وزير الشباب والرياضة يلتقى رئيس اتحاد الشباب الإفريقي

وزير الشباب والرياضة يلتقى رئيس اتحاد الشباب الإفريقي
وزير الشباب والرياضة يلتقى رئيس اتحاد الشباب الإفريقي
التقى المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم "الأحد"، فرانسين مويمبا رئيس اتحاد الشباب الأفريقي على هامش زيارتها للقاهرة؛ للتعرف على رؤية عمل الاتحاد في المجال الشبابي داخل القارة الإفريقية.

وعرضت رئيس اتحاد الشباب الإفريقي مقترحًا بإنشاء صندوق إفريقي للشباب يهتم بدعم أنشطة الشباب الإفريقي وريادة الأعمال، وكذا مقترح تكوين لجنة رئاسية عليا تهتم بشأن الشباب الإفريقي وتضم فى عضويتها مجموعة من رؤساء الدول الإفريقية علي أن تكون مصر إحدي الدول الأعضاء .

كما استعرضت دور الاتحاد فى إعداد الكوادر الشبابية داخل القارة السمراء، ودور مصر الفعال باتحاد الشباب الإفريقي على مستوى شمال إفريقيا.

وطالبت رئيسة اتحاد الشباب الإفريقي باستضافة مصر لفعاليات منتدى للشباب الإفريقي للسلم والأمن بمشاركة مجموعة من شباب القارة بالإضافة إلى دعم مصر للصندوق الإفريقي للشباب.

ومن جانبه، رحب المهندس خالد عبد العزيز باستضافة مصر لمنتدى الشباب الإفريقي للسلم والأمن كفرصة جيدة يجتمع خلالها شباب إفريقيا لتبادل الرؤي ووجهات النظر حول مختلف القضايا الراهنة، لافتا إلى حرص الوزارة على تنفيذ أنشطة مختلفة للشباب الإفريقي من خلال مكتب الشباب الافريقي بالوزارة.

حضر اللقاء كل من طارق قطب ممثلا عن وزارة الخارجية، وحسن غزالي نائب الأمين العام للاتحاد الشباب الأفريقي ومنسق عام مكتب الشباب الإفريقي بوزارة الشباب، وجمال بيومى المشرف العام على مكتب الشباب الإفريقي ومسئول العلاقات العربية والإفريقية بالوزارة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى