بايرن ميونيخ يصطدم بهامبورج في الدوري الألماني

بايرن ميونيخ يصطدم بهامبورج في الدوري الألماني
بايرن ميونيخ يصطدم بهامبورج في الدوري الألماني
يستضيف بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الاربعة الماضية هامبورج، الذي يكافح لتجنب الهبوط اليوم في المرحلة الـ22 من الدوري الألماني، ساعيًا إلى إبقاء فارق النقاط الخمس عن لايبزيج الثاني على أقل تقدير.

ويخوض لايبزيج بدوره اختبارا لا يخلو من صعوبة ضد ضيفه كولن السابع، الذي يحتفظ بفرصته في انتزاع احدى البطاقات الأوروبية.

يتصدر بايرن ميونيخ الترتيب برصيد 50 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام لايبزيج، ويأتي بوروسيا دورتموند ثالثا بـ 37 نقطة، بفارق الأهداف أمام هوفنهايم.

وكان الفريق البافاري واجه بعض الصعوبات في المرحلتين السابقتين، فعانى قبل الفوز على اينجولشتات قبل الأخير بثنائية نظيفة، ثم أنقذه البولندي روبرت ليفاندوفسكي من تلقي الخسارة الأولى أمام مضيفه هرتا برلين منذ 2009، وذلك بإدراكه التعادل 1-1 في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

لكن بطل المانيا استعرض بين المباراتين باكتساحه ضيفه ارسنال الانجليزي بـ5 اهداف مقابل هدف في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا.

ومن المحتمل ان يعود الفرنسي فرانك ريبيري الى تشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد أن عاود الثلاثاء الماضي التدريب مع الفريق للمرة الاولى منذ اسابيع بسبب الإصابة.

من جانبه، يسعى لايبزيج، مفاجأة الموسم، إلى مواصلة الضغط على بايرن لكنه يواجه اختبارًا صعبًا مع ضيفه كولن السابع برصيد 33 نقطة، بفارق نقطة خلف هرتا برلين صاحب المركز السادس المؤهل للمشاركة في ملحق «يوروبا ليج».

واستعاد لايبزيج في المرحلة الماضية توازنه بتغلبه على بوروسيا مونشنجلادباخ 2-1، بعد خسارتين امام بوروسيا دورتموند وهامبورج.

ويحل دورتموند ضيفًا على فرايبورغ التاسع (30 نقطة) سعيًا الى فوز جديد بعد ان استعاد توازنه في المرحلة السابقة بتغلبه على فولفسبورج بثلاثية نظيفة، عقب خسارته امام دارمشتات 1-2 ثم أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدف في دوري ابطال اوروبا في مباراة كان فيها الطرف الأفضل.

ويلعب اليوم أيضًا باير ليفركوزن مع ماينتس، دارمشتات مع اوجسبورج، وهرتا برلين مع اينتراخت فرانكفورت، وغدا اينجلوشتات مع بوروسيا مونشنجلادباخ، وشالكه مع هوفنهايم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى