رياضة عالمية الجمعة سِحر باولينيو ونيمار يقرب البرازيل من المونديال ويترك أوروجواي في كابوس

الجمعة 24 مارس 2017 03:18 صباحاً  ابتعد المنتخب البرازيلي بصدارة تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا بعدما أمطر شباك مضيفه الأوروجوائي في عقر داره بنتيجة (1-4) مساء الخميس (ت م) على ملعب "السنتيناريو" بالعاصمة مونتفيديو ضمن الجولة 13.

تقدم أصحاب الأرض في النتيجة منذ الدقيقة 9 عبر إديسنون كافاني من ركلة جزاء، قبل أن يرد البرازيليون برباعية حملت توقيع باولينيو، ثثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 19 و52 و90 ، ونيمار دا سيلفا في الدقيقة 75.

وبهذا الانتصار، السابع على التوالي، يحلق "السيليساو" في الصدارة منفردا بعدما رفع رصيده للنقطة 30 ويضع قدما في المونديال الروسي.

في المقابل، تكبد "السيليستي" الخسارة الأولى له في التصفيات على ملعبه، الثانية على التوالي بعد الخسارة خارج الديار في الجولة الماضية بثلاثية أيضا أمام تشيلي، ليتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز الثاني.

وسيستقبل المنتخب البرازيلي نظيره الباراجوائي في الجولة المقبلة يوم 28 من الشهر الجاري على ملعب "ساو باولو أرينا"، بينما ستخرج أوروجواي لملاقاة بيرو في نفس اليوم.

كان المنتخب البرازيلي هو المبادر بالهجوم منذ الدقيقة الثالثة بعدما انطلق نيمار دا سيلفا بطرية رائعة من منتصف الملعب متخطيا أكثر من لاعب قبل أن يمرر كرة بينية لفيليب كوتينيو داخل المنطقة ليمرر الأخير كرة عرضية أرضية مرت من الجميع لتجد روبرتو فيرمينيو في مواجهة المرمى مباشرة ولكن الكرة مرت منه بغرابة شديدة.

ولكن جاء الرد قاسيا من أصحاب الأرض بعدها بست دقائق بعدما تقدم في النتيجة من ركلة جزاء سجلها إدينسون كافاني، هداف التصفيات، على يمين أليسون بيكر، بعدما تسبب اللاعب نفسه فيها إثر خطأ فادح من مارسيلو في إرجاع الكرة لحارسه ليخطفها مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي قبل أن يتعرض للعرقلة من حارس روما الإيطالي.

ولم يتأخر رد "السيليساو" سوى عشر دقائق بعدما تمكن باولينيو من معادلة الكفة إصر تسديدة صاروخية من خارج المنطقة لم يرها أحد إلا وهي تخترق شباك مارتين سيلفا.

كاد المنتخب البرازيلي أن يتقدم في النتيجة في الدقيقة 33 بعدما لعب داني ألفيش كرة بيتية داخل المنطقة ليستقبلها كاسيميرو على الصدر ويسدد من الوضع راقدا ولكن مارتين سيلفا تصدى للكرة بقدمه قبل أن تخرج لركنية.

مرت الدقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الـ45 دقيقة الأولى.

ضرب المنتخب البرازيلي بقوة مع بداية النصف الثاني وتمكن من التقدم في النتيجة مجددا في الدقيقة 52 عبر المتألق باولينيو الذي تابع تسديدة فيرمينيو الساقطة من سيلفا ويحولها داخل الشباك.

كاد "السيليستي" أن يعيد المباراة لنقطة الصفر في الدقيقة 62 من ركلة حرة من أمام المنطقة نفذها كافاني ببراعة ولكن أليسون تصدى للكرة وحولها لركنية.

وفي الوقت الذي كان يبحث فيه أصحاب الأرض عن إدراك التعادل، قتل النجم نيمار آمالهم في الدقيقة 73 مستغلا كرة طويلة من الدفاع البرازيلي ليستلم الكرة ويتخطى سيباستيان كواتيس قبل أن ينفرد بالمرمى ويضع الكرة بمهارة فائقة من فوق سيلفا لتتهادى كرته داخل الشباك.

وعندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة واصل باولينيو خطف الأنظار من الجميع بعدما أضاف الهدف الثالث له "هاتريك" والرابع لمنتخب بلاده بعدما قابل عرضية ألفيش من اليمين بصدره داخل الشباك.

أطلق الحكم صافرة اللقاء مباشرة معلنا عن فوز مستحق لـ"الكناري".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى