لجنة ترشيح لوس انجليس تؤكد ان المدينة مرشحة لاستضافة اولمبياد 2024 فقط

لجنة ترشيح لوس انجليس تؤكد ان المدينة مرشحة لاستضافة اولمبياد 2024 فقط
لجنة ترشيح لوس انجليس تؤكد ان المدينة مرشحة لاستضافة اولمبياد 2024 فقط
رئيس بلدية لوس انجليس اريك غارسيتي في 25 يناير 2017

اكدت لجنة ترشيح لوس انجليس لاستضافة اولمبياد 2024 مجددا الثلاثاء ان المدينة الاميركية ستبقى مركزة على الحصول على شرف استضافة الالعاب الاولمبية الصيفية عام 2024 دون ان تضع في حساباتها دورة 2028.

وقالت اللجنة في بيان "لوس انجليس هي المدينة المناسبة في هذه الفترة الحرجة التي تعيشها الحركة الاولمبية ولم تقدم الا ترشيحا واحدا لاستضافة العاب 2024".

واضافت اللجنة "مع كل المواقع المشيدة ودعم 88% من الرأي العام، تقدم لوس انجليس-2024 حلا دون مخاطر ودائما للحركة الاولمبية في 2024 والى ما بعد ذلك".

ويأتي هذا التوضيح بعد اربعة ايام من تأكيد رئيس اللجنة الاولمبية الدولية، الالماني توماس باخ ان كل الامور مطروحة على الطاولة في ما يتعلق بتصويت مزدوج لمنح شرف استضافة اولمبيادي عامي 2024 و2028 خلال العام الحالي.

وانحصر الصراع بين مدينتي باريس ولوس انجليس بعد انسحاب روما وهامبورغ الالمانية وبودابست، علما بان التصويت سيجرى في ليما عاصمة البيرو في 13 ايلول/سبتمبر المقبل.

وصرح رئيس بلدية لوس انجليس الاثنين "نحن مرشحون فقط لاستضافة العاب 2024. ارغب جدا بزيارة اصدقائي في باريس في 2028. لم ننظر قط الى اي شيء آخر".

وكانت لجنة ترشيح باريس صرحت بدورها الجمعة بعد تصريح باخ ان "ليس لديها اي تعليق في الوقت الراهن لان شيئا لم يتغير حتى تاريخه في مسيرة منح الاستضافة. اننا نركز على 13 ايلول/سبتمبر ومنح شرف تنظيم العاب 2024".

وادى الارتفاع الصاروخي في ميزانيات تنظيم الالعاب الاولمبية وتكاليف مرحلة الترشيح الى عدول المدن الثلاث الاخرى عن الاستمرار في سباق الاستضافة.

يذكر ان طوكيو ستستضيف دورة 2020.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى