كرة اليد.. في بيان رسمي.. الاتحاد الدولي يعدل ترتيب مصر النهائي بالمونديال

كرة اليد.. في بيان رسمي.. الاتحاد الدولي يعدل ترتيب مصر النهائي بالمونديال
كرة اليد.. في بيان رسمي.. الاتحاد الدولي يعدل ترتيب مصر النهائي بالمونديال

الثلاثاء 24 يناير 2017 12:28 صباحاً أصدر الاتحاد الدولي لكرة اليد بياناً رسمياً أعلن خلاله عن تعديل الترتيب النهائي للمنتخبات المشاركة في بطولة العالم التي تقام حالياً بفرنسا.

وكان من المقرر أن يتم الاعتماد على عدد النقاط التي حصدها كل فريق خلال مبارياته في الدور الأول من المسابقة، كما سبق في بطولة العالم الماضية بقطر 2015.

وبناء على النظام السابق، فإن المنتخب المصري كان ليحتل المرتبة 12 في الترتيب النهائي للمسابقة العالمية، إلا أن التعديل الجديد أدى إلى تغير ترتيب الفراعنة.

وأشار الاتحاد الدولي في بيانه إلى أنه سيتم الاعتماد على النقاط التي حصل عليها كل فريق في الدور الأول، ولكن خلال مبارياته مع المنتخبات التي تأهلت إلى الدور التالي فقط.

وبناء على التعديل الجديد، فإن مصر تساوت مع منتخبي بيلاروسيا وروسيا في عدد النقاط التي حصل عليها كلاً منهم من المنتخبات التي تأهلت إلى الدور الثاني.

وحققت مصر فوز وحيد على قطر إلى جانب الخسارة من الدنمارك والسويد، في حين فازت بيلاروسيا على المجر مع الخسارة من كرواتيا وألمانيا، وانتصرب روسيا على البرازيل وهزمت من روسيا والنرويج.

وبعد تساوي النقاط، فإن الثلاثي سيلجأ إلى فارق الأهداف أمام المنتخبات التي تأهلت إلى الدور الثاني أيضاً -بحسب البيان- وهو ما جعل بيلاروسيا تتفوق على روسيا ومصر.

وتراجعت مصر -بناء على التعديل- إلى المرتبة 13 بدلاً من 12 التي احتلتها روسيا، في حين تواجدت بيلاروسيا في المركز 11 خلف ألمانيا والدنمارك صاحبي المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

وجاءت أيسلندا في المرتبة 14، أمام مقدونيا والبرازيل صاحبي المركزين 15 و16 على التوالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى