اخبار الرياضة الكونغو يتصدر مجموعته ويصعد للدور الثاني ببطولة أمم أفريقيا

اخبار الرياضة الكونغو يتصدر مجموعته ويصعد للدور الثاني ببطولة أمم أفريقيا
اخبار الرياضة الكونغو يتصدر مجموعته ويصعد للدور الثاني ببطولة أمم أفريقيا
فاز منتخب الكونغو الديمقراطية "الحصان الأسود" على منتخب توجو بثلاثة أهداف مقابل هدف وواصل تصدر المجموعة الثالثة مساء اليوم على ملعب بور جونتي ليصعد للدور الثاني ببطولة أمم إفريقيا لكرة القدم .. وودع منتخب توجو البطولة في الجابون.


حملت ثلاثية جمهورية الكونجو إمضاء جونيور كبنانغا في الدقيقة 29، وندومبي موبيلي في الدقيقة 54، وباول خوسي مبوكو في الدقيقة 80.. في المقابل سجل هدف توجو الوحيد، اللاعب فو دو لابا كودجو في الدقيقة 69.


تفوق منتخب الكونجو في وسط الملعب وشن هجمات سريعه من بداية المباراة وفتح اللعب على الأجناب لاختراق دفاع الخصم ..وأسفر الضغط عن هدف التقدم وسجله جونيور كبنانغا فى الدقيقة 29 .. وحاول منتخب توجو الهجوم إدراك التعادل ولكنه فشل في اختراق خط دفاع الخصم لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب الكونجو بهدف نظيف .


وواصل منتخب الكونجو الهجوم في الشوط الثاني واستطاع لاعبه ندومبي موبيلي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 54، لينتفض منتخب توجو وبادل الهجمات وسجل لاعبه فو دو لابا كودجو في الدقيقة 69، قبل أن يقضي منتخب الكونجو على آمال الفريق المنافس في إدراك التعادل ويطلق رصاصة الرحمة عبر لاعبه باول خوسي مبوكو الذي سجل هدف الفريق الثالث في الدقيقة 80 وانتهى الشوط لثاني بفوز منتخب جمهورية الكونجو بثلاثية مقابل هدف ليتصدر المجموعة الثالثة.


وحصدت الكونجو الديمقراطية سبع نقاط وستقابل ثاني المجموعة الرابعة في دور الثمانية.


وبذلك يكون كبانانجا قد سجل هدفا في كل مباريات فريقه الثلاث بالمجموعة الثالثة وجاء هدفه يوم الثلاثاء من تحرك رائع لتمريرة ضربت خط دفاع توجو من شانسيل مبيمبا لاعب نيوكاسل يونايتد وراوغ المدافع سيرجي اكاكبو قبل أن يودع الكرة في الشباك.


وكان كبانانجا البالغ من العمر 27 عاما استبعد في البداية من تشكيلة الكونجو الديمقراطية المؤلفة من 23 لاعبا لكن المدرب فلوران ايبنجي ضم اللاعب المحترف في كازاخستان في آخر لحظة. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى