علوم «دراسة»: مستخدمو «فيس بوك» يعمرون أكثر ممن لا يستخدمونه موجز نيوز

علوم «دراسة»: مستخدمو «فيس بوك» يعمرون أكثر ممن لا يستخدمونه موجز نيوز
علوم «دراسة»: مستخدمو «فيس بوك» يعمرون أكثر ممن لا يستخدمونه موجز نيوز

الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 03:10 مساءً أظهرت دراسة أجراها علماء نفس بجامعة كاليفورنيا في مقاطعة سان دييجو الأمريكية أن الاستخدام المعتدل لشبكة (فيس بوك) الاجتماعية يمكن أن يكون مرتبطا بطول العمر.

واستندت الدراسة التي نشرت الاثنين في المجلة العلمية الأمريكية (Proceedings of the National Academy of Sciences)، على بيانات 12 مليون مستخدم لـ(فيس بوك) في كاليفورنيا ومقارنتها مع سجلاتهم الطبية.

وبينت الدراسة أن مستخدمي الشبكة من مواليد سنة معينة تقل احتمالات تعرضهم للموت بنسبة 12% مقارنة بأولئك المولودين في نفس العام ولا يستخدمون الشبكة الاجتماعية.

وأوضح مدير الدراسة، ويليام هوبس، في بيان، أن نتائج الدراسة أكدت النظرية المطروحة في عام 1979 من قبل عالمة النفس ليسا بيركمان التي أفادت فيها بأن الأشخاص الذين لديهم روابط اجتماعية قوية متوسط عمرهم أطول.

وبالاختلاف عن عام 1979 حينما استندت الدراسة على التفاعلات الشخصية، توصلت دراسة هوبس إلى أن قبول طلبات الصداقة ونشر الصور على شبكة (فيس بوك) يكافئ إقامة العلاقات الاجتماعية التي استندت عليها دراسة بيركمان.

وصرح هوبس «التفاعل على الإنترنت يبدو صحيا حينما يكون النشاط معتدلا ويكمل التفاعلات الشخصية»، واعترف بأن النتائج قد تعود إلى الاختلافات الاقتصادية والاجتماعية بين مستخدمي وغير مستخدمي (فيس بوك).

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى