الدوري الانجليزي: مانشستر يونايتد يفشل في انتزاع المركز الرابع

الدوري الانجليزي: مانشستر يونايتد يفشل في انتزاع المركز الرابع
الدوري الانجليزي: مانشستر يونايتد يفشل في انتزاع المركز الرابع
مهاجم بورنموث جوشوا كينغ (يسار) يسجل في مرمى مانشستر يونايتد في 4 مارس 2017

فشل مانشستر يونايتد المتوج بكأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم في انتزاع المركز الرابع في الدوري الممتاز بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه بورنموث 1-1 السبت في المرحلة المرحلة السادسة والعشرين.

وسجل لمانشستر الارجنتيني ماركوس روخو (23)، ولبورنموث الغامبي جوشوا كينغ (40 من ركلة جزاء).

ولم يستفد صاحب الارض من النقص العددي في صفوف منافسه الذي اكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد اندرو سورمان في الدقيقة 45 لنيله انذارين.

كما ان نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش فشل في ترجمة ركلة جزاء في الدقيقة 72 اذ نجح الحارس البولندي ارتور بوروك في صدها قبل ان تخترق الزاوية اليسرى للمرمى.

وتجمد رصيد مانشستر عند 49 نقطة، في المركز السادس المؤهل للمشاركة في بطولة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، بفارق الاهداف خلف ليفربول الخامس الذي يحل اليوم ايضا ضيفا على ارسنال الرابع (50 نقطة).

وكان مانشستر يونايتد يملك فرصة التقدم الى المركز الرابع برصيد 52 نقطة، بفارق الاهداف فقط خلف جاره مانشستر سيتي الثالث الذي يحل ضيفا على سندرلاند الاحد.

وتوج مانشستر يونايتد في الموسم الاول تحت اشراف المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بأول القابه هذا الموسم حين تغلب على ساوثمبتون الاحد الماضي 3-1 في نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة.

ووصل مانشستر ايضا الى ربع نهائي كأس انكلترا (يواجه تشلسي في 13 اذار/مارس)، وثمن النهائي من مسابقة يوروبا ليغ حيث اوقعته القرعة في مواجهة روستوف الروسي.

واتهم نجم مانشستر واين روني لاعب بورنموث تايرون مينغز بعد ان وضع قدمه اليسرى على رأس زميله ابراهيموفيتش قبيل نهاية الشوط الاول، ما دفع الاخير الى الرد بضرب مينغز بكوعه.

ولم ينذر الحكم كيفن فريند ايا من اللاعبين.

وقال روني لشبكة سكاي سبورت "لا اعتقد ان الحكم رأى كيف داس تايرون مينغز على رأس ابراهيموفيتش".

واضاف "في كرة القدم هذا خطأ. لن افعل ذلك ابدا. فكل لاعب يحاول انتزاع الكرة، ولكن ان يحاول الدوس على رأس لاعب آخر فهذا خطأ، فلا مكان لذلك وانا متأكد انه سيكون هناك عقاب على ذلك بعد المباراة".

من جهته، رفض مورينيو الحديث عن المشادة بين ابراهيموفيتش ومينغز، لكنه قال عن الاخير "انه يعرف ماذا فعل".

- انتفاضة ليستر تتواصل -

وحقق ليستر سيتي بطل الموسم الماضي فوزه الثاني على التوالي بعد اقالة مدربه الايطالي كلاوديو رانييري وكان على ضيفه هال سيتي 3-1.

وسجل النمسوي كريستيان فوخس (28) والجزائري رياضي محرز (59) وتوم هولديستون (90 خطأ في مرمى فريقه) لليستر، وسام كليوكاس (14) لهال سيتي.

وفاجأ ليستر مضيفه ليفربول في المرحلة السابقة وتغلب عليه 3-1 الاثنين الماضي بعد أربعة أيام على إقالة رانييري الذي قاده الى اللقب الاول في تاريخه الموسم الماضي.

وفاز ستوك سيتي على ميدلزبره بهدفين للنمسوي ماركو ارناتوفيتش (29 و42)، وسوانسي سيتي على بيرنلي بثلاثة اهداف للاسباني فرناندو لورنتي (12 و90+2) والسويدي مارتن اولسون (70) مقابل هدفين لاندري غراي (20 من ركلة جزاء و61).

وخسر واتفورد أمام ساوثمبتون بثلاثة أهداف لتروي دينيي (4) والايطالي ستيفانو اوكاكا (79) والفرنسي عبدالله دوكور (90+4) مقابل أربعة للصربي دوشان تاديتش (28) ونايثان ريدموند (47)، ووست بروميتش البيون امام كريستال بالاس بهدفين للعاجي ويلفريد زاها (55) واندروس تاونسند (84).

ويلعب الاحد أيضا توتنهام مع ايفرتون، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وست هام مع تشلسي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي          63 نقطة من 26 مباراة

2- توتنهام        53 من 26

3- مانشستر سيتي   52 من 25

4- ارسنال         50 من 25

5- ليفربول        49 من 26

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى