رياضة عالمية الاثنين كأس العالم.. الهدف الوحيد ليواخيم لوف مع ألمانيا

رياضة عالمية الاثنين كأس العالم.. الهدف الوحيد ليواخيم لوف مع ألمانيا
رياضة عالمية الاثنين كأس العالم.. الهدف الوحيد ليواخيم لوف مع ألمانيا

الاثنين 27 مارس 2017 04:18 مساءً ربما حاز اهتزاز شباك المنتخب الألماني للمرة الأولى في مشواره بتصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم على اهتمام البعض ، لكن الأمر بدا مختلفا بشكل كبير مع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب والذي يرفض الانشغال بشيء سوى هدف وحيد ، هو الحفاظ على لقب كأس العالم.

وتغلب المنتخب الألماني على مضيفه منتخب اذربيجان 4 / 1 مساء الأحد في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال ليكون الانتصار الخامس على التوالي لألمانيا في المجموعة ، لكن المباراة شهدت أول هدف في شباك الفريق منذ انطلاق منافسات المجموعة.

وقال لوف ، الذي قاد المنتخب الألماني للعلامة الكاملة حتى الآن ليتصدر المجموعة بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه منتخب أيرلندا الشمالية "أنا راض بشكل عام عن الأداء."

وأضاف "هؤلاء (لاعبو المنتخب) لم يلعبوا مع بعضهم البعض منذ فترة ، وكان الأداء جيدا في العديد من النواحي. ولكن محاولاتنا باءت بالفشل في بعض الأوقات."

ولكن الأمر المهم تمثل في أن الفوز اقترب بالمنتخب الألماني حامل اللقب خطوة أخرى نحو المونديال ، الذي يعد التتويج بلقبه هو الهدف الأهم ، بل ربما الوحيد للوف في الوقت الحالي.

فمن أجل هذا الهدف ، يفكر يواخيم لوف مليا في القائمة التي سيستدعيها لكاس القارات 2017 بروسيا ، حيث يعتزم الوقوف على مستويات بعض اللاعبين الشبان ، الذين يحتمل في النهاية،مشاركتهم في المونديال.

وستتداخل بطولة كأس القارات المقررة بين 17 يونيو والثاني من يوليو مع البطولة الأوروبية للشباب (تحت 21 عاما) المقررة في بولندا بين 16 و30 حزيران/يونيو ، ولكن لوف أعلن بوضوح أن الأولوية ستكون للمنتخب الأول.

وقال لوف "سنتخذ قرارات (بشأن استدعاء اللاعبين للمنتخب الأول) في مايو" ، مشيرا إلى أن كل ما تتضمنه مهمته في الوقت الحالي تهدف في النهاية إلى كأس العالم.

وأضاف "كأس العالم 2018 تأتي قبل كل شيء ، حتى قبل بطولة مهمة مثل البطولة الأوروبية لفئة تحت 21 عاما."

وتابع "المهم هو تحديد العناصر التي ستعزز صفوفنا خلال كأس العالم ، من خلال هاتين البطولتين ، البطولة الأوروبية (للشباب) وكأس القارات."

وأكد لوف "الفوز بكأس العالم هو هدفي. أي شيء آخر يعد ثانويا ، رغم أن لكل بطولة قيمتها."

ويخوض المنتخب الألماني مباراة ودية أمام نظيره الدنماركي في كوبنهاجن في السادس من يونيو ، قبل أربعة أيام من مباراته المقررة في نورنبرج أمام منتخب سان مارينو ضمن تصفيات المونديال.

بعدها يستهل المنتخب الألماني مشواره في كأس القارات بلقاء نظيره الأسترالي في سوتشي يوم 19 حزيران/يونيو ، قبل أن يواجه منتخبي تشيلي والكاميرون في مباراتيه الأخريين بدور المجموعات.

وأكد لوف من جديد استعداده للاعتماد على لاعبين لا يشاركون بصفة أساسية مع أنديتهم ، مثل أندريه شورله لاعب بوروسيا دورتموند وجوشوا كيميش لاعب بايرن ميونخ.

وكان شورله من أبرز عناصر مباراة أمس ، فقد سجل هدفين للمنتخب الألماني وصنع هدف توماس مولر.

وقال لوف "طالما أكون مقتنعا بالقدرات الأساسية للاعب ، فإنني أساعده دائما في الأوقات الصعبة.. لقد تكرر هذا الأمر من قبل خلال مسيرتي (في تدريب المنتخب). فقد عاش ميروسلاف كلوزه فترة صعبة عندما كان لا يشارك كثيرا مع ناديه. وكذلك لوكاس بودولسكي.. بالنسبة لشورله ، كنت أدرك مدى سرعته وخطورته أمام المرمى."

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى