علقهم البرقان

علقهم البرقان
علقهم البرقان

حمدان الحربي (الخبر)، محمد النعمي (جدة) MEISS20 @Hamdanh21@

رفضت لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم قيد لاعب خط الوسط البرازيلي إلتون جوزيه لصالح نادي القادسية، على أن تصدر بيانا إلحاقياً توضح فيه أسباب الرفض وكل ما يحيط بملف اللاعب مع ناديه السابق والمحطات التي مرّت بها قضيته الحالية.

وتعود القضية في الأساس إلى فسخ البرازيلي إلتون عقده من جانب واحد مع الفتح الصيف الماضي وخوض تجربة احترافية قصيرة في المسيمير القطري، قبل أن يوقع عقدا جديدا مع القادسية، واعترض نادي الفتح على تعاقد جوزيه الجديد، واعتبره خطوة غير قانونية، بينما شدد القادسية على سلامة التوقيع مع اللاعب من الناحية القانونية.

وأصدر اتحاد الكرة السعودي لكرة القدم بياناً رسمياً ألزم فيه لجنة الاحتراف بالبت بشكلٍ رسمي في طلب القادسية قيد إلتون جوزيه في كشوفات النادي، في ظل احتجاج ناديه السابق الفتح، لتعلن لجنة الاحتراف أمس (السبت) موقفها برفض قيد اللاعب في كشوفات القادسية.

واعتبر نادي القادسية في بيان، موقفه القانوني في تسجيل اللاعب البرازيلي التون خوزيه سليما جدا، ولديه الثقة الكاملة في تسجيله بعد رفع الاستئناف إلى الجهات القضائية المتخصصة التي لا تصدر قراراتها إلا بناء على لوائح وقوانين، ولا تصدرها بناء على أهواء أو تحديات أو علاقات شخصية أو عهود قاطعة للأصدقاء والمقربين.

وأكد مصدر مسؤول في النادي القدساوي أن التأخر في حسم تسجيل اللاعب إلتون لأكثر من ١٥ يوما جاء لسببين، «أولهما أن هناك من كان يريد محاصرة نادي القادسية بعامل الوقت لأهداف نعرفها، أما السبب الثاني فهو عدم عرض القضية على أي جهة قانونية أو قضائية حتى يومنا هذا، حيث تمت المماطلة في حسم الموضوع وظل النظر فيه خاضعا لهوى ورغبة شخص واحد فقط وليس إلى اللوائح والقوانين، ونثق تماما أنه عندما يعرض الأمر على أي جهة قضائية سيحسم الأمر خلال ساعات لأن الحقيقة واضحة وضوح الشمس».

وأضاف:«محامي اللاعب أشعر فيفا اعتبارا من أمس بشكل عاجل وسيصله الرد خلال أسبوع، كما أننا في نادي القادسية واللاعب بدأنا في اتخاذ الإجراءات اللازمة أمام جهات الاستئناف المحلية ضد القرار الغريب العجيب والمتوقع ممن أصدره، وكلنا ثقة في سلامة موقفنا وعدالة وإنصاف جهات الاستئناف».


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى