الدوري الانجليزي: ارسنال يستعيد توازنه ومانشستر يونايتد خامسا موقتا

الدوري الانجليزي: ارسنال يستعيد توازنه ومانشستر يونايتد خامسا موقتا
الدوري الانجليزي: ارسنال يستعيد توازنه ومانشستر يونايتد خامسا موقتا
لاعب وسط ارسنال الفرنسي فرانسيس كوكيلان (يسار) يراوغ توم هادلستون لاعب وسط هال سيتي على استاد الامارات في لندن السبت 11 فبراير 2017

استعاد ارسنال توازنه والمركز الثالث موقتا بفوزه على ضيفه هال سيتي 2-صفر، في حين صعد مانشستر يونايتد الى الخامس موقتا بفوزه على واتفورد بالنتيجة ذاتها السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ورفع ارسنال الذي خسر في المرحلتين السابقتين امام واتفورد وتشلسي، رصيده الى 50 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف خلف توتنهام الذي يحل ضيفا على ليفربول في وقت لاحق اليوم، وبفارق نقطة واحدة امام مانشستر سيتي الذي يختتم المرحلة الاثنين في ضيافة بورنموث الصاعد حديثا الى الممتاز.

على ملعب الامارات، بدأ ارسنال بتهديد مرمى ضيفه في وقت مبكر عبر الفرنسي فرانسيس كوكيلان الذي تابع كرة "طائرة" من ركنية بجانب المرمى (3)، ثم التشيلي الكسيس سانشيز الذي تابع بدوره تمريرة رأسية من كوكيلان ابطال مفعولها.

وقاد هال سيتي هجوما معاكسا وهدد مرمى ارسنال بشكل مباشر بيد ان حارسه الشتيكي بيتر تشيك نجح في ايقاف رأسية السنغالي عمر نياسي (14) قبل ان يفوت زميلاه الاسباني هكتور بيليرين (15) وسانشيز (16) فرصتين ثمينتين لافتتاح التسجيل لاصحاب الارض، الاولى تصدى لها الحارس البوسني الدين ياكوبوفيتش، في حين مرت الثانية بجانب القائم الايسر.

ونجح التشيلي في افتتاح التسجيل بعد دربكة امام باب المرمى حيث ارتدت الكرة من الحارس واصطدمت بيد سانشيز لتعود داخل المرمى (34).

ومع مطلع الشوط الثاني، قام عمر نياسي بمحاولة جديدة هي الثانية لفريق هال في اللقاء لكنها لم تمر من تشيك كما الاولى، وتبادل النيجيري اليكس ايووبي الكرة مع اوزيل ثم ارسلها فوق العارضة مفوتا فرصة تعزيز التقدم (60)، ورد الصربي لازار ماركوفيتش بستديدة جانبت القائم الايسر لمرمى ارسنال (64).

ودفع مدرب هال سيتي بالمدافع المصري احمد المحمدي بدلا من النروجي عمر عبد اللاوي، ومدرب ارسنال بلاعب الوسط المصري محمد النني بدلا من ثيو والكوت بفارق زمني اقل من دقيقة (66).

وتحسن اداء هال سيتي وضغط على منطقة ارسنال مستفيدا من تراجع لاعبي الاخير، لكن دون تشكيل خطورة مباشرة على مرمى تشيك.

واضاف ارسنال الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة قادها سانشيز في الجهة اليسرى وارسل كرة عرضية الى امام المرمى تابعها الاسباني لوكاس بيريز برأسه وحاول صامويل كلوكاس ابعادها بيده فنال بطاقة حمراء واحتسبت ركلة جزاء نفذها التشيلي بنجاح على يمين الحارس (90+3).

ورفع سانشيز رصيده الى 17 هدفا وانفرد موقتا بصدارة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد امام البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم ايفرتون.

وعلى ملعب اولدترافورد، بات مانشستر يونايتد اول فريقه يحقق 2000 نقطة منذ انطلاق الدوري الانكليزي الممتاز موسم 1992-93 بفوزه على واتفورد بهدفين نظيفين.

وكان مانشستر الطرف الافضل طوال الدقائق التسعين ولولا رعونة لاعبيه لخرج بغلة اوفر من الاهداف.

وبعد ان اهدر الارميني هنريك مخيتاريان فرصة سهلة لمنح التقدم لفريقه، كان اللاعب ذاته مهندس الهجمة التي جاء منها هدف الافتتاح عندما مرر كرة على الجهة اليسرى باتجاه الفرنسي انطوني مارسيال العائد الى التشكيلة، فمررها الاخير عرضية داخل المنطقة تركها السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الى الاسباني خوان ماتا ليتابعها الاخير داخل الشباك (32).

وحسم مارسيال النتيجة في مصلحة فريقه اثر هجمة مرتدة توغل فيها داخل المنطقة قبل ان يسددها داخل الشباك (60).

وتغلب ستوك سيتي على كريستال بالاس بهدف سجله لاعب وسطه الويلزي الدولي جو الن (67).

وسقط سندرلاند سقوطا عنيفا على ارضه امام ساوثمبتون برباعية نظيفة سجلها الايطالي الوافد الجديد مانولو غابياديني (30 و45)، وجايسون ديناير (88، خطأ في مرمى فريقه) وشاين لونغ (90).

وانتزع وست بروميش البيون نقطة من مضيفه وست هام في الرمق الاخير عندما ادرك له غاريث ماكولي التعادل في الوقت بدل الضائع.

وكان وست بروميتش تقدم بواسطة البلجيكي الدولي ناصر الشاذلي (6)، قبل ان يرد وست هام بهدفين سجلهما الجزائري سفيان فيغولي (63) والارجنتيني مانويل لانزيني (86).

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى