تصفيات مونديال 2018- اسيا: كوريا الجنوبية تقلص آمال سوريا

تصفيات مونديال 2018- اسيا: كوريا الجنوبية تقلص آمال سوريا
تصفيات مونديال 2018- اسيا: كوريا الجنوبية تقلص آمال سوريا
لاعبو كوريا الجنوبية يحاولون صد تسديدة من لاعب سورية المواس محمود في سيول، الثلاثاء 28 مارس 2017

قلص منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم آمال نظيره السوري بفوزه عليه 1-صفر، الثلاثاء في سيول في الجولة السابعة من منافسات المجموعة الاولى في الدور الثالث الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل جيونغ-هو هونغ (4) الهدف فارتفع رصيد كوريا الجنوبية الى 13 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف ايران التي تستضيف لاحقا الصين في طهران، فيما وقف رصيد سوريا عند 8 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف اوزبكستان التي تستضيف بدورها قطر (4 نقاط).

ويتأهل اول وثاني المجموعة مباشرة الى روسيا، فيما يخوض صاحب المركز الثالث ملحقا من ذهاب واياب مع ثالث المجموعة الثانية على ان يخوض الفائز في مجموع المباراتين ملحقا دوليا مع رابع اتحاد الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي).

وحققت كوريا الجنوبية فوزها الخامس على سوريا مقابل اربع هزائم وتعادلين آخرهما في ذهاب التصفيات الحالية (صفر-صفر).

على ملعب "كأس العالم" في العاصمة سيول، بكرت كوريا الجنوبية الجريحة نتيجة خسارتها في الجولة السابقة امام الصين (صفر-1)، في التسجيل بعد ركنية وعدم تفاهم بين المدافعين هادي المصري وعلاء الشبلي اللذين غابا عن المباراة الماضية ضد اوزبكستان (1-صفر)، فارتدت الكرة قصيرة الى المدافع هونغ الذي تابعها قوية على يسار الحارس ابراهيم عالمية (4).

ولبى الهدف المبكر طموحات المدرب الالماني لكوريا اولي شتيليكه الذي كان يعلم انه كلما تأخر رجاله في التسجيل كلما ازدادت ثقة "نسور قاسيون" الذين يخوضون التصفيات باسلوب دفاعي بحت نظرا لضعف الاستعدادات وخوض مباريتهم البيتية خارج ارضهم بسبب الاوضاع الامنية في بلادهم.

وسيطر اصحاب الارض تماما على المجريات، وطار عالمة لكرة سددها بقوة المدافع هيون-سوو جانغ القادم من الخلف وغير المراقب، وسيطر عليها (14)، وتدخل الدفاع اكثر من مرة وابعد الخطر.

وتغيرت وتيرة الاداء السوري مع الاندفاع اكثر نحو الهجوم، واهدر الشبلي، بديل عمرو ميداني الموقوف، فرصة ثمينة لادراك التعادل بمتابعة الكرة متسرعا فوق العارضة (30)، وسدد فهد اليوسف كرة زاحفة بعيدة سيطر عليها الحارس الكوري (36).

وفي الشوط الثاني، جارى المنتخب السوري الذي يعتمد على الروح المعنوية والقوة البدنية على حساب المستوى، منافسه الكوري، وتحامت الكرة في المنطقة الكورية وكثرت الدربكات لكن الجهود لم تثمر قبل ان يدفع المدرب ايمن الحكيم بفراس الخطيب بدلا من فهد اليوسف(56).

ووقف الحظ الى جانب السوريين اثر ركلة حرة ومتابعة رأسية من سونغ-يوينغ كي انحرفت قليلا عن القائم الايمن (58)، وكادت الغفلة الدفاعية المشتركة بين الشبلي واحمد الصالح تسفر عن هدف كوري ثان لولا تدخل الحارس عالمة (63).

ومالت الكفة مجددا لصاح كوريا، وتدخل عالمة مرتين متتاليتين لانقاذ الموقف (67)، واستقرت لولبية الصالح البعيدة في احضان سيونغ-غيو كيم (68)، وانفرد الخطيب وسدد من مسافة قريبة جدا بالحارس (69)، وخطف الاخير الكرة من امام محمود المواس (70).

وانقذ عالمة مرماه مرة جديدة (79)، ثم سد الزاوية امام قائد كوريا وحول كرته القوية جدا الى ركنية (84)، واصاب الخطيب العارضة في الوقت بدل الضائع في فرصة بالغة الخطورة كانت كفيلة بمنح سوريا نقطة التعادل (90+1).

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر أخبار الكويت وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى