رياضة عالمية الأربعاء تاباريز: أوروجواي باتت مجبرة على حصد نقاط أمام الأرجنتين وباراجواي

الأربعاء 29 مارس 2017 11:38 صباحاً أكد المدير الفني لمنتخب أوروجواي، أوسكار واشنطن تاباريز، عقب هزيمة فريقه (2-1) أمام بيرو ضمن منافسات الجولة الـ14 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا، أن فريقه بات مجبرا على حصد نقاط أمام الأرجنتين وباراجواي في مونتفيديو وأسونسيون على الترتيب.

وقال تاباريز عقب انتهاء المباراة "علينا أن نحصد نقاط في هاتين المباراتين للبقاء ضمن المراكز المؤهلة لكأس العالم".

وأقر المدير الفني لمنتخب أوروجواي بأن أداء لاعبيه ليس نفسه الذي قدموه خلال النصف الأول من التصفيات، مشيرا إلى أنه يتحمل "جزءا كبيرا من المسؤولية"، لكنه أكد أن فريقه لديه الوقت الكافي لإعادة تنظيم نفسه.

كما اعترف بأنه كان يعتقد أن تأهل أوروجواي سيكون في حكم المحسوم في هذه المرحلة من التصفيات، "لكن هذا هو الواقع ويجب تقبله، ومن هذا المنطلق سيظهر الفريق روحا جديدة".

وأردف تاباريز "لقد مررنا بالفعل بموقف مشابهه في تصفيات سابقة وتمكنا في النهاية من الذهاب للمونديال. اللاعبون مخلصون وستيعين عليهم تقديم أقصى ما لديهم".

وعن مواجهة بيرو التي بدأت بتقدم أوروجواي (ق30) بهدف سجله كارلوس سانشيز اركوسا، أبرز تاباريز أن الخصم كان متفوقا وكان لديه لاعبون مؤثرون، لكنه أبدى أسفه لأن لاعبي منتخب أوروجواي لم يتصرفوا بالشكل المناسب في اللحظات الحاسمة، الأمر الذي سمح لبيرو بإدراك التعادل بعد خمس دقائق من الهدف الأول.

وبهذه الهزيمة، تجمد رصيد أوروجواي عند 23 نقطة تحتل بها المركز الثالث خلف كولومبيا الوصيفة، ومتقدمة بفارق نقطة عن الأرجنتين التي يبلغ رصيدها 22 نقطة تحتل بها المركز الخامس الذي يتعين على صاحبه خوض ملحق لحسم تأهله من عدمه لبطولة كأس العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى