صباحك أوروبي.. صفقة تبادلية محتملة بين يوفنتوس والريال.. وكافاني يُهدد برشلونة

صباحك أوروبي.. صفقة تبادلية محتملة بين يوفنتوس والريال.. وكافاني يُهدد برشلونة
صباحك أوروبي.. صفقة تبادلية محتملة بين يوفنتوس والريال.. وكافاني يُهدد برشلونة

الثلاثاء 07 مارس 2017 11:38 صباحاً  صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.

 

اسبانيا 

ماركا المدريدية

زيدان لن يغير اليوم 

أكد زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، أنه لن يغير كثيرًا في التشكيلة، التي ستواجه نابولي في دوري أبطال أوروبا؛ "للحفاظ على ذات العقلية".

ويحل ريال مدريد، ضيفًا على نابولي، اليوم ، في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز الريال  (3-1).

وقال زيدان، في مؤتمر صحفي، امس : "نحن نعرف أننا أمام مباراة صعبة أمام فريق لا يخسر كثيرًا، لكننا على استعداد تام لمباراة الإياب".

وأضاف: "عشت هذه المباراة كلاعب. لم يكن من السهل أن تلعب أمام هذه الجماهير هنا. إنها بيئة صعبة وأنا أحب هذه البيئات حيث يحتشد الجماهير خلف أنديتهم في مثل هذه المباريات، لكن هذا سيكون حافزًا إضافيًا لنا".

وسئل عن أي خطة سيلعب بها، وهل هي (4-4-2)، أو (4-3-3)؟ فقال: "لن نقوم بالتغيير كثيرًا من أجل الحفاظ على عقليتنا، من المهم أن نلعب بشكل جيد، وتركيز في هذه المباراة".

وتابع: "لعبنا بشكل جيد أمام إيبار(في الدوري)، وكانت كثافتنا عالية، في بعض المباريات الأخيرة لم تكن لدينا هذه الكثافة، لكن هذا ما نسعى إليه دائمًا، لكن منذ مباراة إيبار (4-1)، أعتقد أننا بخير".

و واصل: "لست قلقًا من هجوم نابولي، لعبنا أمام فرق تلعب بنفس الطريقة،. لدينا أيضًا هجوم جيد، أعتقد أننا سنرى مباراة رائعة ".

وأكد أن "نابولي سيبدأ المباراة بقوة؛ لأنهم بحاجة للهجوم، لديهم إمكانية اللعب بطريقتين الضغط المبكر، أو الانتظار، لديهم الكثير لإيذاء خصومهم، وسوف نعاني بالتأكيد".

وعن إمكانية الفوز بالدوري، ودوري أبطال أوروبا معًا للمرة الأولى منذ خمسينيات القرن الماضي، قال: "سنبذل قصارى جهدنا للفوز بكل شيء، أنا لا أختار، لكننا نريد الفوز بكل مباراة، وغدًا سوف نفعل الشيء نفسه".

وحول ثلاثي الهجوم "BBC"، قال: "يمكن لأي شخص، أن يقول ما يشاء، أنا سعيد لأن الجميع جاهز، وغدا سنرى من سيشارك منذ البداية".

واختتم: "سنفعل ما بوسعنا من أجل الفوز، سوف نعاني بالتأكيد لكننا مستعدون. دوري أبطال أوروبا دائمًا يمثل حافزًا إضافيًا".

 

اتفاق ريال مدريد مع يوفنتوس 

ذكرت تقارير صحفية، ، أنّ ريال مدريد ، توصل إلى اتفاق مع يوفنتوس الإيطالي، على عقد صفقة تبادلية خلال الصيف المقبل.

و نقلاً عن تقارير صحفية إيطالية، ذكر ان ريال مدريد قدم عرضًا يتضمن إيسكو ألاركون بالإضافة إلى 35 مليون يورو، مقابل الحصول على باولو ديبالا، مهاجم اليوفي.

ديبالا تقدر قيمته بحوالي 70 مليون يورو، ومن المرجح أن يدفع ريال مدريد رسوم إضافية تقدر بـ35 مليون يورو مع إيسكو الذي تقدر قيمته أيضًا بالمبلغ ذاته".

وتابع: "بالرغم من جاهزية إيسكو، إلا أنه لا يعد الخيار الأول، في غياب الإصابات، هذا هو حال اللاعب الإسباني منذ انتقاله من مالاجا لريال مدريد".

وأردف: "اللاعب نفسه اعترف مؤخرًا بأنه سيفكر في الرحيل إذا لن يشارك بصفة منتظمة مع الريال ".

وربطت عديد الشائعات، ديبالا بالانتقال إلى أكثر من ناد خلال الفترة الماضية مثل مانشستر يونايتد وبرشلونة، بخلاف ريال مدريد.

ولم يجدد ديبالا، الذي سجّل 12 هدفًا خلال 28 مباراة بقميص السيدة العجوز، هذا الموسم، عقده مع اليوفي حتى الآن.

 

كافاني يهدد البارسا 

لم يتبقَ سوى 48 ساعة، على المباراة المرتقبة، بين برشلونة، وباريس سان جيرمان، على ملعب كامب نو، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحلم الفريق الكتالوني، بتحقيق المعجزة بالعودة الكبيرة، وتعويض الخسارة بمباراة الذهاب على ملعب الأمراء (0-4)، للعبور إلى الدور ربع النهائي.

إلَّا أن شبكة "سكواكا" أعدت إحصائية، تشير لخطر كبير، يهدد أحلام جماهير البارسا، ونجومه، وكذلك لويس إنريكي، مدرب الفريق، بتسليط الضوء على رقم مميز لإدينسون كافاني، هداف سان جيرمان محليًا وأوروبيًا.

وأشارت الشبكة، إلى أن المهاجم الأوروجوياني، سجَّل  27 هدفًا، يتصدر بهم لائحة هدافي الدوري الفرنسي، بعد 28 جولة، كما سجَّل 7 أهداف أوروبيا، يحتل بهم المركز الثالث.

ويحتل ليونيل ميسي، صدارة الهدافين أوروبيًا بـ10 أهداف، أمام مواطنه سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، وله 8 أهداف.

كما أشارت الإحصائية، إلى أن كافاني، هو أكثر مهاجم بالدوريات الخمس الكبرى بأوروبا، إحرازًا للأهداف في ملاعب المنافسين، بتسجيل 15 هدفًا.

وجاء ميسي بالمركز الثاني، بـ12 نقطة، وخلفه درايس ميرتنز، لاعب نابولي، وبيير إيميريك أوباميانج مهاجم بوروسيا دورتموند، وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، وأليكسيس سانشيز لاعب أرسنال، بـ11 هدفًا لكل منهم.

 

اس المدريدية

مستوى غير مقبول 

يُقدِّم كريستيانو رونالدو، منذ الانتقال لريال مدريد، صيف 2009، قادمًا من مانشستر يونايتد، مستويات مذهلة، وحقق العديد من الأرقام القياسية، مع النادي الملكي الإسباني.

فقد سجل النجم البرتغالي، 389 هدفًا في 379 مباراة، خاضها مع ريال مدريد، ليصبح أفضل هداف في تاريخ النادي الابيض.

ويملك كريستيانو، 95 هدفًا بالمسابقات الأوروبية، سجل منها مع ريال مدريد سجل 80 هدفًا في 82 مباراة.

وهذه أرقام كريستيانو رونالدو، أوروبيًا هذا الموسم قبل المواجهة المرتقبة، أمام نابولي، اليوم  في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

فقد خاض كريستيانو، 630 دقيقة هذا الموسم، بدوري الأبطال، سجَّل فيها هدفين فقط، أي بمعدل هدف واحد كل 315 دقيقة، وهو أسوأ رقم لكريستيانو رونالدو، أوروبيًا منذ الانضمام للفريق الملكي.

تاريخيًا، كان كريستيانو، سجَّل في أول موسم له مع ريال مدريد، 7 أهداف في 450 دقيقة خاضها مع الفريق.

كما سجَّل 6 أهداف في ثاني مواسمه مع ريال مدريد، في 1021 دقيقة، بينما سجَّل في ثالث موسم له خلال 900 دقيقة، 10 أهداف.

وسجل كريستيانو رونالد، في رابع موسم له مع ريال مدريد، 12 هدفًا في 1080 دقيقة، وفي خامس مواسمه، سجل 17 هدفًا، في 993 دقيقة.

كما سجل في سادس موسم له، 10 أهداف في 1065 دقيقة، أما الموسم الماضي، فقد سجل 16 هدفًا في 1109 دقائق، محققًا اللقب مرتين، كان خلالهما هداف البطولة.

 

هازارد مطلوب 

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن نادي ريال مدريد وضع التعاقد مع إدين هازارد، نجم تشيلسي الإنجليزي، في الميركاتو الصيفي المقبل، كأولوية في حال رحيل أحد لاعبيه، جيمس رودريجيز أو إيسكو ألاركون.

وقالت إذاعة "كادينا كوبي"، ، "الدولي البلجيكي كان مستهدفًا من قبل ريال مدريد، لسنوات عديدة، أما الآن فمن المتوقع رحيل إيسكو في الصيف المقبل".

وأضافت "من الممكن أن يسمح ريال مدريد للاعبه رودريجيز بالانتقال إلى تشيلسي في صفقة تبادلية ينضم على إثرها، هازارد إلى الفريق الملكي".

وينتهي عقد إيسكو مع ريال مدريد في صيف 2018، ومن المتوقع رحيله بعدما تعثرت مفاوضات تجديد عقده، بينما عبر رودريجيز عن رغبته في البقاء ضمن صفوف ريال مدريد في أكثر من مناسبة، إلا أن قلة المشاركة قد تدفعه للرحيل.

ويعد أنطونيو كونتي، المدير الفني للبلوز، من أكثر المهتمين بضم الدولي الكولومبي، فضلاً عن وجود اهتمامات من أندية أخرى.

 

البايس :  يوفنتوس يمتنع 

قالت تقارير صحفية إسبانية ، أن إدارة نادي يوفنتوس الإيطالي رفضت التعاقد مع مدافع ريال مدريد ، بيبي، بشكل مجاني بنهاية الموسم الحالي.

وينتهي عقد البرتغالي بيبي مع ريال مدريد نهاية الموسم الحالي، ولا يبدو أن إدارة ريال مدريد تنوي التجديد للاعب البرتغالي، الذي اقترب من نهاية مسيرته مع النادي.

يوفنتوس رفض التعاقد مع بيبي (34 عامًا) حتى وإن كان انضمامه سيكون مجانيا للفريق، وذلك لرغبة إدارة البانكونيري التركيز على اللاعبين الشبان مثل كالدارا وروجاني.

ويملك يوفنتوس في صفوف حاليًا إثنين من أبرز المدافعين في أوروبا وهما الإيطاليين جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي.

وكانت بعض التقارير تحدثت عن رفض بيبي الرحيل إلى الدوري الصيني بنهاية الموسم الحالي حيث يفضل البقاء في أوروبا، خاصة ان التقارير تشير لاهتمام بعض الأندية مثل مانشستر يونايتد باللاعب.

 

سبورت  الكاتالونية

لن انتقل للبارسا 

أكَّد خوانفران مورينو، ظهير ديبورتيفو لاكورونيا، ، أن اهتمام فريق برشلونة بضمه، أمر رائع، لكنه أوضح، أنه سينهي الموسم الحالي، ضمن صفوف فريقه الحالي.

وقال خوانفران، في مؤتمر صحفي، إنه "من الرائع أن يظهر ناد كبير، مثل برشلونة الاهتمام بك، لكن من المؤكد أنني سأنهي الموسم الحالي، مع ديبورتيفو".

وأضاف اللاعب، أنه تلقى خلال فترة الانتقالات الشتوية، في يناير الماضي، عرضًا من روبن كازان الروسي، لكنه اعتبر أنها "ليست اللحظة المناسبة" لمغادر لاكورونيا.

وتابع "لذلك كان الانتقال لبرشلونة، في فبراير/شباط الماضي، غير مناسب كذلك، بعدما علم باهتمام النادي الكتالوني بضمه لتعويض غياب أليكس فيدال الطويل؛ بسبب الإصابة الكبيرة التي تعرض لها".

وتابع الظهير الأيمن للديبور، أنه لم ينتابه التوتر بعدما علم باهتمام البرسا بالتعاقد معه.

وكشف "كنت هادئًا؛ لأنني لم أنتوي أبدًا الخروج (من لاكورونيا). تلقيت في يناير/كانون ثان عرضًا جيدًا جدًا من الناحية الاقتصادية، وكذلك في أواخر فبراير/شباط، في موقف دقيق، لذلك فكرة الرحيل (حينها) تعد غير عادلة. وأنا أفتخر بأنني لم أرحل".

وأوضح خوانفران، أن وكيله نقل له "اهتمام" البرسا بضمه، لكن لم يصل الأمر لتقديم "عرض رسمي".

وقال "أنا والنادي كنا على علم بهذا الاهتمام، ويبدو أن برشلونة قرر في النهاية عدم التوقيع. جاء وكلائي لإخباري بالأمر لمعرفة رأيي. هم يحترمون أي قرار اتخذه، وأنا أشكرهم على ذلك".

كان خوانفران، 28 عامًا، بدأ مسيرته مع الفريق الأول بنادي ريال بيتيس صيف 2013، قبل الانتقال لواتفورد العام التالي، الذي أعاره بنفس الموسم لديبورتيفو لاكورونيا، الذي لا يزال يدافع عن ألوانه حتى اللحظة الحالية.

يذكر أن اللوائح، في الدوري الإسباني، تسمح للأندية بالتعاقد مع لاعبين حتى بعد إغلاق فترة الانتقالات، لكن بشروط هي:

أن يكون التعاقد لاستبدال أحد لاعبيه الذي تعرض لإصابة كبيرة، سيغيب بسببها لفترة تتجاوز 5 أشهر (وهو الشرط المنطبق على أليكس فيدال)، وأن يكون اللاعب الجديد حرا (غير مرتبط بناد وقت التعاقد)، أو أن يكون لاعبًا في أحد أندية الليجا. 

 

بي اس جي مهدد 

بات باريس سان جيرمان مهددا بعدم السفر إلى برشلونة عبر الخطوط الجوية بسبب إضراب المراقبين الجويين الذي بدأ امس  ويستمر لمدة خمسة أيام. 

وألغت شركة "Vueling" الفرنسية عشرات الرحلات بسبب هذا الإضراب وهو ما يهدد سفر باريس سان جيرمان حيث كان من المخطط أن يسافر عبر الشركة في رحلة من مطار لو بورجيه الفرنسي إلى أبل برات في كتالونيا.

وكانت إدارة باريس سان جيرمان خططت أن تقل الطائرة اللاعبين والجهاز الفني ظهر اليوم على أن يكون المدرب  أوناي إيمري خاضرا بعد خمس ساعات في المؤتمر الصحفي على أن يؤدي بعدها تدريبات على ملعب الكامب نو وفقا لما هو متعارف عليه. 

ولم تتضح الصورة بشأن إمكانية فض الإضراب اليوم  مما يمنح الفريق الفرصة للذهاب عبر الطائرة إلى مدينة برشلونة لخوض المباراة. 

 

توضيحات فيرنانديز 

تحـــدث المديـــر الرياضـــي لبرشلونة روبيرت فيرنانديز عن هوية المدرب المستقبلي للفريق بعد رحيل لويس إنريكي في الصيـــف المقبل، حيث أكد أن النادي يفضل أن يكون قد مر في الســـابق بالفريق الكاتالوني، وهـــو ما يقلـــل من قائمة الأســـماء المرشـــحة لخلافة إنريكي. ويبدو أن إرنيســـتو فالفيردي ورونالـــدو كومـــان أو أوزيبيو ساكريســـتان سيكونون من بين أبرز الأسماء التي تستوفي هذا الشـــرط، والذي قال عنه روبيرت “سيكون مـــن الرائع أن يمتلك مدرب برشـــلونة الجديد ماضيا داخـــل النادي. إن كان يعرف البرســـا وتقاليـــده فالأمر سيكون إيجابيـــا جدا”. ثم استطرد “يجب أن نتقبل قرار لويس إنريكي" 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

هل ياتي هذه المرة ؟ 

كشف وكيل أعمال ماركينيوس، مدافع باريس سان جيرمان، عن تعثر المفاوضات مع النادي لتمديد عقد اللاعب البرازيلي.

وينتهي عقد اللاعب، البالغ من العمر 22 عامًا، مع بطل الدوري الفرنسي، في يونيو 2019، وكانت تقارير ربطته ببرشلونة الصيف الماضي.

وقال جوليانو بيرتولوتشي، وكيل أعمال ماركينيوس: "ماركينيوس لم يجدد حتى الآن. منذ 5 أشهر مضت، لم نتحدث مع باريس، المفاوضات توقفت".

وأضاف: "رئيس سان جيرمان، ناصر الخليفي، رفض التخلي عن اللاعب الموسم الماضي، لكنه رغم ذلك توقفت مفاوضات التجديد".

وتابع :"لا توجد أي مفاوضات الآن مع برشلونة. الصيف الماضي، رفض باريس سان جيرمان، عرضًا بقيمة 60 مليون يورو".

لكن وكيل اللاعب، لم يستبعد أن يرحل موكله للدوري الإسباني، مستقبلًا، قائلاً: "الليجا، مثيرة للإعجاب، وبرشلونة فريق كبير"، مشيرًا إلى اهتمام أندية إنجليزية أيضًا باللاعب.

 

رودي جارسيا ؟ 

لا يزال الجدل مثارا في وســـائل الإعلام الإســـبانية، عـــن المدرب  القادم لفريـــق برشـــلونة، بعـــد إعلان لويس إنريكي الرحيل بنهاية الموســـم ، الذي يتزامن أيضا مع نهاية عقده.

فـــي هذا الصدد، أشـــارت تقارير صحافية إســـبانية إلـــى أن هناك مرشـــحا جديدا دخل اهتمامات مســـؤولي النادي الكاتالوني، وهو الفرنسي رودي جارســـيا المدرب  الحالي لفريق أولمبيك مارسيليا.

وأضافـــت أن جارســـيا لفت أنظـــار إدارة برشـــلونة بفضل الطفرة التي صنعها بفريق إيـــه إس رومـــا الإيطالـــي، وإعادتـــه مجـــددا للمشـــاركة في دوري أبطال أوروبا، وبأنه يعد المرشح المفضل لدى جوسيب ماريا بارتوميو رئيـــس نـــادي برشـــلونة، مـــع الأرجنتينـــي ماوريســـيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتســـبير.

كما لفتت هذه التقارير إلـــى أن ما يغري البارســـا بالتعاقد مع رودي جارســـيا، هي سياســـة نـــادي مارســـيليا في تغيير المدربين باستمرار، حيث تولى جارسيا المســئولية فـــي أكتوبر الماضـــي، بعدما تمت الإطاحـــة قبله بفترة زمنية قصيـــرة بالثنائي مارسيلو بيلسا وميتشيل.

 

المانيا        

بيلد

اومبيانج 

على هامش أحد الملتقيات الدعائية المنظمة في العاصمة الإنجليزية لندن، صرح مهاجم بوروسيا دورتموند أوباميانج أنه لا يريد الخوض في مستقبله الرياضي، ويفضل التركيز على ما تبقى من الموسم الكروي الحالي.

وتابع المهاجم الجابوني "قضيت أوقاتاً عصيبة بعد تصريحاتي خلال الأسابيع الماضية، ولذلك أفضل عدم الخوض في هذا الموضوع".

وكان أوباميانج قد تعرض لانتقادات مدربه توماس توخيل الذي طالبه بالتركيز على عمله، بدلا من توزيع التصريحات الصحفية هنا وهناك التي يلمح من خلالها عن رغبته في الرحيل مع نهاية الموسم الجاري.

وقال أوباميانج، الذي تمكن من تسجيل 16 هدفا لفريقه دورتموند في مباريات الدوري الألماني حتى الآن في تصريح سابق لصحيفة "بيلد" الألمانية، "من الممكن أن أتلقى عرضا يسعد دورتموند من أحد الأندية خلال الصيف المقبل وأغادر النادي على إثر ذلك".

الرغبة في الرحيل

أوضح أوباميانج في مقابلة مع إذاعة "إر إم سي" أن انتقاله للعب في مستوى أعلى يحتم عليه الانتقال من دورتموند خلال الصيف المقبل، مشددا على أنه سيدرس العروض التي سيتلقاها نهاية الموسم.

وكان هذا التصريح هو آخر ما صدر عن أوباميانج قبل أن يقرر مقاطعة أسئلة الصحفيين حتى بعد انتهاء المباريات التي يخوضها فريق دورتموند ضمن منافسات الدوري الألماني.

يشار إلى أن عقد أوباميانج مع دورتموند يمتد حتى 2020، ويعتبر ناديا باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنجليزي أكثر المرشحين للتعاقد مع المهاجم الجابوني الذي صام أيضا عن التهديف لمدة 471 دقيقة، قبل أن يعود لمعانقة الشباك في المباراة الأخيرة لفريقه دورتموند أمام فرايبورج (3-0) بتسجيله هدفين.

 

فرنسا 

ليكيب

بن عطية لا يريد 

 تلقى نادي مارســـيليا صدمة مزدوجة من المغربي المهدي بنعطية، مدافع بايـــرن ميونيخ المعـــار إلى صفوف يوفنتـــوس، في ظل ســـعي فرانك ماكورت، مالـــك النـــادي، للتعاقـــد معه خـــلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأبدى ماكورت رغبته في ضم بنعطية، إلا أن الدولي المغربي أكد أنه يرى مستقبله مع يوفنتـــوس، وليس في أي مـــكان آخر،ويكافـــح حاليا من أجل المشـــاركة في أكبرعدد ممكن من المباريات، لاستعادة لياقته.

كما تلقى مسؤولو مارســـيليا الضربة الثانيـــة من كارل هاينـــز رومينيجه، رئيس نـــادي بايـــرن ميونيخ، الذي أشـــار إلى أن قـــدرات بنعطيـــة لا تقبل الشـــك، ولكنه لم يكن محظوظا مع الفريق البافاري بســـبب الإصابـــات، ملمحا إلـــى أن الاتجاه الأقرب هو استمراره مع يوفنتوس

 

جيرو يريد الاستمرار 

أكَّد أوليفيه جيرو، مهاجم أرسنال، أنه يرغب في الاستمرار بإنجلترا، أطول فترة ممكنة، بعد تمديد تعاقده مع الفريق اللندني، حتى صيف 2019.

وقال جيرو، عبر راديو  "مونت كارلو": "تم الاتفاق على تجديد التعاقد، منذ شهور عديدة، وبالتحديد قبل خوض غمار بطولة يورو 2016، الصيف الماضي".

وأضاف "رغم أن الأمور، استغرقت وقتًا طويلاً، لكن الاتفاق تم بنجاح".

وتابع المهاجم الفرنسي: "فعلت عدة إنجازات مع أرسنال، وسعيد للغاية باستمرار هذه المغامرة، وأشعر أن مستواي يتحسن تدريجيًا في كل موسم".

في المقابل، فتح جيرو، الباب أمام إمكانية انضمامه لمارسيليا، يومًا ما، إلا أنه أكد أن هذه الخطوة لن تتم قريبًا، مؤكدًا أن تفكيره في المستقبل القريب، هو الاستمرار بإنجلترا، وهو ما دفعه لتمديد تعاقده مع أرسنال.

يذكر أن جيرو، انضم للجانرز في صيف 2012 قادمًا من مونبيلييه الفرنسي،  وتوج مع الجانرز بثلاثة ألقاب، هي كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، وكأس الدرع الخيرية.

 

انجلترا 

الصن 

اتهام ابرا 

وجّه الاتحاد الإنجليزي اتهاما للاعب زلاتان إبراهيموفيتش، مهاجم فريق مانشستر يونايتد، بسبب واقعة اعتدائه على اللاعب تايرون مينجس، مدافع بورنموث في مباراة الفريقين يوم السبت الماضي.

زلاتان إبراهيموفيتش، لديه مهلة الرد على هذا الاتهام حتى اليوم  في تمام الساعة السادسة بتوقيت بريطانيا (جرينتش).

ويواجه زلاتان عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات على خلفية ضربه لمدافع بورنموث تايرون مينجس، في المباراة التي جعت بين الفريقين السبت الماضي، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

وفي حال تعرض زلاتان لعقوبة الإيقاف لثلاث مباريات فسيغيب عن مانشستر يونايتد في مبارتي الدوري أمام ميدلزبرة، وويست برومتيش ألبيون، وسيغيب عن مواجهة تشيلسي في كأس انجلترا  في الدور ربع النهائي الأسبوع المقبل.

من ناحية اخرى، تم توجيه اتهام آخر للاعب تايرون مينجس الذي ضغط على رأس إبراهيموفيتش في نفس المباراة، وربما يتعرض مينجس لعقوبة أطول، نظرًا لأن فعلته كانت اخطر مما فعله زلاتان.

يذكر أن زلاتان إبراهيموفيتش كان قد صرح وقال إنه سيقبل أي عقوبة يوقعها الإتحاد الإنجليزي عليه، فيما أكد مينجس في تصريحات سابقة أنه لم يكن يقصد الضغط على رأس إبراهيموفيتش خلال المباراة كانتقام من ضربة زلاتان له في الشوط الأول من المباراة.

 

ميرور 

المحافظة على كونتي 

كشفت تقارير صحفية، أن تشيلسي ، بدأ عملية تحصين مدربه أنتونيو كونتي، الذي بات مطلوبًا في بعض أندية أوروبا، خاصة إنتر ميلان الإيطالي.

و وقَّع كونتي، عقدًا مع تشيلسي، الصيف الماضي، لمدة 3 سنوات، حتى 2019، براتب سنوي قدره 6.5 مليون جنيه إسترليني.

لكن مصادر مقربة من النادي  أكدت  أن "تشيلسي فتح محادثات مع المدرب الإيطالي لضمان بقائه في الفريق حتى صيف 2021".

وأشارت إلى أنه "سيتم التفاوض على المرتب الذي سيحصل عليه المدرب، والذي سيكون من أعلى الرواتب بالدوري الإنجليزي، ليتساوى مع مورينيو، وجوارديولا، الأكثر دخلاً في إنجلترا".

ويقوم رومان إبراموفيتش رئيس تشيلسي، بزيارات متكررة لملعب تدريبات الفريق، ودائمًا مع يتناول الغداء، المدرب أنطونيو كونتي، كي يبقى قريبًا منه.

يأمل إبراموفيتش، أن يتوصل مع كونتي، لاتفاق سريع ليضمن بقاءه في الفريق لسنوات أطول.

وقال مصدر مقرب من كونتي، أن الحالة الوحيدة التي يمكن أن يرحل فيها كونتي، هي انهيار علاقته بإبراموفيتش، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن تنتقل زوجة كونتي وابنته، لإنجلترا بشكل دائم، الصيف المقبل.

يذكر أن كونتي، يقود موسمًا رائعًا مع تشيلسي، حيث يعتلي صدارة الدوري الإنجليزي بـ63 نقطة، وبفارق 10 نقاط عن توتنهام، صاحب المركز الثاني.

 

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

تافيكيو لمدة اخرى 

أعلن الاتحاد الإيطالي امس ، إعادة انتخاب رئيسه الحالي كارلو تافيكيو، لفترة أخرى، بعد فوزه، بنسبة تجاوزت 54% من الأصوات.

وتفوق تافيكيو، في المرحلة الثالثة والأخيرة من التصويت، على منافسه أندريا أبودي، رئيس رابطة الأندية الإيطالية، التي تلعب في الدرجة الثانية.

وتقدم كارلو تافيكيو، الذي يبلغ من العمر 73 عامًا في المراحل الثلاثة الخاصة بالتصويت، التي شهدت تقليل عدد المرشحين، حتى وصلوا إلى شخصين فقط في المرحلة النهائية.

ويرأس تافيكيو الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، منذ أغسطس/آب 2014، بعد استقالة مجلس إدارة الاتحاد السابق بعد فضيحة الخروج من الدور الأول لمونديال 2014، الذي أقيم في البرازيل.

 

هامشيك يتوعد 

تحدث مارك هامسيك، قائد نادي نابولي الإيطالي في المؤتمر الصحفي لناديه، قبل مواجهة ريال مدريد  اليوم  في ملعب سان باولو ، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال اللاعب السلوفاكي هامسيك في مؤتمره :"علينا أن نمضي إلى الهجوم، في هذه المباريات الكبيرة نحن لا نخطئ تقريبًا، علينا أن نسجل، يجب أن يكون في أعلى درجة من التركيز".

واعترف بخطورة ريال مدريد وقال: "ريال مدريد خطير جدًا في الهجوم، لذلك يجب علينا أن نكون حذرين للغاية، ليس لدينا أي ضغوط ولكننا مسؤولين. هم أبطال العالم لسنا خائفين ونملك دفعة قوية، أنا شخصيًا لا أستطيع الانتظار أريد أن ألعب".

وأضاف: "دوري الأبطال سيشعر بصرخة جماهيرنا، الأصوات ستصل إلى تورينو، سيكون مشهدًا نقيًا، إنها واحدة من أهم المباريات في مسيرتنا".

وعن خطاب مارادونا للاعبين في البرنابيو في المباراة السابقة قال: "لقد كانت لفتة رائعة من دييجو، لقد صنع الكثير من الفرح لنابولي، لكن الآن في الوقت الحاضر نحن نريد أن نصنع الفرح، نحن ننتظر مساعدة الجماهير، سيكونوا اللاعب رقم 12".

 

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

بيلوتي 

تحدث رئيس نادي تورينو أوربانو كايرو، لوسائل الإعلام عقب فوز فريقه على باليرمو لحساب الجولة 27 من الدوري الإيطالي، مشيدًا بمهاجم الفريق الشاب أندريا بيلوتي.

وسجل بيلوتي ثلاثة أهداف حسم بهم المباراة لصالح فريقه وذلك في أسرع هاتريك في الدوري الإيطالي منذ عام 2000 لاندريه شيفشنكو، حيث سجل بيلوتي الهاتريك اليوم في 8 دقائق.

ويقول كايرو بعد المباراة لشبكة "سكاي سبورتس": "لو كان بإمكاني إعادة التفاوض على عقده الآن، كنت سأجعل شرطه الجزائي 150 مليون يورو".

وأضاف: "لقد سجل ثلاثة أهداف مجنونة اليوم، كل هدف كان أجمل من الآخر".

وتابع: "سيتعين علينا أن ننتظر الآن ونرى إن كان هناك فريقًا يستطيع دفع 100 مليون في عقده الحالي، آمل أن لا يستطيع أحد ذلك لأني لا أريده أن يرحل، يجب علينا أن نستمتع الآن بأهدافه فقط".

ورفع بيلوتي رصيده إلى 22 هدفًا في الدوري الإيطالي من 24 مباراة شارك فيها المهاجم الإيطالي الشاب، حيث أصبح بيلوتي أبرز اكتشافات الموسم الحالي في إيطاليا. 

 

بيكاليني الرئيس الجديد 

أعلن نادي باليرمو رسمياً تعيين بول بكالييني كرئيس جديد للنادي الإيطالي خلفاً لماوريسيو زمباريني الذي استقال من منصبه قبل عدة أيام وذلك على خلفية سوء النتائج التي يحققها الفريق واقترابه من الهبوط للدرجة الثانية.

بول بكالييني سيكون الرئيس الجديد لباليرمو مع اقتراب عملية بيع النادي بشكل كامل ورسمي وذلك حسبما أعلن النادي عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت حيث سيتم نقل الملكية بشكل كامل في 19 من شهر أبريل المقبل لتنتهي علاقة زمباريني نهائياً بالنادي والتي بدأت منذ عام 2002 عندما قام بشراء النادي وتولي رئاسته.

ويعد ماوريسيو زمباريني أكثر الشخصيات إثارة للجدل في الوسط الرياضي الإيطالي، حيث عُرف عنه ظاهرة إقالة الأجهزة الفنية بشكل متواصل، حيث لم يمر عليه أي موسم في تاريخه لم يقم بإقالة فيه الجهاز الفني للفريق مرة واحدة على الأقل.

كما أشاد ميهالوفيتش مدرب تورينو بلاعبه وقال: "إنه في وضع إستثنائي، إنه يقدم أداءًا مميزًا، إنه هداف الدوري ويسجل الأهداف باستمرار، ربما على الرئيس أن يزيد في الشرط الجزائي، لأن 100 مليون الحالية ربما تكون قليلة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى