رومينيغه لن يترشح لرئاسة "الأندية الأوروبية"

رومينيغه لن يترشح لرئاسة "الأندية الأوروبية"
رومينيغه لن يترشح لرئاسة "الأندية الأوروبية"

“أ ف ب” (جنيف)

أعلنت رابطة الاندية الاوروبية لكرة القدم الخميس أن رئيسها الألماني كارل هاينتس رومينيغه، لن يتقدم في سبتمبر القادم بترشيحه لولاية جديدة، وهو منصب يتولاه منذ تأسيسها.

وأوضحت الرابطة التي تضم أبرز أندية في القارة العجوز، أن رومينيغيه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، "أبلغ زملاءه في مجلس إدارة رابطة الاندية الأوروبية (بهذا القرار) خلال اجتماعهم الخميس في مدريد".

وتولى رومينيغه (61 عاما) رئاسة الرابطة لثلاث ولايات، منذ تأسيسها عام 2008. وتتخذ الرابطة من مدينة نيون السويسرية مقرا لها، ونقل بيان الرابطة عن الألماني قوله "بعد أعوام مكثفة وناجحة، أعتقد أن الوقت قد حان لإيلاء ثقة المسؤولية الى شخص آخر"، مضيفا "آمنت دائما ان الرئاسة لا يمكن ان توليها سوى لفترة محددة".

وأسست الرابطة في 2008 بعد توسيع منظمة الأندية الأوروبية ("جي 14") التي كانت تقتصر على 14 ناديا هي الأغنى والأكثر نفوذا في أوروبا. وتضم الرابطة المعترف بها من الاتحادين الاوروبي والدولي، 220 ناديا أوروبيا، ومهمتها الاساسية الدفاع عن حقوق أعضائها.

وأبدى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني انفانتينو في بيان، أسفه لقرار رومينيغيه، منوها بـ "وفائه وصدقه".

أضاف انفانتينو الذي شغل سابقا منصب الامين العام للاتحاد الأوروبي "أنا واثق من انه سيواصل أداء دور مهم في تنمية كرة القدم".

ومن المقرر ان تقام انتخابات رئاسة الرابطة في الخامس من سبتمبر القادم في جنيف، علما ان من أبرز انجازاتها تحقيق مطلب رفعته سابقا "جي 14"، وهو دفع تعويضات للأندية التي يشارك لاعبوها مع منتخباتهم الوطنية في كأس العالم أو كأس أوروبا.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى