رياضة عالمية السبت الاتحاد الإنجليزي يعتمد التبديل الرابع ويدرس "التحكيم بالفيديو"

السبت 04 مارس 2017 06:32 مساءً يدرس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم إدخال نظام التحكيم بالفيديو بداية من الدور الثالث للنسخة القادمة لبطولة كأس انجلترا، وفقا لما تم الكشف عنه بعد الاجتماع الاخير لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان الاتحاد الانجليزي قد أدخل بنجاح في بداية الموسم الحالي تكنولوجيا لتحديد تجاوز الكرة لخط المرمى.

ويعتبر جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن استخدام التحكيم بالفيديو لمساعدة الحكام اعتبارا من كأس العالم روسيا 2018 أصبح أمرا "واقعيا".

وقال انفانتيو "إنه هدف حددناه، ولكن قبل أن نستطيع استخدامه في روسيا 2018 يجب على مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم إعطاء الضور الاخضر في مارس 2018".

وأضاف "سنجرب هذا العام التحكيم بالفيديو مع جميع الحكام المرشحين للتحيكم في مونديال 2018. سننظم ندوتين لتدريبهم".

وفي الجمعية العمومية الـ131 التي عقدت باستاد ويمبلي اللندني والتي ضمت اتحادات انجلترا واسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية، بالاضافة إلى الفيفا (الذي يمثل الاتحادات الوطنية الـ207 الباقية)، تأكدت مسألة أنه سيمكن للاندية إجراء تبديل رابع في حال الوصول للوقت الاضافي اعتبارا من ربع نهائي كأس انجلترا في النسخة الحالية.

وكان قد جرى اجراء هذا التبديل بصورة تجريبية في بطولة كوبا أمريكا الاخيرة وفي دوري الالعاب الاوليمبية بريو دي جانيرو 2016.

ووافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم أيضا على استخدام الطرد المؤقت في مباريات كرة القدم للشباب والناشئين والمعاقين، وعودة اللاعبين المستبدلين.

ويدرس المجلس أيضا تعديل نظام ركلات الترجيح، حيث يرى أن الفريق الذي يسدد أولا يحظى بتفوق طفيف.

وينظر المجلس إمكانية أن يسدد لاعب من الفريق (س) أولا ثم يسدد بعدها لاعبين من الفريق (ص) تسديدتين ثم يعود لاعبين من الفريق (س) للتسديد، وهكذا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى