مهرجان رياضي بين مصر ودول حوض النيل بمناسبة العيد القومي لتنزانيا

مهرجان رياضي بين مصر ودول حوض النيل بمناسبة العيد القومي لتنزانيا
مهرجان رياضي بين مصر ودول حوض النيل بمناسبة العيد القومي لتنزانيا
تنظم وزارة الموارد المائية والري بالتعاون مع سفارة تنزانيا بالقاهرة اعتبارا من اليوم السبت مهرجانا رياضيا بين مصر ودول حول النيل ، وذلك بمناسبة العيد القومي لتنزانيا الذي يوافق 26 إبريل من كل عام.

وقد افتتح فعاليات الدورة الدكتور رجب عبدالعظيم وكيل الوزارة نائبا عن الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري ، يرافقه سفراء تنزانيا وملاوي وزامبيا وبوروندي إضافة إلى عدد من ممثلي قنصليات الدول المشاركة بالدورة.

وأكد عبدالعظيم أهمية هذه الدورة في توطيد روح التعاون وتقوية أواصر الصداقة وتعزيز العلاقات بين مصر ودول إفريقيا وخاصة دول حوض النيل ، علاوة على خلق جسور التواصل بين شعوب هذه الدول.

ويتضمن المهرجان تنظيم دورة رياضية لكرة القدم بمشاركة 11 فريقا رياضيا من مصر ودول إفريقيا يضم 7 فرق تمثل سفارات (تنزانيا – أوغندا – جنوب السودان – ملاوي – زيمبابوي – الكونغو الديمقراطية – بوروندي) إضافة إلى عدد من الفرق المصرية وهي : (فرق وزارة الموارد المائية والري ووزارة الشباب والرياضة واتحاد الإذاعة والتليفزيون ومركز شباب إمبابة).

ومن المقرر أن تقام فعاليات الدورة على مدى شهر كامل خلال أيام الجمعة والسبت من كل أسبوع على ملعب وزارة الموارد المائية والري فيما سيقام حفل الختام يوم 26 أبريل القادم حيث سيحصل الفريق الفائز على كأس البطولة فضلا عن تكريم أحسن لاعب وأحسن حارس مرمى وهداف البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى