مصر لإنعاش الآمال وغانا لحسم التأهل

مصر لإنعاش الآمال وغانا لحسم التأهل
مصر لإنعاش الآمال وغانا لحسم التأهل

«عكاظ» (الوكالات)

يسعى المنتخب المصري لإنعاش آماله في التأهل لدور الثمانية بالنسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة في الغابون، عندما يواجه نظيره الأوغندي في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في الدورالأول للمسابقة اليوم.

ويتقاسم المنتخب المصري، المركز الثاني في ترتيب المجموعة مع منتخب مالي برصيد نقطة واحدة بعدما تعادلا سلبيا في مستهل مبارياتهما بالمسابقة، بفارق نقطتين خلف منتخب غانا (المتصدر) الذي تغلب 1- صفر على المنتخب الأوغندي الذي يتذيل الترتيب بلا نقاط. ويأمل منتخب مصر محو الصورة الباهتة التي بدا عليها خلال لقائه مع مالي؛ إذ ظهر

لاعبوه بعيدين تماما عن مستواهم المعتاد، خصوصا محمد صلاح نجم فريق روما الإيطالي الذي استبدله الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الفريق خلال الشوط الثاني للمباراة. ورغم فوزه على المنتخب الأوغندي في افتتاح مسيرته بالبطولة، سيواجه المنتخب الغاني لكرة القدم الاختبار الحقيقي لطموحاته وحماسه ورغبته في الفوز باللقب الأفريقي للمرة الأولى منذ 35 عاما عندما يلتقي نظيره المالي. ويلتقي المنتخبان الغاني والمالي على استاد مدينة «بور جونتي» في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين المقامة حاليا بالغابون. ويدرك كل من المنتخبين أن مباراة اليوم ستحسم بشكل كبير موقف كل منهما في هذه المجموعة الصعبة التي تضم معهما منتخبي مصر وأوغندا.

وكان المنتخب الغاني، الذي حصد آخر ألقابه الأربعة في البطولة قبل 35 عاما وبالتحديد في 1982، استهل مسيرته في البطولة بالفوز على نظيره الأوغندي 1 /‏ صفر فيما تعادل منتخب مالي مع نظيره المصري سلبيا.

ولهذا، يبحث كل من الفريقين عن النقاط الثلاث والتي تمثل «حياة أو موت» لكل منهما.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى