فهمي ووالي يتقدمان طابور عرض افتتاح ألعاب الأولمبياد الخاص

فهمي ووالي يتقدمان طابور عرض افتتاح ألعاب الأولمبياد الخاص
فهمي ووالي يتقدمان طابور عرض افتتاح ألعاب الأولمبياد الخاص
يصحب دول العالم خلال طابور عرض افتتاح الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص، مجموعة من أبرز مشاهير العالم يتقدمهم الفنان الكبير حسين فهمى والدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، مع عدد كبير من مشاهير العالم فى مختلف المجالات، بمرافقة اللاعبين فى طابور العرض.

ومن بين مشاهير العالم الذين سيرافقون الوفود خلال طابور العرض، الأميرة شارلين، أميرة موناكو، والأميرة نورة ليختنشتاين، وجيسون مراز، وهيلين فيشر، وهيذر ميلز، وبطلة الجليد الأوليمبية هانا تيتر، وفياتشيسلاف فيتيسوف، أسطورة هوكي الجليد، والنجمة الشهيرة ناتاليا فوديانوفا، وجيليان مايكلز، نجمة التليفزيون الأمريكى.

ومن الشخصيات الشهيرة من النمسا التى ستقوم بمرافقة الوفود، لاعب كرة القدم السابق جوني ارتل، ورئيس الجمعية النمساوية لكرة القدم هانز ريننر، ونجوم التزلج السابقون رينفرد هربست، وبيتر ورننسبورجر، وأكيم تيلر ويلشر، وهاري وينكلر، وكذلك الفنان كلاوس ابراهرتجر، ووزير الدفاع الاتحادية والرياضة هانز بيتر ديسكولزى.

وعقب حفل الافتتاح، سوف تنتقسم البعثة المصرية إلى جزءين، الأول وهو الجزء الأكبر سوف يقام فى غراتس نفس المدينة التى وصل إليها فريق الهوكى الأرضي والذى يتكون من 16 لاعبا وجهاز فنى مكون من ثلاثة مدربين، فيما يبقى فريق الجرى على الجليد والمكون من لاعبين ولاعبتين ومدرب ومدربة إلى مدينة شلادمنج حيث يتساقط الجليد.

وعقد مساء أمس، الجمعة، مؤتمر صحفي للدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعي، مع عدد من وسائل الإعلام بحضور السفير المصرى فى النمسا عمر عامر يوسف، والمهندس أيمن عبد الوهاب، والمهندس هانى محمود ، تحدثت خلاله عن حضورها الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، مؤكدة أهمية دعمها ودعم وزارة التضامن للجمعيات والمؤسسات الأهلية الجادة، التى تقوم بعمل رائع ومهم ونبيل فى خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أكدت أنها شديدة السعادة بتلك المشاركة.

وأوضحت "والي" أن الدولة المصرية تقف وبقوة خلف الاهتمام بأبناء تلك الفئة، وما شجعها على الحضور هو إيمانها العميق بما تقوم به حركة الأولمبياد الخاص من تغيير نظرة المجتمع إلى المعاقين فكريا، والدور الذى تلعبه فى تغيير حياتهم وحياة أسرتهم، ومن ثم تغيير نظرة المجتمع لهم، وأن مصر رغم ما تمر به من ظروف اقتصادية صعبة بعض الشىء، لا يمكنها أن تغفل الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة، وأن القانون الخاص بالمعاقين اقترب من الصدور بعد أن قدمته الحكومة إلى البرلمان، وأن خروجه ووضعه وبدء تنفيذه سوف يساهم كثيرا فى النهوض بهم بعد وجود وزير مختص بهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى