اخبار الرياضة 44 لاعبا من مصر والدول العربية يشاركون فى الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد

اخبار الرياضة 44 لاعبا من مصر والدول العربية يشاركون فى الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد
اخبار الرياضة 44 لاعبا من مصر والدول العربية يشاركون فى الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد
عبرت اللجنة الفنية للالعاب العالمية الشتوية التى تستضيفها النمسا فى الفترة من 14حتى 25 مارس ، وهى تعلن عن البرنامج النهائى للمسابقات التى تشهدها الالعاب وهى 9 رياضات شتوية ، عن اعجابها الشديد بلاعبى الدول العربية المشاركة فى الالعاب خاصة فى رياضة الجرى على الجليد ، وطريقة اعدادهم للجرى على جليد النمسا ، حيث كان اللاعبون يجرون على الرمال عوضا عن عدم وجود جليد فى بلادهم ، وضربت أمثلة بالفراعنة وجريهم على رمال الأهرامات ، ولاعبو عمان والامارات، والبحرين ، العراق ، السعودية ، فلسطين ، قطر ، تونس ، عمان الذين جروا على رمال الصحراء العربية ، بينما جرى على الجليد فقط حيث ينزل فى بلادهم لاعبو الاردن ، لبنان ، المغرب .

ويمثل العرب فى مسابقة الجرى على الجليد 44 لاعبا حيث تشارك مصر باربع لاعبين ، وتشارك البحرين بلاعبين ، بينما تشارك الامارات باربع لاعبين ، العراق بلاعبين ، الاردن باربع لاعبين ، السعودية بلاعبين ، لبنان باربع لاعبين ، ليبيا بلاعبين ، المغرب باربع لاعبين ، فلسطين بلاعبين ، و قطر بلاعبين ، و سوريا بلاعبين ،و تونس باربع لاعبين ،و عمان باربع لاعبين .

وصرح د. عماد محى الدين مدير عام الرياضة والتدريب بالاولمبياد الخاص الدولى ، بأن مشاركة برامج المنطقة فى رياضة الجرى على الجليد تعود الى عام 2001 فى الاسكا ، وكان هناك ثلاث دول فقط هى التى شاركت ، الا أن الالعاب الشتوية التالية كثرت اعداد الدول كما شاهدنا فى نجانو باليابان 2005 وفى ايديهو بأمريكا2009، واخر العاب اقيمت فى كوريا الجنوبية 2013 ، بعد وضع خطط تدريبية للاعبين على الرمال على اعتبار أن ملمس الرمال قريب الى حد ما بملمس الجليد ، وان التدريب على الرمال يزيد من قوة اللاعبين ، ومن هنا يتمكنوا من تحقيق نتائج طيبه .

والمح شريف الفولى مدير عام الالعاب والمسابقات الى أن رياضة الجرى على الجليد ستقام فى شلادميتج وان المسابقات تشمل على سباقات 25و50و100متر بالاضافة الى التتابع 4×100متر ، وأن شلادمينج هى ثانى أكبر بلدة فى مقاطعة ليزن. شلادمينغ هومكان مشهور جدا للرياضات الشتوية في استيريا. كما أن وسط البلد ببوابة دخول من الحجر القديم التاريخى خلاب جدا. هذه البلدة الجبلية ذات السمعة العالمية لديها الكثير لتقدمه في فصل الشتاء وكذلك في فصل الصيف.

وكان منتجع شلادمينج بولاية ستيريا النمساوية قد فاز بلقب أفضل منتجع جبلي للتزلج في أوروبا في استفتاء أجرته وكالة "ماونتين مانيجمنت". واجرت الوكالة العام الماضي استفتاء شمل 18 الف نزيل في 40 منطقة مختلفة لممارسة الرياضات الشتوية حيث ذهب العدد الأكبر من النقاط الى شلادمينج ومنحدرات التزلج في المنتجع الكائن على قمة بلاناي. وفاز بالمركز الثاني منتجع ليش تسورز النمساوي للتزلج بينما كان المركز الثالث من نصيب منتجع أليتش أرينا في جبال الألب السويسرية وكان المركز الرابع من نصيب منتجع تسيرمات في كانتون فاليز بسويسرا. وطلب من الزوار اعطاء نقاط من 1 الى 10 لكل منتجع وفقا لتقييمهم له في ثلاث نواح هي المرح والأنشطة المصاحبة للتزلج والضيافة. وبلغ متوسط عدد النقاط التي منحها المشاركون 51ر7 نقطة.

وحصل منتجع شلادمينج دشتن الذي تمتد فيه ممرات تزلج بطول 860 كم وتفتح أبوابها للجمهور على مدار سبعة أشهر من كل عام حيث أحد أفضل مواقع للتزلج على الجليد في النمسا على اجمالي 03ر8 نقطة. كما حصل على أعلى درجة فيما يتعلق بالروح الودودة وهى 67ر8 نقطة. ويتم اجراء هذا التصنيف مرة كل ثلاثة أعوام من خلال بيانات يتم جمعها من مناطق التزلج على الجليد الأساسية في جبال الالب بالنمسا والمانيا وايطاليا وسويسرا. وتفوق منتجع شلادمينج في المنافسة الشرسة أمام منتجعات سانت موريتز وجارميش بارتنكيرشن وبورميو وكيتسبول وجرودن فالي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جورنال مصر وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى