تقرير.. صلاح يتفوق على رونالدو وريبيري وأوزيل في صناعة الأهداف

تقرير.. صلاح يتفوق على رونالدو وريبيري وأوزيل في صناعة الأهداف
تقرير.. صلاح يتفوق على رونالدو وريبيري وأوزيل في صناعة الأهداف

الاثنين 20 مارس 2017 08:58 مساءً حصاد رائع بدأ يجنيه الدولي المصري محمد صلاح بعد الموسم الطيب الذي يقدمه مع فريقه الإيطالي روما والذي سجل خلاله 12 هدف وصنع 10 أهداف في كل البطولات.

أرقام صلاح الرائعة جعلته يتفوق على نجوم كبار في كرة القدم الأوروبية مثل أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو الذي صنع فقط 4 أهداف في الدوري الأسباني ومثلهم في دوري أبطال أوروبا.

عمالقة الدوريات الكبرى

في الدوريات الأوروبية المميزة (إنجلترا- إيطاليا – أسبانيا – ألمانيا – البرتغال – فرنسا) يوجد لاعبون عمالقة يجيدون تسجيل الأهداف وإهدائها لزملائهم لكن عددهم ليس كبيراً، ورغم ذلك نجح محمد صلاح في انتزاع مكانة جيدة بينهم.

أفضل صانع في العالم هو البرازيلي نيمار لاعب برشلونة برصيد 12 هدف مناصفة مع البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي وصاحب نفس الرصيد، وهما يتفوقان على صلاح لاعب روما بـ4 أهداف فقط.

نجوم تفوق عليهم صلاح

داخل نادي روما صلاح هو أفضل صانع للأهداف ، لكن هناك نجوم أخرى تفوق عليهم لاعب بازل السابق غير لاعبي فريقه من أبرزهم البرتغالي لويس ناني الذي صنع 7 أهداف.

نجم بايرن ميونيخ فرانك ريبيري يأتي في القائمة الأوروبية لأفضل صناع الأهداف خلف محمد صلاح حيث صنع 7 أهداف أيضاً، أما "ميسي أسبانيا" ديفيد سيلفا نجم وصانع لعب مانشستر سيتي فلم ينجح في الوصول لرقم صلاح وصنع فقط 5 أهداف لفريق جوارديولا.

إيسكو صانع لعب ريال مدريد وأوزيل لاعب أرسنال كلاهما صنع 5 أهداف أيضاً ليكونا في القائمة خلف الدولي المصري المتألق في العاصمة الإيطالية بقميص الذئاب.

هذا عن اللاعبين الأجنحة وصناع اللعب، أما عن المهاجمين فهناك الكثيرين يتفوق عليهم صلاح مثل زلاتان إبراموفيتش وجيمي فاردي ودييجو كوستا، كما أن النجم المصري خلف ميسي بهدف واحد فقط.

قائمة أفضل صناع اللعب في أوروبا شهدت تواجد مصري أخر وهو المهاجم أحمد حسن كوكا لاعب سبورتنج براجا البرتغالي والذي صنع 4 أهداف ، نصف عدد الأهداف التي صنعها صلاح في الدوري البرتغالي.

ظهور

صلاح رغم تأخره عن نيمار ودي بروين في قائمة الأفضل في صناعة الأهداف بفارق 4 أهداف، إلا أنه لم يحصل على نفس فرصتهما في المشاركات حيث شارك فقط في 22 مباراة مقابل 27 لكيفين دي بروين و23 للبرازيلي نيمار، وذلك بسبب غيابه عن روما لفترات طويلة بسبب الإصابة وتواجده مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية في يناير وفبراير الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى