منهما، فأحرز الأول 16 هدفا والآخر 12 هدفا، لكن المفاجأة الحقيقة تمثلت في آنتوني موديست مهاجم فريق كولونيا، الذي كان طرفا في جميع أهداف الفريق الـ21، 15 منها حملت توقيعه. 

في المقابل، تركت عودة ماركو رويس بصمة قوية على قائمة هدافي البوندسليجا، فبعد عودته إلى الملاعب في نوفمبر الماضي، شارك في ست مباريات وفي عشر أهداف.

يرجح المراقبون أن العبارات الرنانة التي يطلقها رئيس النادي البافاري العائد أولي هونيس باتجاه مدرب الفريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي، سرعان ما ستتغير نبرتها إذا ما واصل بايرن على أداءه المتواضع، بعد أن بلغ مستوى يشاد به في فترة المدرب السابق بيب جوارديولا.

كذلك وضع توماس توخيل في دورتموند لا يطمئن، حتى أن الصحف المحلية باتت تلمح بفراق قريب في حال لم ينجح الأخير إلى غاية نهاية الدوري من تعديل مركز فريقه، ويتهدد روجيه شميث مدرب ليفركوزن (المركز التاسع) ذات المصير مع فريق باتت أمام مشاكل قوية على أكثر من صعيد.

اعتراف أوباميانج

أقر الجابوني بيير ايمريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند بأن ريال مدريد الاسباني هو فريقه أحلامه، لكنه أضاف أنه ليس النادي الوحيد في العالم، وأنه يمكنه تخيل مسيرته الكروية من دون المرور على الريال .

وأضاف ردا على سؤال حول ما إذا كان الميرنجي سيكون نادي أحلامه في حال قرر الرحيل عن ناديه الحالي بروسيا دورتموند قائلا: "نعم، هذا صحيح، لكن ريال مدريد ليس الوحيد الموجود في العالم".

وأضاف: "إذا أرادني ريال مدريد فسيتصل بي، وإذا لم يحدث فلا توجد مشكلة. أنا أعيش حياتي وأنظر بتفائل إلى المستقبل".

وأبدى أوباميانج ارتياحه في دورتموند لكنه لم يستبعد إمكانية رحيله عن صفوفه الصيف المقبل.

استضافة 

حسمت ألمانيا قرارها بالتقدم لطلب استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم عام 2024، وذلك بعد الموافقة الرسمية من جانب الاتحاد الألماني.

وذكر الاتحاد الألماني في بيان أنه سيقدم طلبا للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في موعد أقصاه الثالث من مارس المقبل، يتضمن إقامة عشرة استادات مقترحة في عشر مدن لاحتضان فعاليات البطولة التي تقام بمشاركة 24 منتخبا.

وتعد ألمانيا مرشحة لاستضافة البطولة الأوروبية للمرة الثانية، حيث كانت قد استضافت نسخة عام 1988. ومن المقرر أن تعلن اللجنة التنفيذية لليويفا عن البلد المنظمة ليورو 2024 في سبتمبر 2018.

وفي أعقاب قضية كأس العالم 2006 بألمانيا، المتعلقة بتحويل مبالغ مالية مثيرة للشبهات إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، طالب الاتحاد الألماني منظمة الشفافية الدولية بمتابعة إجراءات طلب استضافة البطولة الأوروبية.

وقال راينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني "استضافة البطولة الأوروبية في 2024 ستكون بمثابة منارة لكرة القدم الألمانية ككل".

وأضاف "سنقدم طلبا يفي بأعلى مستويات الجودة، وسنتأكد من ترشيح المواقع العشرة لاحتضان المباريات ،بما يتماشى مع معايير الشفافية وبشكل واضح، لدينا في ألمانيا الاستادات والبنى الأساسية وكذلك الدراية بكيفية تنظيم بطولة مجدية اقتصاديا ومتوافقة مع قضايا البيئة".

وتابع "أؤكد أننا سنبذل قصارى الجهد من أجل إقناع اليويفا بأننا لدينا أوراق اعتماد قوية لتنظيم بطولة أوروبية أخرى ناجحة، مثلما كان الحال في 1988".

وتقام النسخة المقبلة من البطولة الأوروبية (يورو 2020) في 13 دولة منها ألمانيا، حيث تستضيف ميونيخ ثلاث مباريات في دور المجموعات ومباراة واحدة في دور الثمانية، بينما تحتضن العاصمة البريطانية لندن مباراتي الدور قبل النهائي والمباراة النهائية على ملعب ويمبلي. حاولوا تصويره عاريا 

كشف رئيس نادي بايرن ميونيخ أولي هونيس، أنه عندما كان في السجن يقضي عقوبة جريمة التهرب الضريبي، حاول بعض المسجونين معه التقاط صوراً له لبيعها للصحف. 

وقال هونيس في مقابلة مع صحيفة داي فيلت الألمانية: "كانوا يحاولون دائماً التقاط صوراً لي بواسطة هواتف دخلت إلى السجن بطريقة غير قانونية من أجل بيع هذه الصور مقابل الكثير من الأموال". 

وأضاف: "كان من الصعب علي تفهم قيام نفس الأشخاص، الذين كنت ألعب معهم الورق، بمحاولة تصويري وأنا أستحم أو في أي مكان آخر، في تلك اللحظات كان من الصعب أن أحتفظ بهدوئي". 

ويرى رئيس النادي "البافاري" أن عدم نشر هذه الصور يرجع إلى أن الصحافيين يدركون أنهم سيدفعون ثمنا غاليا إذا ما تورطوا في هذا الموضوع. 

وتولى هونيس رئاسة بايرن ميونيخ في نوفمبر 2009 وظل في منصبه حتى مارس 2014، عندما حكم عليه بالسجن لثلاث سنوات ونصف، بداعي تهربه من دفع 28 مليون و500 ألف يورو (31 مليون دولار) للضرائب. 

وحصل هونيس على إفراج مشروط في أواخر فبراير الماضي، بعد أن قضى نصف مدة العقوبة. وبعد تسعة أشهر من خروجه من محبسه، عاد هونيس مرة أخرى لرئاسة بايرن ميونيخ في نوفمبر 2016. 

فرنسا:

ليكيب:

لا يريد 

فريق سان جيرمان لا يبدو انه يريد إعارة لاعبه الإسباني خيسي رودريجيز، لنادي لاس بالماس، الذي يعد الخيار المبدئي للاعب.

النادي الإسباني، لا يستطيع تحمل راتب خيسي بالكامل، ويبلغ نحو 2.5 مليون يورو، الأمر الذي جعل "بي إس جي" يبحث عن خيارات أخرى في إنجلترا.

ومن بين هذه الخيارات، أبدى نادي ميدلسبره، الذي يتولى تدريبه الإسباني أيتور كارانكا، الذي يعرف خيسي جيدًا منذ حقبته مع مورينيو في ريال مدريد، اهتمامه بضم لاعب الملكي السابق.

لكن تعاقد النادي الإنجليزي مؤخرًا مع باتريك بامفورد، الذي يحظى بمواصفات مشابهة لخيسي، قد يتسبب في تجمد المفاوضات.

كل هذه الأمور، تزيد من الشكوك حول مصير اللاعب الذي لم يعد ضمن خطط أوناي إيمري.

كان خيسي "23 عامًا" قد انتقل الصيف الماضي من ريال مدريد لباريس سان جيرمان، مقابل 25 مليون دولار بعقد يمتد حتى عام 2021.

فرانس فوتبول:

لن يغادر 

قال أنخيل دي ماريا، نجم باريس سان جيرمان إنه سيستمر مع الفريق خلال الفترة المقبلة، رافضا الالتفات إلى العروض المقدمة له من أندية صينية.

وارتبط اللاعب الأرجنتيني بالانتقال إلى الدوري الصيني في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

لكن دي ماريا أوضح في تصريحات تليفزيونية ، "لدي عامان في عقدي مع سان جيرمان، وسوف أستمر حتى نهاية عقدي، هناك شائعات، ولكنني وعائلتي سعداء هنا، وهذا أمر مهم بالنسبة لي".

وأضاف "كل شخص لديه طريقة تفكيره، ولكن أنا لا أشعر بإغراءات الأموال من الصين، أنا سعيد في باريس، وجئت هنا من أجل تحقيق دوري أبطال أوروبا، وسأعمل على ذلك".

كانت تقارير صحفية أشارت إلى أن سان جيرمان يفكر في التخلي عن دي ماريا، بعد التعاقد مع الألماني جوليان دراكسلر من فولفسبورج.

انجلترا:

الصن:

كوستا 

يواصل اللاعب الدولي دييجو كوستا مهاجم نادي تشيلسي إثارة التكهنات حول مستقبله مع ناديه، بعد العرض الصيني الضخم الذي تلقاه للانتقال لنادي تيانجين الصيني براتب خيالي يصل إلى 30 مليون يورو سنويًا.

 كوستا وافق على هدنة مؤقتة مع إدارة تشيلسي ومدربه أنطونيو كونتي، بشرط فتح باب المفاوضات مع إدارة النادي حول تجديد عقده وزيادة راتبه مع الفريق.

 كوستا طلب من إدارة تشيلسي مضاعفة راتبه الشهري ليصل إلى 300 ألف جنيه إسترليني، من أجل البقاء مع الفريق وعدم الرحيل في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ومن المتوقع أن تبدأ جولة محادثات بين النادي واللاعب الأسبوع المقبل، للحديث حول عقد جديد وزيادة في راتب اللاعب.

أن نادي تشيلسي على استعداد لتقديم عرض جديد للاعب لمدة خمس سنوات قادمة مع راتب شهري يصل إلى 225 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، مع وجود مكافآت للاعب بشروط يتم الاتفاق عليها بين الطرفين.

تقنية الفيديو 

أقر الاتحاد الألماني ، البدء باستخدام تقنية الإعادة بالفيديو، في مباريات الدوري الألماني لكرة القدم، بداية من الموسم المقبل.

على الرغم من هذه الخطوة الجريئة في ألمانيا، إلا أنها لم تُتخذ بعد في إنجلترا خاصة، مشيرة إلى أن الاتحاد الألماني يريد حماية حكام الدوري من الانتقادات بسبب الأخطاء التي يرتكبها البعض أحيانًا.

وقال هيلموت كروج، مدير حكام الدوري الألماني في معرض حديثه عن هذه الخطوة: "سوف يكون هناك ارتباط بين الحكام والمساعدة بالفيديو".

وأضاف: "مساعدة الفيديو سوف يكون لها تأثير على قرارات الحكام، خاصة في ضربات الجزاء أو الأهداف والتسلل أو الضربات الحرة".

وقد تم استخدام هذه التقنية لأول مرة في كرة القدم للرجال في كأس العالم للأندية الشهر الماضي في اليابان والتي تُوج بها نادي ريال مدريد الإسباني. 

ميرور:

رانييري يتمنى فوز كونتي 

يأمل كلاوديو رانييري، مدرب ليستر سيتي، في فوز مواطنه أنتونيو كونتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي المتصدر حاليا.

وقاد رانييري ليستر لفوز مفاجئ باللقب العام الماضي، إلا أن الفريق يحتل حاليا المركز 15 ضمن 20 فريقا، متراجعا بفارق 31 نقطة عن تشيلسي المتصدر، والذي سبق ودربه رانييري.

وقال رانييري، للصحفيين في فلورنسا ، "باعتباري مدربا سابقا لتشيلسي وكمشجع إيطالي فإن الأمل يحدوني أن يحقق كونتي هدفه".

وأضاف "ظهر (كونتي) بدون جلبة، إلا أنه أكد على أن المدرسة الإيطالية في التدريب لا تزال صالحة، وأكثر من أي وقت مضى".

ويرتبط رانييري، الذي قاد ليستر نحو لقب الدوري الإنجليزي لأول مرة في تاريخه، بعقد حتى 2020 إلا أنه ليس واثقا بشأن مستقبله.

وأوضح صاحب الـ65 عاما "يحدوني الأمل أن أبقى في إنجلترا. أنا في وضع جيد هنا حتى وإن دفعتك كرة القدم نحو السماء في يوم ما ونحو الحضيض في يوم آخر".

عودة جيرارد مدربا 

أعلن نادي ليفربول، عودة أسطورة الفريق الإنجليزي ستيفن جيرارد إلى أحضان النادي مرة أخرى، لكن هذه المرة كمدرب في أكاديمية النادي.

 وقضى جيرارد 17 عامًا لاعبا في صفوف ليفربول، حقق فيها كل البطولات الممكنة، إلا أنه لم يحظَ بشرف التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز طوال هذه السنوات.

 من جانبه، أبدى جيرارد سعادته للعودة إلى ليفربول، وقال في تصريحات لموقع الرسمي للنادي، "أعود للمكان الذي بدأت فيه كل شئ، هذا القرار لم يتخذ بالعاطفة، بل بالأشياء التي سأقدمها".

 وأضاف "لست بحاجة لأن أشرح للناس ماذا تعني لي كرة القدم، قرار العودة لليفربول كان جوهريًا بالنسبة لي".

 أما مدير أكاديمية ليفربول فقال "جيرارد كان متحمسًا للعودة والعمل هنا، إنه يتطلع لأن يكون جزءًا من العمل الذي نقوم به، إنه نبأ عظيم بالنسبة لنا".

يذكر أن جيرارد رحل إلى لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي في صيف عام 2015 بعد نهاية رحلته مع ناديه الأم ليفربول.

مبلغ ضخم في طفل  

قالت مصادر صحفية ، إن مانشستر سيتي، دفع مبلغًا قياسيًا بلغ 175 ألف جنيه أسترليني  للتعاقد مع المدافع فينلي برنز "13 عامًا" من ساوثايند يونايتد، من الدرجة الثالثة، الأسبوع الماضي.

المبلغ الإجمالي، ربما يرتفع لأكثر من 250 ألف جنيه أسترليني، إذا وقع برنز على عقد احترافي مع الفريق المملوك لمجموعة أبوظبي المتحدة للتطوير الاستثمار.

ولم يعلن الناديان، أي تفاصيل عن أي دفعات لاحقة وقت توقيع برنز.

إن المبلغ الذي دفعه سيتي، غير مسبوق للاعب يبلغ 13 عامًا، حيث أجبر على دفع نحو 150 ألفًا أكثر؛ بسبب خطة تطوير اللاعبين صغار السن، التي أقرتها رابطة الدوري الانجليزي.

وتهدف الخطة لتعويض الأندية التي تفقد لاعبي أكاديميات الناشئين.

وقال ريكي دنكان، رئيس قطاع الناشئين في ساوثايند الأسبوع الماضي: "سعت 4 أو 5 أندية في الدوري الممتاز، خلف فينلي، ومن الصعب للغاية الحفاظ عليه عندما يحدث ذلك".

وأضاف "كان أمامه فرصة لمدة 10 أيام للبحث عن مكان آخر في نهاية الموسم؛ لذا كانت هذه أفضل طريقة لإنهاء الأمر. هو طفل رائع من عائلة لطيفة، وكل شيء انتهى وديًا بالطريقة المناسبة".

ودفع سيتي، مبالغ كبيرة للاعبين صغار في الماضي، حيث أنفق 200 ألف جنيه لضم الإسباني إبراهيم دياز بـ2013، و500 ألف جنيه من أجل جادون سانشو بـ2015، وكان عمرهما 14 عامًا، عند الانضمام للفريق.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

موراتي لا يعرف من هو ميسي 

نفى ماسيمو موراتي، الرئيس السابق لنادي إنتر ميلان ، أن يكون الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني في طريقه إلى الانتقال للأفاعي الصيف المقبل.

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة في صيف 2018، إلا أنه لم يجدد عقده مع النادي الكتالوني، لتتزايد التكهنات حول رحيله إلى عدة أندية من بنيها إنتر ميلان.

وقال موراتي، في تصريحات لوكالة الأنباء الإيطالية "أنسا": "لم اسمع أبدًا أي حديث عن ميسي، داخل أروقة إنتر، ربما يجهزون لتعاقد كبير في المستقبل ولكنهم لا يتحدثون عن التعاقد مع الأرجنتيني".

وتطرق موراتي للحديث عن الفوز المتتالي لإنتر بجميع المسابقات، موضحًا: "ستيفانو بيولي مدرب عظيم والنتائج تثبت أن الفريق يمر بفترة جيدة ويبشر بالخير".

وأتم" "دوري أبطال أوروبا؟ علينا أن نأخذ الأمور خطوة بخطوة ومباراة بعد مباراة، بعد ذلك سنرى أين نحن في نهاية المطاف".

ويحتل إنتر المركز السادس بسلم ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 36 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن يوفنتوس صاحب الصدارة، علمًا أن الأخير يملك مباراة مؤجلة.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

الميلان يستعير دولوفيو 

نجح إيه سي ميلان في حسم صفقة ضم جيرارد دولوفيو، لاعب إيفرتون، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، حسب ما أكدته التقارير الصحفية في إيطاليا.

 عقد الإعارة لم يتضمن أحقية ميلان في ضم دولوفيو بشكل نهائي بعد نهاية الإعارة، ما يعني أن اللاعب سيعود إلى إيفرتون من جديد.

ومن المقرر أن يصل دولوفيو إلى ميلانو اليوم ، لإجراء الكشف الطبي، وتوقيع العقود، وكذلك إنهاء إجراءات قيد اللاعب في قائمة الفريق بشكل رسمي.

بذلك يكون ميلان حسم ثاني صفقاته خلال فترة الانتقالات الشتوية الجاري، بعد ضم حارس مرمى كالياري، ماركو ستورارو.

كالينيتش باق في الفيولا 

أعلن الكرواتي نيكولا كالينيتش، مهاجم فيورنتينا، رفضه رسميًا عرض نادي تيانجين كوانجيان الصيني، الذي حاول ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ليستمر مع الفريق البنفسجي.

وقال كالينيتش في تصريحات الكيترونية " : "سأبقى مع فيورنتينا، ولن أرحل. هذا هو قراري النهائي".

وأضاف كالينيتش: "أريد أن أواصل مسيرتي بإيطاليا. أنا أشعر أنني في حالة جيدة هنا، وأتطور كثيرًا ومسيرتي الكروية أخذت منحنى أفضل".

وتابع: النادي الصيني، ضغط بقوة من أجل الحصول على موافقتي وإتمام الصفقة. لا أعلم المبلغ الذي كان معروضًا على فيورنتينا، لكني أعرف ماذا قُدم لي، لكني رفضت في النهاية".

كانت تقارير صحفية، أشارت إلى تقديم النادي الصيني، عرضًا قيمته 40 مليون يورو، لفيورنتينا بخلاف عقد مدته 4 سنوات للاعب براتب سنوي يتراوح ما بين 12 إلى 15 مليون يورو. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى