رياضة عالمية الأحد تقارير جزائرية: الحكومة تحقق في "نكسة" الخضر بأمم افريقيا 2017

الأحد 22 يناير 2017 06:04 مساءً ذكر مصدر أن حكومة الجزائر ستبدأ في الأيام المقبلة تحقيقا في "المشاركة المخيبة" للمنتخب الأول في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا بالجابون.

يأتي هذا، رغم أن المنتخب الجزائري لا زال حسابيا لديه فرصة لبلوغ دور الثمانية، اذ يتعين عليه الفوز على السنغال، وانتظار فوز زيمبابوي على تونس بفارق هدف، غدا الاثنين، في ختام مباريات المجموعة الثانية.

وتتذيل الجزائر المجموعة الثانية مناصفة مع زيمبابوي بنقطة واحدة، بينما تتصدر السنغال المجموعة بست نقاط أمام تونس الوصيفة التي تمتلك ثلاث نقاط.

ونقل تليفزيون" النهار" الخاص في الجزائر عن مصدر وصفه بالـ"رسمي" ثم بالـ"مؤكد" دون أن يحدد هويته، قوله اليوم الأحد، أن الحكومة ستقيم خلال الأيام المقبلة أداء "الخضر" في بطولة كأس أمم أفريقيا، لافتا إلى اتخاذها لإجراءات صارمة ضد المسؤولين عن ما اسماه بـ" النكسة".

وأشار ذات المصدر أن الحكومة الجزائرية وضعت امكانيات ضخمة لإنجاح مشاركة "الخضر" في دورة الجابون، رغم ان الاتحاد الجزائري يصر في كل مرة على رفض مساعدات الحكومة المالية، بدعوى اكتفاءه ماديا بفضل ايرادات عقود الرعاية أهمها العقد الذي وقعه مع شركة موبيليس للهاتف المحمول المملوكة للدولة مقابل نحو 20 ميلون يورو سنويا.

وتحظر لوائح اللجنة الاولمبية الدولية، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والاتحاد الافريقي للعبة (كاف)، على الحكومات التدخل في عمل الاتحادات الوطنية تحت أي صفة أو أي ظرف، وأي قرار مخالف يقابل باستبعاد الاتحاد المعني من المشاركة في المسابقات الدولية.

ويواجه محمد روراوة، رئيس الاتحاد الجزائري، عاصفة من الانتقادات من قبل أغلبية وسائل الاعلام التي حملته مسؤولية الاداء المخيب لـ" محاربي الصحراء".

فيما فضلت الكثير من الأطراف، التي كانت إلى وقت قريب سندا لروراوة، ركب الموجة والانقلاب على مواقفها 180 درجة، ووصل الأمر ببعضها إلى حد إعلان نيتها في الترشح لخلافة روراوة على راس الاتحاد.

ونفى روراوة المتواجد في العاصمة الفرنسية باريس منذ الخميس الماضي لإثر تعرضه لوعكة صحية، الأخبار التي تحدثت عن عزمه الاستقالة من منصبه على خلفية نتائج " الخضر" في الجابون، واصفا في تصريح لصحيفة " النهار" الصادرة اليوم، حالة المنتخب بـ" السيارة التي لا يتم اخضاعها للصيانة الدورية".

ويعاب على روراوة، العشوائية والانفرادية في اتخاد القرارات ،والتحكم في كل كبيرة وصغيرة تخص المنتخبات الوطنية، والتضييق على من يخالفه الرأي، لكن هذه السياسة المستمرة منذ أعوام لم تلق على الأرجح معارضة لا من الحكومة ولا من بقية الأطراف على الأقل حتى قبل انطلاق كأس أمم أفريقيا. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى