الوفد رياضة - إسماعيل يوسف يكشف الحقائق فى الزمالك موجز نيوز

الوفد رياضة - إسماعيل يوسف يكشف الحقائق فى الزمالك موجز نيوز
الوفد رياضة - إسماعيل يوسف يكشف الحقائق فى الزمالك موجز نيوز

الثلاثاء 28 فبراير 2017 10:26 صباحاً يفضل دائماً العمل فى صمت.. ولا يلتفت للشائعات التى تحولت إلى مادة أساسية في الفترة الأخيرة لضرب استقرار الأندية.. يواجه الحملات الشرسة التى تنال منه بصدر رحب مركزاً فقط فى المهمة المكلف بها باعتباره ابناً من أبناء النادى صاحب الفضل عليه.

إسماعيل يوسف.. تيجانا الكرة المصرية يتسلح بالثقة رغم الضغوط الكثيرة التى تمارس من أجل إقصائه من منصبه.

حمل إسماعيل يوسف منذ توليه المسئولية أربع بطولات درع الدورى وبطولتى كأس مصر وكأس السوبر وهو ما يحسب لها وما لم يتحقق لنظرائه فى نفس المنصب.

تحدثنا معه فى حوار طويل لوضع النقاط على الحروف فى العديد من الأمور التى تخص الفريق، وحقيقة الشائعات التى تنطلق من وقت إلى آخر.

< فى البداية.. سألناه كيف ترى فريق الكرة فى المرحلة المقبلة؟

- وبثقة ونبرة قوية، جاء الرد سريعاً «مفيش هزار» اللقاءات القادمة لنا من عمر الدورى بمثابة لقاءات كئوس لا مجال للاستهتار وأى نقطة سنفقدها ستكلفنا الكثير وهو ما يدركه اللاعبون جيداً وشدد عليه المستشار مرتضى منصور رئيس النادى فى جلساته المستمرة مع اللاعبين والتى تمنحهم مزيداً من الثقة والتحفيز.

< بصفتك مديراً للكرة.. هل هناك مشاكل للاعبين خاصة بمستحقات اللاعبين المالية؟

- كلام غير حقيقى ومنذ تولى مجلس الإدارة الحالى المسئولية أقولها بكل صراحة لم يعد هناك شىء اسمه أزمة مستحقات مالية لدى اللاعبين الجميع يحصل على حقوقه أولاً بأول، سواء عقود سنوية أو مكافآت مباريات أو بطولات بعكس ما كان يحدث من قبل عندما كانت المستحقات المالية حديث الصباح والمساء فى وسائل الإعلام وكنا نسمع عن حالات تمرد ورفض نزول المران بسبب عدم صرف المستحقات المالية.

< هل هناك حرب على فريق الكرة؟

- نحن تعودنا على هذا السيناريو كل موسم عندما يقترب الفريق من القمة يواجه بحرب شائعات غريبة وكأنه لا يوجد فريق فى مصر سوى الزمالك ونحن نعانى من الأنباء المغلوطة على الفريق من وقت لآخر والتى هدفها هدم الاستقرار ونحن لن نسمح بذلك لأننا نعرف الهدف من هذه الشائعات ونواجهها بكل قوة ولعبة السماسرة أصبحت مكشوفة عن طريق تسريب أخبار بعروض احتراف للاعبين والمستشار مرتضى أصدر تعليماته بعدم اقتراب السماسرة من بوابة النادى، بالإضافة إلى شائعات إقالة الجهاز الفنى وغيرها من الأخبار.

< كيف ترى مستقبل فريق الكرة؟

- الحقيقة نجح مجلس الإدارة الحالى فى استعادة هيبة النادى فى فترة قصيرة وبشهادة الجميع وقام بدعم الفريق بأفضل لاعبين فى مصر ولأول مرة يكون لدينا فريقان قادران على حصد البطولات ويكفى أن الزمالك أصبح لديه أقوى دكة بدلاء فى مصر وهناك منافسة كبيرة بين اللاعبين بوجود أكثر من لاعب فى المركز الواحد، فى حراسة المرمى ثلاثة حراس على أعلى مستوى أحمد الشناوى ومحمود «جنش» وعمر صلاح وهو ما يحسب لمدرب الحراس أيمن طاهر بدليل ما شاهدناه من تألق لجنش فى بطولة السوبر الأخيرة بعد إصابة الشناوى، وفى مركز الدفاع على جبر ومحمود الونش وإسلام جمال وشوقى السعيد، وفى الشمال محمد ناصف وعلى فتحى والناشئ أحمد فتوح، وفى اليمين أسامة إبراهيم وحسنى فتحى وكذلك فى باقى المراكز.

< ولكن كثرة النجوم هل تصب فى صالح الفريق أم تسبب مشكلة للجهاز الفنى؟

- بالقطع وجود لاعبين جاهزين شىء جيد للفريق لأنه يخلق نوعاً من المنافسة القوية التى تصب فى الصالح العام وتمنح الجهاز الفنى خيارات كثيرة عند تحديد أسماء التشكيل الأساسى.

< بصراحة هل ترى أن شيكابالا قادر على استعادة مستواه؟

- شيكابالا نجم موهوب وفلتة كروية ووجوده مؤثر وعليه دائماً أن يساعد نفسه للعودة إلى مستواه بعد فترة غياب عن اللقاءات الرسمية.

< كيف تواجه شائعات استبعادك من منصبك؟

- أنا لا ألتفت إلا لعملى وشرف كبير أن أعمل تحت قيادة رئيس قوى لنادى الزمالك أتعلم منه الكثير ولن أرد على هذه المهاترات وكل وقت نسمع هذا الكلام ولكنه لن يهز فينا شعرة واحدة.

< بصراحة ما فرص الزمالك للفوز بالدورى هذا الموسم؟

- وما الذى يجعلنا نقول إننا لن نفوز، لدينا أفضل لاعبين قادرين على الفوز بجميع البطولات والثقة فى اللاعبين لا حدود لها وعلينا أن نبذل قصارى جهدنا من أجل الوصول إلى هذا الهدف الذى نسعى إليه.

< هل ترى أن حسام باولو إضافة جديدة؟

- بالقطع باولو وباسم مرسى وأحمد جعفر قوة كبيرة لهجوم الزمالك ومن خلفهم حفنى وفتحى ومحمد إبراهيم وستانلى وشيكابالا وأحمد رفعت.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى