رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. الريال يتعاقد مع موهبة الـ17 عاما.. وفينجر لن يرحل

رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. الريال يتعاقد مع موهبة الـ17 عاما.. وفينجر لن يرحل
رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. الريال يتعاقد مع موهبة الـ17 عاما.. وفينجر لن يرحل

السبت 25 فبراير 2017 08:16 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.  

اسبانيا :

ماركا المدريدية:

بطاقات التأمين الصحي 

حصل لاعبو ريال مدريد، والمدرب زين الدين زيدان، على بطاقات التأمين الصحي، في فعالية حضرها مدير العلاقات المؤسسية  إميليو بوتراجينيو.

وتسلم اللاعبون، البطاقات التي تصدرها لهم شركة التأمينات الصحية "سانتياس" التي يربطها عقد مع النادي  منذ 15 عامًا. وعرض خلال الفعالية، فيديو بمناسبة مرور 15 عاما على الاتفاق بين "سانيتاس"، وريال مدريد.

وقال بوتراجينيو: "إنه لشرف وفخر أن نحظى بخبرة ومهنية شركة رائدة مثل سانيتاس. أن نكون مع الأفضل ضمانًا يعني أن نكون على ثقة بأننا نعتمد على أفضل المهنيين الذي يحظون بأفضل تكنولوجيا في مجال الطب". 

الملعب سيكون جاهزا 

أكَّد ميجل أنخيل خيل مارين، العضو المنتدب لأتلتيكو مدريد، أن الملعب الجديد للنادي (واندا ميتروبوليتانو) سيتم الانتهاء منه بالكامل، في الأسبوع الثاني من يوليو المقبل، على أن يلعب فيه الفريق مباراته الأولى، في سبتمبر.

وقال مارين، في لقاء مع وسائل الإعلام بالملعب الجديد: "في الأسبوع الثاني من يوليو، سيتم الانتهاء بنسبة مائة بالمائة من الملعب مع وضع العشب".

واستعرض خيل مارين أعمال بناء مداخل الملعب، مشيرًا إلى أنه طالب رابطة الليجا بأن يلعب الفريق أول مبارتيه الموسم المقبل، في الدوري الإسباني على ملعبه.

وقال: "أول مباراة بالدوري على أرضنا، يجب أن تلعب هنا".

وقدر تكلفة الملعب الجديد بـ300 مليون يورو، مشيرًا إلى أنه في حال اضطرار فريقه لخوض ملحق دوري الأبطال، إذا ما احتل المركز الرابع بالليجا، فستقام هذه المواجهة على ملعب فيسنتي كالديرون.

ونفى مارين، أن يكون هو أو رئيس النادي إنريكي سيريسزو، ينوون بيع النادي، أو أن شركة واندا الصينية، "الشريك الإستراتيجي" للنادي تنوي شرائه.

وأوضح أن الشركة الصينية استثمرت 45 مليون دولار مقابل 20% من أسهم النادي، وضخت 15 مليون يورو في استثمارات مخصصة للمقرات الثلاثة الجديدة لأكاديمية أتلتيكو للناشئين.

اس المدريدية:

تعاقد مع موهبة برازيلية 

ذكرت تقارير صحفية، أن ريال مدريد، تعاقد مع الموهبة البرازيلية أوجستو جالفان، 17 عامًا، من ساوباولو، مقابل 3 ملايين يورو، سيدفعها الريال ، للنادي البرازيلي.

وقالت صحيفة "جلوبو سبورت"، إن اللاعب، الذي سيبلغ 18 عامًا، في 25 مارس المقبل، سينتقل لريال مدريد، نهاية الموسم الحالي.

وأكدت الصحيفة البرازيلية، أن ريال مدريد، اتفق مع ساوباولو، على بقاء اللاعب بصفوف الفريق لنهاية الموسم.

وكشفت الصحيفة، عن أن اللاعب سينضم لريال مدريد كاستيا، على أن يتدرب مع الفريق الأول، وسيحصل ساوباولو، على مليون يورو فورًا، فيما سيحصل على بقية المبلغ بعد ذلك.

كان ريال مدريد، ينافس برشلونة، على ضم البرازيلي الصغير جالفان، وكان يرغب في ضمه، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن العقوبة التي كانت موقعة عليه، حرمته من التعاقد مع أي لاعب.

سبورت الكاتالونية:

عودة ماسكي للتدريبات 

شارك مدافع برشلونة، خابيير ماسكيرانو، امس  في مران الفريق بمنشآت مدينة جوان جامبر الرياضية، ولم يستبعد بعد من خوض المباراة المرتقبة الأحد أمام أتلتيكو مدريد في الكالديرون.

وكان ماسكيرانو قد عانى من إصابة في الفخذ الأيسر حرمته من خوض آخر ثلاث مباريات لـ"البلاوجرانا".

وشارك في المران أيضا، إضافة للاعبي الفريق الأول، كل من نيلي ومارتينيز وكاربونيل وأبيليدو من الفريق الرديف.

وحال تعافى ماسكيرانو بشكل نهائي من الإصابة قبل موقعة الروخيبلانكوس، سيكون فريق المدرب لويس إنريكي يعاني فقط من حالة إصابة واحدة بصفوفه، وهي للمدافع أليكس فيدال، الذي سيغيب لآخر الموسم بسبب إصابة قوية في الكاحل.

وستعود كتيبة البرسا للتدرب عصر اليوم ، وبعدها ستتوجه إلى مدريد، على أن يعقد إنريكي قبل المران مؤتمرا صحفيا حول اللقاء.

ويحتل برشلونة، حامل اللقب، وصافة الليجا برصيد 51 نقطة، بفارق نقطة خلف ريال مدريد، لكن ريال  تتبقى له مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.

أما أتلتيكو صاحب الترتيب الرابع برصيد 45 نقطة، فيبحث عن انتصار يعيد إليه الأمل في مشوار الصعود بجدول الترتيب، بعد ثلاثة انتصارات متتالية، وكذلك عن الانتقام من توديعه كأس الملك على يد برشلونة من الدور نصف النهائي.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

عقد 

وقَّع رئيس نادي برشلونة جوسيب بارتوميو، الجمعة، اتفاقًا مع رئيس شركة "Mission Hills Group"، كين تشو بالصين، تتعاون بموجبه المؤسستين لمدة 10 سنوات لتشييد مدرسة "FCBEscola" لكرة القدم، بالصين.

وسيتولى نادي برشلونة، الإدارة الكاملة لهذه المدرسة، التي ستقام بمنطقة هايكو، عاصمة جزيرة هاينان الصينية، على أرض يمتلك الاتحاد الصيني لكرة القدم، جزء منها.

وستضم المدرسة، 7 ملاعب تتسع لـ 1000 طفل بالإضافة إلى متجر ضخم للبرسا.

وتصل قيمة الأرباح، التي ستعود على برشلونة من وراء هذا الاتفاق، القابل للتجديد لـ10 سنوات أخرى، لمبلغ يتراوح بين 13 و120 مليون يورو، وفقًا للمتغيرات.

ميسي المستقبل 

بات جوردي مبولا، نجم فريق الشباب في برشلونة ، حديث الصحف العالمية بعدما سجل هدفا رائعا في مرمى بوروسيا دورتموند الألماني بدوري أبطال أوروبا.

وبدأت التقارير الصحفية تربط بين مبولا وليونيل ميسي، نجم الفريق الكتالوني، إذ يتوقع الكثيرون أن يسير صاحب الـ17 عاما 

بيلد:

وعد 

وعد كارلو أنشيلوتي، بأن يتحكم في أعصابه بشكل أكبر في المستقبل، عقب توجيهه حركة بذيئة لجماهير هيرتا برلين في المباراة الماضية.

وقال أنشيلوتي في تصريحات تليفزيونية : "أتمنى أن أكون قادرا على التحكم في مشاعري بشكل أفضل، لقد ارتكبت خطأ أمام هيرتا برلين وأرغب في شكر الاتحاد الألماني لكرة القدم على تفهمه ما بدر مني".

وكان المدرب الإيطالي قد وجه إشارة بذيئة لجماهير هيرتا برلين خلال مباراة الجولة الماضية من البوندسليجا والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، ردا على قيام أحد مشجعي المنافس بالبصق عليه.

وأضاف أنشيلوتي: "ما حدث لم يكن طبيعيا، ولكن ليس من الجيد أن يتم البصق على أحد. لم يقم أحد بالصق علي طيلة مسيرتي وأتمنى ألا يحدث هذا مجددا".

وأتم أنشيلوتي "بالطبع يتعين علي أن اتحكم في مشاعري جيدا، وأنا واثق بأنني لن أقوم بهذا مرة أخرى".

يذكر أن كارلو أنشيلوتي يستعد لخوض المباراة رقم 1000 كمدرب، حينما يواجه مع بايرن ميونيخ منافسه هامبورج يوم السبت في الدوري الألماني.

قلق على أوباميانج 

يشعر توماس توخيل، مدرب بوروسيا دورتموند، بالقلق؛ بسبب انخفاض المعدل التهديفي، لنجم فريقه بيير إيميريك أوباميانج، منذ عودته من المشاركة مع منتخب بلاده، ببطولة كأس أمم أفريقيا.

ومنذ عودة أوباميانج من بلاده  الجابون، لم يحرز اللاعب سوى هدف وحيد، في 6 مباريات، خاضها مع أسود الفستيفال في مختلف البطولات.

وقال توخيل، : "في كل مرة يعاني فيها أوباميانج من هذا الأمر، أشعر بالقلق. إنه مهم للغاية بالنسبة لنا".

وأضاف "نحن نعتمد عليه، ولن نصل إلى أي من أهدافنا بدونه. إذا كان أوباميانج في قمة مستواه، نشعر بالثقة على قدرتنا في إحراز الأهداف في كل لحظة".

يذكر أن أوباميانج، خاض مع فريقه 28 مباراة هذا الموسم، في مختلف البطولات، بواقع 2471 دقيقة لعب، محرزًا 21 هدفًا، وصانعًا ثمانية.

فرنسا:

ليكيب:

سيعود يوما ما 

أكد رئيس الاتحاد الفرنسي ، نويل لو جراييه، أن كريم بنزيمة سيعود لصفوف المنتخب يوما ما إذا ما واصل على نفس المستوى الطيب، في الوقت الذي اعتبر فيه أن التحقيق القضائي الذي استبعد اللاعب بسبب من المنتخب يستغرق وقتا طويلا.

وأشار لو جراييه إلى أنه لا توجد أي عقوبة تمنع مهاجم ريال مدريد من العودة للديوك، في الوقت الذي أكد فيه أن القرار يعود للمدرب ديدييه ديشامب.

وقال المسئول الأول عن اللعبة في البلاد خلال مؤتمر صحفي: "يمكن لديشامب استدعاؤه إذا ما قرر ذلك، هذه مسؤوليته الكاملة، ولم نفرض عليه أي شيء"، مقرا في الوقت ذاته أن المدير الفني عليه أن يضع بعض العوامل مثل الحياة الخاصة للمجموعة عند الإعلان عن قائمة المنتخب. وعقب تورطه المزعوم في قضية ابتزاز زميله في المنتخب ولاعب ليون الفرنسي، استبعد بنزيمة من المنتخب الفرنسي كأول رد فعل ليغيب عن المشاركة في بطولة الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2016) بفرنسا، قبل أن يقرر رئيس الاتحاد رفع هذا الإيقاف في أكتوبر الماضي. كما شدد لو جراييه على الاحترام الشخصي والرياضي الذي يكنه للاعب، مذكرا بأنه هداف المنتخب الأول والمهاجم الأساسي للفريق الملكي، وهو الأمر الذي اعتبره "ليس بالهين".

و أوضح: "أعتقد أن قيمته الفنية غير قابلة للنقاش"، متمنيا أيضا أن تغلق القضية، التي تتولى إحدى محاكم فرساي التحقيق فيها، في أقرب وقت.

فرانس فوتبول:

المثالية 

نرصد التشكيلة المثالية لأفضل اللاعبين في مباريات الأسبوع من بطولتي دوري الأبطال، والدوري الأوروبي، باختيار   9 لاعبين من الشامبيونز ليج، واثنين من اليوروبا ليج.

وضمت تشكيلة أفضل 11 لاعبا في البطولتين، لاعبان من كل من فرق يوفنتوس، وأتلتيكو مدريد، ومانشستر سيتي، ولاعب واحد من ليستر سيتي، وموناكو، وليون، وسيلتا فيجو، وإشبيلية.

وقاد خط الهجوم في التشكيلة الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم سيتي، والكولومبي راداميل فالكاو، نجم موناكو، حيث سجل كل لاعب ثنائية في مباراة الفريقين المثيرة ضمن ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال، التي حسمها الجانب الإنجليزي بنتيجة 5-3.

و تألق ثنائي يوفنتوس الدفاعي جورجيو كيلليني، وداني ألفيس، وكذلك ثنائي أتلتيكو مدريد ساؤول نيجويز، وفيليبي لويس.

وفيما يلي التشكيلة كاملة، وتلعب بطريقة (4-1-3-2):

حراسة المرمى: الدنماركي كاسبر شمايكل (ليستر سيتي).

خط الدفاع: البرازيلي داني ألفيس (يوفنتوس)، والأرجنتيني جوستافو كابرال (سيلتا فيجو)، والإيطالي جورجيو كيلليني (يوفنتوس)، والبرازيلي فيليبي لويس (أتلتيكو مدريد).

خط الوسط: الإسباني ساؤول نيجويز (أتلتيكو مدريد)، والفرنسي سمير نصري (إشبيلية)، والفرنسي نبيل فقير (ليون)، والألماني ليروي سان (مانشستر سيتي).

خط الهجوم: الأرجنتيني سيرجيو أجويرو (مانشستر سيتي)، والكولومبي رادميل فالكاو (موناكو).

روما يتفوق 

يتفوق روما، على الفرق الفرنسية، قبل المواجهة المرتقبة بين فريق العاصمة الإيطالية، وليون، في ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

كانت قرعة ثمن نهائي الدوري الأوروبي، أسفرت عن مواجهة بين روما، وليون؛ حيث يقام لقاء الذهاب في 9 مارس المقبل، في فرنسا، بينما يُقام الإياب في "الأولمبيكو" 16 من نفس الشهر.

فريق الذئاب، افترس أغلب ضحاياه الفرنسيين بالبطولات الأوروبية، حيث لعب 11 مباراة، فاز في 6 لقاءات، وتعادل في 3، وخسر مرتين.

هذه هي المرة الثانية، التي يلتقي فيها روما مع ليون، حيث سبق والتقيا في ثمن نهائي دوري الأبطال "2006 - 2007"، وتعادلا سلبيًا في روما، قبل أن يفوز الذئاب بهدفين في الإياب.

روما، فاز على بوردو 4 مرات، في كأس الاتحاد الأوروبي "1990 - 1991"، حيث فاز بخماسية نظيفة بالذهاب، قبل أن يكرر فوزه في الإياب (2-0).

كما فاز عليه في دور المجموعات بدوري الأبطال "2007 - 2008"، فتغلب في الذهاب (3-1)، و(2-0) في الإياب.

الفريق الوحيد الذي تفوق على روما، هو موناكو، بعدما أطاح به من ربع نهائي بطولة كأس الكؤوس الأوروبية عام 1992، حيث تعادل الفريقان سلبيا، بالذهاب، وفاز موناكو بهدفين نظيفين في الاياب.

وشهدت باقي اللقاءات، تعادل روما مع ستراسبورج (1-1) في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي عام 2005، وفوز سانت إيتيان على روما (1-0)، قبل أن يخسر في الإياب بفرنسا (0-3) عام 1978.

انجلترا:

الصن:

توقعات 

رغم الشكوك الكثيرة حول مستقبل آرسين فينجر، خاصة بعد الخسارة المدوية أمام بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، إلا أن لاعبي الجانرز يتوقعون أن يبقى فينجر على رأس الإدارة الفنية للفريق اللندني.

لاعبو  أرسنال يتوقعون أن يمدد آرسين فينجر عقده مع أرسنال لعامين مقبلين خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقدّم أرسنال عرضًا بالفعل لمدربه فينجر، يمتد لعامين مقبلين حتى صيف عام 2019، ويستطيع الفرنسي أن يوقع على هذا العقد في أي وقت.

وعلى الرغم من الحديث عن قائمة مختصرة لبدلاء محتملين لتعويض رحيل فينجر، إلا أن "تايمز" قالت إن فينجر لم يُعطِ أي إشارة بأنه يرحل عن الفريق اللندني بنهاية الموسم الحالي.

فينجر بدأ العمل على الموسم التحضيري لأرسنال الصيف المقبل، وبدء الحجوزات في أستراليا حيث سيُقيم الجانرز فترته الاستعدادية في الأراضي الأسترالية الصيف المقبل.

وكان فينجر بعد الخسارة أمام بايرن ميونخ قد صرح وقال إنه سوف يبقى في عالم التدريب لكنه لا يدري أين سيكون في أرسنال أو فريق آخر.

كاسيرس قد يلعب 

قال كلود بويل، مدرب ساوثهامبتون، إن مارتن كاسيريس، قد يخوض مباراته الأولى مع الفريق بنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية، أمام مانشستر يونايتد، الأحد، رغم عدم مشاركته في أي مباراة رسمية، منذ 12 شهرًا.

وانضم مدافع برشلونة، ويوفنتوس السابق، البالغ عمره 29 عامًا، للنادي الإنجليزي، بعقد قصير الأمد الأسبوع الماضي، وأقنع بويل بإمكاناته، خلال معسكر تدريبي في إسبانيا.

ويسعى ساوثهامبتون، للفوز بأول ألقابه منذ تغلبه على يونايتد، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، عام 1976.

وقال بويل: "إنها مفاجأة جيدة بشأن مارتن؛ لأنه جاهز بدنيًا، وسنرى مدى إمكانية مشاركته في النهائي. ستكون مباراته الأولى، خلال عام، لكني أعتقد أنه يمكن أن يصبح حلاً جيدًا ربما للنهائي والمستقبل".

ولم يرتبط كاسيريس، الذي شارك في كأس العالم 2014، بأي نادٍ منذ انتهاء عقده مع يوفنتوس، في يونيو.

ويأمل بويل أيضًا في إشراك لاعب الوسط المغربي سفيان بوفال، عقب عودته للتدريبات، بعد إصابة أبعدته عن الفوز (4-0) على سندرلاند، في آخر مباريات الفريق بالدوري.

وقال بويل: "سفيان يعود للتدريبات خطوة بخطوة. سنرى غدًا. إنه أفضل الآن وأتمنى مشاركته أيضًا في التشكيلة". 

مبلغ كبير 

يستعد زلاتان إبراهيموفيتش، نجم مانشستر يونايتد، للحصول على مكافأة كبيرة من ناديه بعدما تخطى حاجز الـ20 هدفا مع الفريق في كل البطولات خلال الموسم الجاري .

ويقدم إبراهيموفيتش مستويات عالية منذ انضمامه إلى يونايتد الصيف الماضي قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي، وينص عقده على تقاضيه 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، إضافة إلى مكافآت حسب أدائه مع الفريق، مثل الحصول على جائزة هداف الدوري.

وكشف مصدر في مانشستر يونايتد، "بعدما تخطى حاجز الـ20 هدفا، سيحصل زلاتان على مبلغ كبير من المال، لديه بنود عديدة في عقده تخص عدد الأهداف والمشاركات، تماما مثل عقده السابق مع باريس سان جيرمان".

وأضاف المصدر "كما سيحصل على مبلغ أكبر إذا أنهى الدوري بصفته هدافا له، أو كان أفضل هداف في صفوف الفريق".

وتابع "لم يخيب إبرا التوقعات أبدا منذ انضمامه إلينا، لذلك فإن المستوى الذي يقدمه لا يعد مفاجئا".

المبلغ الذي سيتقاضاه إبراهيموفيتش، سيتكون من 6 خانات.

كان مانشستر يونايتد وضع بنود مشابهة في عقد الكولومبي راداميل فالكاو عندما استعاره من موناكو، قبل أن يفشل المهاجم في إثبات حضوره في قلعة "أولد ترافورد".

ميرور:

لماذا اقالة ران ؟ 

فاجأ نادي ليستر سيتي مشجعيه بالإعلان عن الاستغناء عن خدمات مدربه كلاوديو رانييري الذي قاد الفريق قبل تسعة أشهر لتتويج تاريخي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ويكمن عنصر المفاجأة في نشر إدارة النادي بيانا قبل أسبوعين أكدت فيه دعمها للمدرب الإيطالي وحرصها على استمراره في منصبه رغم النتائج المخيبة التي يحققها النادي منذ بداية الموسم.

ونرصد فيما يلي خمسة أسباب عجلت برحيل العجوز الإيطالي (65 عاما) عن ليستر:

- تدهور علاقة رانييري بلاعبيه الذين انتقدوا خياراته الفنية وخططه التكتيكية ونمط انتقاء اللاعبين لمختلف المباريات، وذكرت تقارير أن بعض اللاعبين انتقدوا إصرار المدرب على خوض حصة تدريبة صبيحة إحدى المباريات، كما عبروا عن استغرابهم لتغيير بعض خططه دون إعلام لاعبيه سوى قبل لحظات من المباراة.

- تحدثت تقارير عن تراجع العلاقة بين المدرب الإيطالي وطاقمه المساعد الذين شعروا بالتهميش وعدم استشارتهم في القرارات التي يتخذها رانييري، كما أكدت أن قرار رانييري التخلي عن خطة 4-4-2 التي اعتمدها الموسم المنصرم لم يحظ بالإجماع بين اللاعبين ومساعديه.

- لم تحظ الصفقات التي أبرمها رانييري بالإجماع، فقد وجهت له انتقادات لتهميشه اللاعب ديماري غراي لصالح أحمد موسى القادم من سيسكا موسكو بنحو 18 مليون دولار الذي فشل في ترك بصمته مع النادي لغاية الآن، كما لم يقدم أي لاعب من المستقدمين الجدد الإضافة المنتظرة منه رغم أنهم كلفوا خزينة النادي نحو 75 مليون دولار.

- تأثير مغادرة ستيف ولش للنادي وهو الذي اكتشف أبرز نجوم الفريق الحائز على الدوري الموسم الماضي وهم نغولو كانتي ورياض محرز وجيمي فاردي، وفشل الإدارة والمدرب في تعويض رحيل كانتي إلى تشلسي وهو اللاعب الذي أدى دورا بارزا في تألق الفريق الموسم المنصرم.

- تراجع الحالة النفسية للاعبين بشكل حاد خلال الفترة الماضية، فقد أكدت تقارير أن بعض اللاعبين عبروا عن اعتقادهم أن النادي لن يتفادى السقوط للدرجة الثانية ما دام رانييري مستمرا في قيادة النادي.

كونتي متعاطف مع ران 

أعرب أنتونيو كونتي، عن حزنه لإقالة مواطنه كلاوديو رانييري من ليستر سيتي، خلال الساعات الماضية، مشيرًا إلى شعوره بخيبة الأمل بعد صدور هذا القرار.

يذكر أن رانييري هو من قاد الثعالب لتحقيق المعجزة بالتتويج بلقب البريمييرليج الموسم الماضي، برصيد 81 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن الوصيف أرسنال.

ويمر ليستر سيتي بفترة سيئة هذا الموسم، حيث يحتل الفريق المركز الـ17 برصيد 21 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن مراكز الهبوط للدرجة الأولى.

وقال كونتي، خلال تصريحات صحفية :  "حزين جدًا لأن هذه هي مهنتنا، وأشعر بخيبة أمل من أجله".

وأضاف "هو صديق، وشخص جيد، ومدرب رائع وحقق لقبًا كبيرًا منذ عدة أشهر، لقد حقق حلمًا بأن يتوج بالبريمييرليج، أنا كمدرب حزين للغاية".

وتابع كونتي "الآن أفضل شيء الانتظار، فأنا أتفهم الوضع وشعوره بالإحباط".

وختم كونتي حديثه بقوله "سوف أتصل به، وذلك أمر طبيعي، لكي نتحدث وأظهر له خيبة أملي لهذا القرار والذي أعتقد أنه كان قرارًا صعبًا". 

ايطاليا :

كورييرا ديلا سبورت- روما:

انتهاء الازمة 

أكد أليجري انتهاء الأزمة مع مدافع السيدة العجوز ليوناردو بونوتشي، مشيرًا لاحتمال عودته للمشاركة مع البيانكونيري خلال مواجهة إمبولي اليوم ، في إطار الجولة الـ26 من الكالتشيو.

ونشبت مشادة كلامية بين بونوتشي وأليجري على خط التماس خلال مواجهة باليرمو يوم الجمعة الماضي، اعتراضا على توجيهات أليجري له، ليتم استبعاده من مواجهة بورتو بدوري أبطال أوروبا.

وقال أليجري، خلال المؤتمر الصحفي، امس : "بونوتشي جاهز مرة أخرى، لذلك سوف أقيم الوضع، وهيجواين سيتم تحديد أمر مشاركته اليوم، وسامي خضيرة يحتاج لبعض الراحة".

وأوضح: "الأزمة مع بونوتشي انتهت، حين تحدثت مع إدارة النادي والرئيس، فقد جمعنا عشاء بعد التحدث مع بيبي ماروتا وبافيل نيدفيد وفابيو باراتشي، واتفقنا على أن قراري كان طبيعيًا من حيث القواعد والانضباط".

وأضاف: "هذه الأمور تحدث، وهو اعتذر عقب اللقاء، والأمور عادت كما السابق، والآن هو أصبح متاحًا للمشاركة".

وواصل: "من المهم احترام القواعد والقوانين للفريق، والجميع شاهد ما حدث أمام باليرمو، لقد كان موقفا شاهده الكثير حول العالم".

وأتم: "بونوتشي لاعب غير عادي، ويلعب بجانب ثنائي عظيم مثل جورجيو كيلليني، وأندريا بارزالي، وربما يجلس على مقاعد البدلاء غدًا، بحسب وجهة النظر الفنية".

ويحتل يوفنتوس صدارة جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 63 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن أبرز ملاحقيه روما.

ميدل يحرض سانشيز 

حثَّ جاري ميديل، لاعب وسط إنتر ميلان، ومنتخب تشيلي، مواطنه أليكسيس سانشيز، نجم أرسنال، على ترك الفريق اللندني، والانتقال للنيراتزوري، مطلع الموسم المقبل.

وربطت تقارير صحفية، بين اللاعب وأندية ريال مدريد، ويوفنتوس، وميلان، في ظل سعي اللاعب للانتقال لنادٍ يحصل معه على بطولات.

وقال ميديل، : "سانشيز، أحد اللاعبين، الذي يعلم الجميع أن الأندية الكبيرة، ترغب في ضمه".

وأضاف: "لا أعلم إلى ماذا سيؤول مستقبله، لكنه إذا طلب مني معلومات عن إنتر ميلان، فسأقول له أننا نمتلك قائمة عظيمة، ومدرب جيد للغاية، وإدارة جائعة للانتصارات. لا يمكنك إيجاد مشروع مثل هذا في مكان آخر".

ويحاول مسؤولو أرسنال، تمديد تعاقد سانشيز، الذي ينتهي في يونيو 2018، إلا أن الطرفين، لم يتوصلا لاتفاق حتى الآن، في ظل سعي اللاعب لرفع راتبه.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

مانشيني يرفض 

رفض روبيرتو مانشيني،  تولي تدريب ليستر سيتي خلفا لكلاوديو رانييري، الذي تعرض للإقالة من منصبه خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك حسب ما نشرته التقارير الصحفية الإيطالية.

رفض مانشيني للمهمة يأتي كنوع من الدعم لرانييري، الذي قاد ليستر لتحقيق معجزة كروية بالفوز بلقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

مانشيني خرج بذلك من قائمة الترشيحات، ليصبح الثنائي الهولندي فرانك دي بوير، وجوس هيدنيك، أبرز المرشحين لتدريب ليستر سيتي.

وتعاطف عدد كبير من المدربين مع رانييري عقب إقالته، أبرزهم جوزيه مورينيو  وأنتونيو كونتي، ولوتشيانو سباليتي،  ويورجن كلوب،.

يذكر أن ليستر يقدم حتى الآن موسما سيئا في الدوري الإنجليزي، حيث يقبع حامل اللقب في المركز الـ17 برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن هال سيتي، صاحب المركز الـ18، أول المراكز التي تهبط بصاحبها إلى دوري الدرجة الأولى.

كيف كانت ؟ 

أجرت "لاستامبا" ، حوارًا مع ألفونسو والد جيانلويجي دوناروما، حارس فريق ميلان، بمناسبة عيد ميلاده الـ18اليوم  السبت .

وكشف ألفونسو، عن أسرار طفولة دوناروما، الذي أصبح أحد الحراس البارزين في إيطاليا وأوروبا رغم صغر سنه.

وقال والد اللاعب: "كيف كانت طفولته؟ لا أتذكر الكثير ولكن الذي أتذكره جيدًا أن أطفالي كانت أطوالهم غير طبيعية".

وأضاف: "أتذكر أنه كان يبكي ومتعلق بوالدته كثيرًا، بسن الرابعة بدأ لعب كرة القدم على الشاطئ، ولم يستطيع تركها منذ ذلك الحين".

وأردف: "بعطلة الكريسماس كانت الألعاب النارية تنطلق بجوار الشاطيء، رأيت جيانلويجي يركض خائفًا فقلت له كيف تترك مرماك؟ من سينقذه؟".

وتابع: "أتاني يوماً ارنستو فيرارا مدرب الحراس بأكاديمية نابولي، كان دائماً يصرخ بوجهي قائلاً أنت لا تعلم إمكانيات وموهبة إبنك! لديه شيء مختلف".

وواصل: "لقد اختار اللعب لميلان لأجل اللحاق بشقيقه الأكبر آنتونيو الذي كان يلعب بفريق الشباب، ميلان هو فريق جيانلويجي المفضل في طفولته".

وأكمل: "عائلتنا لها جذور خاصة مع ميلان، سيارتي طليتها بالأسود والأحمر، بالرغم من أن زوجتي مشجعه كبيرة لنابولي".

وعن أول مباراة لعبها دوناروما في السيريا آ، قال: "أتانا ذلك الاتصال المفاجئ من جيانلويجي حيث قال، أبي أمي غداً سيكون لقائنا، هل ستأتون لمشاهدتي؟' أعتقدنا أنه يمزح".

واستطرد: "في سن الـ16 وسيلعب في السيريا آ، وضد ساسولو، لم أفهم شيئًا، فقط قدموا لنا تذاكر المباراة، لم أستطيع مقاومة الدموع وهي تنزل من عيناي، كانت ليلة لا تصدق".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى