مشاركة مصرية متميزة على هامش دورة الالعاب العالمية الشتوية للاولمبياد الخاص

مشاركة مصرية متميزة على هامش دورة الالعاب العالمية الشتوية للاولمبياد الخاص
مشاركة مصرية متميزة على هامش دورة الالعاب العالمية الشتوية للاولمبياد الخاص
تشهد دورة الالعاب العالمية الشتوية للاولمبياد الخاص الدولى مشاركة مصرية متميزة خاصة فى الاحداث التى تقام على هامشها ، ففى مؤتمر الشباب يشارك عمر الشناوى المتحدث الرسمى باسم اللاعبين فى الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومرافقة طارق محسن،بينما تشارك من مصر ايضا سندس محمود المتحدثةالرسمية باسم لاعبي الاولمبياد الخاص المصرى فى مؤتمر الشباب،والشريك سميره العدوي ومعهما المرافقة أميره وردة، وفى مؤتمر العائلات تشارك فيه ميرا مرسى.

وفى برنامج الكشف الصحى على اللاعبين حيث سيتم الكشف على جميع اللاعبين المشاركين فى الالعاب يشارك طبيبان من مصر من بين 5 اطباء عرب سوف يشاركون فى برنامج الكشف الصحى على اللاعبين المشاركين فى الالعاب فى سبع مجالات على اللاعبين المشاركين فى الالعاب والاطباء الخمس هم د. وائل أبو الوفا ، د. محمد عسكر ( مصر)، د. علي فرحان ( السعودية)، د. علي الحايك (البحرين)،د. أديب جابر (لبنان).

وسوف يتم عرض فيلم تسجيلى فى الالعاب عن الدكتور محمد عسكروهو دكتور عظام وتم منحه جائزة Golisanoلتوفير الرعاية الصحية للأفراد ذوي الإعاقة الفكرية،وهو من الاطباء المتميزين بالبرنامج الصحي الذين شاركوا بالبرنامج الصحي منذ عام 2013 حيث شارك للكشف الطبي على اللاعبين وقد فتح عيادته الخاصة لاستقبالهم بعد الكشف عليهم واعطاء ادويه لغير القادرين منهم ونظرا لتواجد ه بوزارة الصحة فلقد تعلم منه الكثير من الاطباء اصدقائه وسلكوا نفس السلوك في الكشف الطبي المجاني داخل عياداتهم الخاصة .

وكانت اللجنه المشرفة على حفل الافتتاح قد كشفت على مكونات هذا الحفل والتى وصفته بأنه سيكون عرض مذهل ليس فقط بسبب المسرح الذى تم اعداده لهذا الغرض ، حيث تم بناءه بمدرجات الجماهير فى الجزء السفلى من منحدر ثلجى محاط بجبال الثلوج شديدة البياض والتى سوف تعطى بعدا رائعا من جلال الاضواء الملونه والالعاب النارية التى سيتم انطلاقها مع نهاية حفل الافتتاح .

فعندما تقترب الساعة من السابعه مساء سيتحول ملعب بلانا الى عالم من الحلم البصرى وسوف يتم جذب الجمهور الى عالم مفعم بالحياة والسعادة ، حيث سيعيشون لحظات مع متعه التزلج على الجليد من خلال مكونات ضوئية تحكى قصصا تفاعلية ، متجانسة مع رقصات فرقة أوربا فيينا اشهر فرق رقص الباليه فى العالم متداخل معها فرقة" نعم أنا بخير" الراقصة والتىتتطون من معاقين فكريا وتعد واحده من أشهر الفرق الراقصه ، ومعهم فرقة الموسيقى النحاسية التى تشتهر بها النمسا .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى