أخبار عاجلة
كيربر وبليسكوفا يتقدمان في بطولة ميامي للتنس -

رياضة عالمية الاثنين المغرب يتكفل بنفقات مالاوي في امم افريقيا القادمة

الاثنين 20 مارس 2017 08:58 مساءً سيمول الاتحاد المغربي مشاركة منتخب مالاوي في النسخة القادمة من كأس الأمم الأفريقية عام 2019 بعد أن أعلنت ليلونجوي مؤخرا انسحابها من البطولة لعدم وجود موارد اقتصادية.

وأعلن رئيس الاتحاد المغربي للعبة فوزي لقجع القرار، الذي تناقلته وسائل الإعلام المحلية، بعد أن اختير قبل ايام قليلة عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي (كاف).

وقال لقجع أن المغرب سيقوم بكل ما في استطاعته "لإنقاذ كرة القدم في مالاوي".

كان رئيس الاتحاد المالاوي ألفريد جوندا قد أبلغ الكاف انسحاب بلاده من المشاركة في النسخة الـ32 لكأس الأمم الأفريقية التي ستستضيفها الكاميرون مطلع عام 2019 والتي ستبدأ تصفياتها في يونيو المقبل.

يذكر أن المغرب ومالاوي قد وقعا مؤخرا اتفاقا للتعاون الرياضي، ولكن بعيدا عن رياضة كرة القدم، ويرجع المحللون قرار المغرب لأسباب سياسية قد تكون مرتبطة بنيته إبعاد الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية من الاتحاد الأفريقي على خلفية الصراع على منطقة الصحراء الغربية.

وقدم المغرب مبادرات مماثلة على أصعدة منها الرياضي والاقتصادي والديني والانساني والهجرة لعدد من الدول الأفريقية التي ساندته وصوتت لعودته عضوا في الاتحاد الأفريقي في القمة الأخيرة بأديس أبابا بعد سنوات طويلة من الانسحاب الطوعي بسبب اعتراف المنظمة القارية بالجمهورية الصحراوية رسميا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس اللجنة الفنية ليلا كورة: أتابع 5 لاعبين سوبر لضمهم للأهلي
التالى شاهد .. تصريحات مرتضى منصور عن إقالة محمد حلمي .. فيديو