رياضة عالمية الأربعاء تقرير.. خمسة أسباب قد تدفع إيسكو للرحيل عن ريال مدريد

رياضة عالمية الأربعاء تقرير.. خمسة أسباب قد تدفع إيسكو للرحيل عن ريال مدريد
رياضة عالمية الأربعاء تقرير.. خمسة أسباب قد تدفع إيسكو للرحيل عن ريال مدريد

الأربعاء 22 فبراير 2017 03:04 مساءً أصبحت مسألة تجديد عقد إيسكو ألاركون مع ريال مدريد معضلة تواجه النادي الملكي وسط شكوك بشأن بقائه من عدمه بين صفوف الفريق، لاسيما عقب قرار اللاعب بتأجيل التفاوض حول التجديد وتلميحاته بشأن عدد دقائق مشاركته في المباريات.

ويقدم إيسكو أداء جيدا بين صفوف الميرينجي، لاسيما منذ يناير الماضي، وأكد مطلع الأسبوع الجاري أنه سعيد مع النادي الملكي ويرغب في الاستمرار بين صفوفه "لسنوات أخرى عديدة".

لكنه أبرز وقتها أيضا "ما يقلقني هو كم الدقائق التي سألعبها. فالمسيرة الاحترافية للاعبين قصيرة.. من الآن وحتى نهاية الموسم سنتخذ قرارا، إن الأمر يتعلق بمستقبلي".

وقرر اللاعب تأجيل تجديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو 2018 ، حتى يونيو القادم، مؤكدا أنه يرغب في الاستمرار مع النادي الملكي لكنه يريد أن يعلم أولا ما الدور الذي سيلعبه بين صفوف الميرينجي.

وأبرزت صحيفة (آس) الرياضية خمسة أسباب قد تدفع اللاعب الإسباني لعدم تجديد عقده مع الريال والرحيل لناد آخر: 1-هو أحد أقل اللاعبين الذين يتم الاعتماد عليهم في الريال: طالما أعرب "زيزو" عن ثقته في اللاعب وأشاد بأدائه، لكن منذ بداية الموسم الجاري، لم يستعن المدرب الفرنسي بإيسكو في مباريات كاملة سوى ثلاث مرات فقط، جميعها في الدوري الإسباني لكرة القدم، ليأتي بذلك في المركز الـ15 من حيث عدد دقائق اللعب بين زملائه في الفريق.

2-تحسن أدائه بشكل ملحوظ مقارنة بالموسم الماضي: منذ بداية العام الجاري، تحسن أداء إيسكو بشكل ملحوظ سواء على مستوى الأرقام أو طريقة ادائه بشكل عام في الملعب، وسجل خلال هذه الفترة نفس عدد الأهداف (خمسة) التي أحرزها خلال الموسم الماضي كاملا، الأمر الذي قد يجعل اللاعب الإسباني هدفا لأندية أوروبية عديدة وهو ما قد يدفعه للرحيل عن الميرينجي.

3-زيدان يتفهم أنه قد يقرر الرحيل عن الريال: أكد المدرب الفرنسي أمس أنه "يتفهم" رسالة لاعبه بشأن تأجيل التفاوض حول تجديد عقده لأنه ما زال شابا ويحتاج للعب أكبر عدد من المباريات لمواصلة التطور.

وأوضح زيدان "بالطبع أتفهمه. عندما يشارك لاعب في 25 مباراة ثم تخرجه (من التشكيل) فلن يعجبه هذا. أي لاعب يريد أن يلعب دائما لكن ما يهمني هو أن يكونوا جميعا منخرطين".

4-خاميس رودريجيز صار أكثر انخراطا: على الرغم من أن لاعب الوسط الكولومبي لعب هذا الموسم دقائق اقل من تلك التي لعبها الموسم الماضي، يبدو أنه قبل الآن وضعه كبديل، الأمر الذي لم يتضح بالنسبة لإيسكو بعد، وعندما يتعين الاختيار بينهما، يبدو أن إدارة الريال تفضل خاميس، لذلك فإن فرصة اللاعب الإسباني في الرحيل أكبر.

5-عدة أندية في البريميير ليج مهتمة بضمه: مع تحسن أدائه خلال هذا الموسم، بدأ إيسكو في جذب أنظار أندية أوروبية كبيرة، وبدأ اسمه يتردد في فرق مثل تشيلسي أو مانشستر سيتي، على الرغم من أن توتنهام كان الأكثر سعيا لضمه وحاول بالفعل التعاقد معه الصيف الماضي، فضلا عن أندية اخرى خارج إنجلترا مثل يوفنتوس الإيطالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى