أخبار عاجلة

كوريا الجنوبية تستثمر 500 مليار وون لتعزيز صناعة الروبوت خلال 5 سنوات

كوريا الجنوبية تستثمر 500 مليار وون لتعزيز صناعة الروبوت خلال 5 سنوات
كوريا الجنوبية تستثمر 500 مليار وون لتعزيز صناعة الروبوت خلال 5 سنوات

كتب : بوابة الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 01:56 م

روبوت قابل للإرتداء

من المنتظر أن تنفق كوريا الجنوبية 500 مليار وون (450 مليون دولار) خلال الخمس سنوات القادمة لتعزيز صناعة الروبوت كمحرك جديد للنمو في رابع أكبر اقتصاد في آسيا وفقا لما قالت وزارة التجارة اليوم الثلاثاء.

وقال وزير التجارة جو هيونغ هوان في اجتماع مع رجال الأعمال في دايجون، إن صناعة الروبوت ظهرت كتقنية جديدة من شأنها أن تعزز القطاع الصناعي.

وأضاف، أن ستقدم دعما كاملا لاستثمارات الشركات في البحث والتنمية في محاولة لمساعدة الصناعة في النمو كرائدة جديدة للصادرات.

ومن المنتظر أن يبلغ إجمالي استثمارات القطاعين العام والخاص 350 مليار وون في البحوث والتطوير لتوطين التقنيات الأساسية الرئيسية خلال الخمس سنوات القادمة، مع ضخ أكثر من 100 مليار وون في تمويل مراكز البحوث والتطوير للشركات لإنشاء ربوتات حديثة بحلول عام 2020 وتنشئة خبراء وباحثين في الربوتات.

يشار إلى أن الكورية الجنوبية ركزت مؤخرا على تكنولوجيا الربوتات المحتملة كمحرك جديد للنمو، مع توسع سوق الروبوتات العالمي إلى 16.7 مليار دولار في عام 2014 من 9.6 مليار دولار في عام 2010.

وبلغت حصة كوريا الجنوبية في السوق 4.7 % في عام 2014 لتحتل المركز الخامس بعد الصين والولايات المتحدة وألمانيا واليابان.

وقالت وزارة التجارة، إن روبوتات المكانس مثلت معظم روبوتات الخدمات المستخدمة للأسر والقطاعات الطبية والزراعية في البلاد.

وقال وزير التجارة، إن ستدعم الصناعة لمزيد من التحسين من خلال تكامل التكنولوجيات الذكية الصناعية وتقديم مختلف الحلول والخدمات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر cairoportal وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار التقنيه تسريب الصورة الرسمية لهاتف سامسونج جالاكسي إس8 المرتقب