اخبار الرياضة الأهلى يفوز على المقاولون العرب بثنائية نظيفة

اخبار الرياضة الأهلى يفوز على المقاولون العرب بثنائية نظيفة
اخبار الرياضة الأهلى يفوز على المقاولون العرب بثنائية نظيفة

حقق النادي الأهلي فوزًا غاليًا على المقاولون العرب بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد، على استاد السلام في إطار مبارايات الأسبوع التاسع عشر من بطولة الدوري الممتاز.

أحرز هدفي الأهلي البدلاء عماد متعب في الدقيقة "74"، بينما أحرز مؤمن زكريا الهدف الثاني في الدقيقة 79.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 49 نقطة محتلاً صدارة الدوري، بينما تجمد رصيد المقاولون العرب عند 24 نقطة في المركز العاشر.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول متوسط المستوى حيث لم يشهد أي خطورة حقيقية على مرمى الفريقين.

وفي الدقيقة الثامنة، مرر ميدو جابر الكرة إلى علي معلول ليسددها قوية ولكنها تهز شباك المقاولون من الخارج، وبعدها بدقيقتين سدد أحمد علي تسديدة قوية من يتصدى لها شريف إكرامي ببراعة ويخرجها إلى ضربة ركنية.

وضغط لاعبو الأهلي على المقاولون عن طريق انطلاقات وليد سليمان وميدو جابر بغية إحراز هدف أول لكن تألق مدافعي المقاولون حال دون ذلك، في حين اعتمد المقاولون على الهجمات المرتدة عن طريق محمد فاروق الذي كان أفضل لاعبي الذئاب في الشوط الأول.

وفي الدقيقة الأخيرة لعب صالح جمعة ضربة ركنية تصل إلى سعد سمير ليسددها قوية لكنها تمر بجوار القائم.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني أجرى حسام البدري التغيير الأول للأهلي بنزول مؤمن زكريا بدلاً من صالح جمعة، وبدأ لاعبو الأهلي الضغط على المقاولون في الشوط الثاني بغية إحراز الهدف الأول، وكاد مؤمن زكريا أن يحرز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 56 ، وذلك بعدما تلقى تمريرة من محمد هاني داخل منطقة الجزاء ليمر من مدافعي المقاولون ويسدد الكرة قوية ولكنها تعلو أعلى مرمى محمود أبو السعود.

وفي الدقيقة 61 دفع حسام البدري بعمرو جمال بدلاً من ميدو جابر، كما دفع محمد عودة بإسلام فؤاد بدلاً من محمد ناجي "جدو" الذي ظهر بعيدًا عن مستواه.

وفي الدقيقة 64 مراوغة ومرور مميز من وليد سليمان (الأهلي) من مدافع المقاولون العرب من الجانب الايسر ويرسل عرضية ولكن بشكل غير متقن تخرج إلى ضربة المرمى لصالح المقاولون العرب، وبعدها بدقيقتين أحمد فتحي لـ مؤمن زكريا في مواجهة المرمى ولكن يختار العرضية لتصل لوليد سليمان الذي يعيدها بعرضية أرضية لأحمد فتحي ولكن دفاع المقاولون ينجح في تشتيت الكرة.

ودفع البدري بآخر أوراقه الهجومية في الدقيقة 74 بنزول عماد متعب بدلاً من وليد سليمان.

ونجح عماد متعب في إحراز الهدف الأول للأهلي فور نزوله بعدما تلقى كرة عرضية من أجاي ليلعبها برأسه داخل شباك محمود أبو السعود، وأضاف مؤمن زكريا الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 79 بعدما ارتدت الكرة من دفاع المقاولون لينفرد بمرمى محمود أبو السعود ويسددها قوية داخل الشباك.

وبعد الهدف الثاني للأهلي دفع محمد عودة بعبد الرحمن "جبنة" بدلاً من عمر جمال.

وهدأت المباراة بعد الهدف الثاني للأهلي حيث انحصر اللعب وسط الملعب، وأجرى المقاولون التغيير الثالث في الدقيقة 85 بنزول كريم مصطفى بدلاً من أحمد علي كامل لتنشيط الناحية الهجومية.

وفي الدقيقة 89 لعب ديديه كوري تمريرة بينية  لمحمد فاروق داخل منطقة الجزاء ليرسلها الأخير عرضية خطيرة تمر أمام مرمى الأهلي ولكن أحمد حجازي يبعدها.

وحاول لاعبو المقاولون الضغط على الأهلي في الدقائق الأخيرة من أجل إحراز هدف حفظ ماء الوجه، ولكن محاولتهم باءت بالفشل، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين نظيفين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى