أمم افريقيا 2017: الكاميرون تحرز اللقب على حساب مصر

أمم افريقيا 2017: الكاميرون تحرز اللقب على حساب مصر
أمم افريقيا 2017: الكاميرون تحرز اللقب على حساب مصر
لاعبو المنتخب الكاميروني يحتفلون باحراز لقب امم افريقيا

احرزت الكاميرون لقبها الخامس في كأس الامم الافريقية في كرة القدم، بتغلبها في النهائي الاحد 2-1 على مصر التي كانت تسعى لتعزيز رصيدها القياسي واحراز لقبها الثامن في البطولة القارية.

وافتتحت مصر التسجيل في الدقيقة 21 بهدف للاعب العائد من الاصابة محمد النني، قبل ان يعادل نيكولاس نكولو في الدقيقة 59، ويمنح فنسان ابو بكر في الدقيقة 88، بلاده لقبها الاول منذ 2002.

وهي المرة الاولى تخسر مصر في نهائي افريقي امام الكاميرون، بعدما تفوقت على الاخيرة في نهائي 1986 بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل سلبي، ثم في نهائي 2008 بنتيجة 1-صفر.

وبدأت مصر المباراة بشكل هجومي على عكس الاسلوب الذي اعتمده مدربها الارجنتيني هكتور كوبر خلال البطولة، مستفيدة من عودة لاعب خط وسط ارسنال الانكليزي محمد النني من الاصابة.

واتيحت لمنتخب الفراعنة فرصة أولى للتسجيل في الدقيقة الثانية، الا ان حارسها فابريس اوندوا اول صد تسديدة غير قوية لعبدالله السعيد. كما تعامل الحارس المصري المخضرم عصام الحضري بعد اربع دقائق، مع كرة مشابهة لسيباستيان سياني.

ومالت الدفة الهجومية لصالح الكاميرون بعد الدقائق العشر الاولى، على رغم عدم تحقيقها تهديدا مباشرا على المرمى المصري. الا ان افتتاح التسجيل كان لصالح مصر عبر هجمة مرتدة، وتبادل كرات مثلث الاضلاع على يسار منطقة الجزاء الكاميرونية بين النني ومحمد صلاح وعمر وردة، قبل ان تعود الكرة الى النني داخل المنطقة، فتخلص من ادولف تيكو وارسلها من زاوية ضيقة مرت على يسار اوندوا وانتهت في سقف المرمى (21).

واجرى المدرب البلجيكي للمنتخب الكاميرون هوغو بروس تغييرا اضطراريا بعد اصابة تيكو في فخذه الايمن واستبدله بنكولو (31).

وفي الشوط الثاني، دفع بروس بأبو بكر بدلا من روبير نديب تامبي، ما ساهم في تعزيز الأداء الهجومي للمنتخب الكاميروني الذي افاد من عامل اللياقة البدنية بشكل أفضل.

واتيحت للسعيد فرصة تعزيز التقدم المصري، الا انه اضاع كرة من مسافة قريبة في الدقيقة 49، لتفرض الكاميرون بعدها هيمنتها على مجريات اللقاء، مع تراجع دفاعي واضح من الجانب المصري.

وتلقى الدفاع المصري هدفه الثاني في البطولة عند اول اختبار جدي، بعدما رفع موكاندحو كرة من الجهة اليسرى ارتقى اليها نكولو من بين ثلاثة لاعبين وارسلها رأسية في الزاوية اليسرى مدركا التعادل (59).

وبعد عشر دقائق، مرت رأسية ثانية لنكولو فوق العارضة اثر ركلة ركنية، كما اتيحت لموكاندجو فرصة التقدم بانفراد تام في الدقيقة 79، الا انه ارسل الكرة بعيدة.

واتت الضربة القاضية الكاميرونية في الدقيقة 88، عندما تلقى أبو بكر الكرة بين المدافعين، فهيأها لنفسه وراوغ متقدما، قبل ان يفلت من الرقابة ويسدد في مرمى الحضري (88).

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى