رياضة عالمية الأحد بالفيديو.. هدف قاتل يقود بلجيكا للتعادل مع اليونان في تصفيات اوروبا للمونديال

الأحد 26 مارس 2017 12:18 صباحاً اقتنص منتخب بلجيكا تعادلا صعبا من ضيفه اليوناني، المنقوص، بهدف لمثله على ملعب "الملك بودوان" في العاصمة بروكسل، في ختام منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الثامنة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

أحرز كونستانتينوس ميتروجولو هدف الضيوف مع انطلاقة الشوط الثاني (ق46)، وتعادل روميلو لوكاكو لـ"الشياطين الحمر" في الرمق الأخير من المباراة (ق89)، لتحافظ بلجيكا بذلك على صدارة المجموعة بـ13 نقطة، في حين تستعيد اليونان الوصافة بفارق نقطتين فقط.

سنحت للشياطين الحمر عدة فرص للتقدم في الشوط الأول كان أخطرها من نصيب لاعب الوسط، ذو الأصول المغربية، مروان فيلايني أضاع الأولى برأسية غريبة (ق13) وأخرج الحارس كابينو الثانية التي لعبها بكعب قدمه اليمنى (ق31)، فضلا عن تسديدة غير متقنة من ردجا ناينجولان (ق34) خرجت بجوار القائم الأيمن.

اتسم الشوط الأول بسيطرة بلجيكية مطلقة وتكتلا دفاعيا يونانيا ناجحا للغاية حرم الشياطين الحمر من تسجيل خطورة على مرمى الضيوف الذي اعتمدوا على الهجمات المرتدة التي لم تفلح في لمساتها الأخيرة في تهديد مرمى أصحاب الأرض.

جاءت بداية الشوط الثاني صادمة لبلجيكا حين استطاع المهاجم ميتروجولو تسجيل هدف التقدم لليونانيين بعد مرور 20 ثانية فقط حين انفرد على اثر بينية زميله باناجيوتيس تاختسيديس برأسه من فوق الدفاعات الحمراء، ليسدد كرة متقنة بيسراه من داخل منطقة الجزاء (ق46).

حاول الشياطين الحمر تعديل النتيجة مرارا، إلا أن اليونانيين أغلقوا مناطقهم تماما واستطاعوا الذود عن مرماهم حتي قبل نهاية المباراة بدقيقة تقريبا حين استطاع المهاجم لوكاكو استغلال قوته البدنية وتسلم عرضية ميرتنز داخل منطقة الجزاء وتسديد كرة قوية على يمنين الحارس اليوناني مسجلا هدف التعادل (ق89).

وكاد لوكاكو أن يحرز هدفا ثانيا بعدها بدقيقتين برأسية أبدع الحارس كابينو في إبعادها (ق90+1).

وشهدت المباراة طرد لاعبين يونانيين بعد حصولهما على إنذارين بسبب التدخلات العنيفة والعصبية وهما: باناجيوتيس تاختسيديس صاحب التمريرة الحاسمة لهدف اليونان (ق29 و56)، وجيورديوس تزافيلاس (ق42 و90+5).

وبذلك، نجا المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز من الهزيمة الأولى له مع بلجيكا في خامس مباراة رسمية، والتي شهدت غياب ثنائي مانشستر سيتي كيفن دي بروين وإدين هازارد وظهير باريس سان جيرمان توماس مونييه بسبب الإصابة، في حين كانت هزيمته الوحيدة حتى الآن وديا أمام إسبانيا (0-2) بالإضافة للتعادل مع هولندا في ودية أخرى (1-1).

لمشاهدة الاهداف.. اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى