علوم بحث: السيارات المتصلة بالإنترنت ستلعب دورًا محوريًا نحو التحوّل لجيل جديد من «الاتصال» موجز نيوز

علوم بحث: السيارات المتصلة بالإنترنت ستلعب دورًا محوريًا نحو التحوّل لجيل جديد من «الاتصال» موجز نيوز
علوم بحث: السيارات المتصلة بالإنترنت ستلعب دورًا محوريًا نحو التحوّل لجيل جديد من «الاتصال» موجز نيوز

الثلاثاء 3 يناير 2017 01:16 مساءً كشف بحث جديد لشركة الاتصالات السويدية «Telia» عن نيتها العمل على توصيل السيارات المصنعة منذ 15 عامًا بالإنترنت، من خلال استخدام حلول قائمة على الحوسبة السحابية، مما يؤكد وجود فرصة ستمكن الشركات من التوسع في مجال بيانات الاتصال لتوفير بيانات ذكية من قبل الشركاء في نظام الاتصال المشترك لإيجاد خدمة يمكن تقديمها لمالكي السيارات.

وقالت الشركة إن الهدف الأساسي لشركة Telia هو التحول نحو جيل جديد من الاتصال، حيث يكون للتطبيقات والحلول المقدمة للعملاء دورًا متممًا في تطوير خدمات الشبكة التقليدية، وستلعب السيارات المتصلة بالإنترنت دورًا محوريًا في هذا المجال.

وبحسب البحث الذي أجرته شركة Telia، فإن تسهيل امتلاك السيارات هو أمر هام بالنسبة لمحبي القيادة وتملك السيارت، ويمكن للاتصال بالإنترنت المساهمة باتجاه تعزيز هذا الأمر، وبالتالي زيادة الطلب على السيارات، حيث إن المنفعة الحقيقية لتملك السيارة المتصلة بالإنترنت تتعدى حدود الاتصال إلى الإرتباط بنظام خدمات اتصال مشترك، ما يشكل أمرًا حيويًا بالنسبة لمالكي السيارات.

وقد كشف آخر استطلاع للرأي، بأن السبب الرئيسي للرغبة بتملك السيارات المتصلة بالإنترنت هو إضفاء ميزة جديدة على تجربة امتلاك السيارات، وذلك بسبب تخفيض النفقات، وزيادة القدرة على التحكم وتأمين السلامة، إضافة إلى ذلك توفير المزيد من مزايا الراحة، إن مالكي السيارات يتفاعلون مع سياراتهم بوسائل متعددة مما يدفع إلى إيجاد العديد من الفرص لتقديم باقات متعددة من الخدمات في أوقات متعددة عن طريق الاتصال بالإنترنت.

ويقول طارق سعدي، مدير إريكسون لمنطقة الخليج العربي وباكستان، إن إنترنت الأشياء يقدم فرصًا جديدة لمشغلي شبكات الهاتف النقال للإستفادة من الخدمات التي يوفرونها وتطويرها بهدف زيادة قيمتها، من خلال تأمين منصات ذكية، تسهيل التعاون في مجال نظام الإتصال المشترك، والتفاعل كشركاء مساهمون في التحول نحو قطاعات إقتصادية جديدة. مضيفًا إن الأسواق المتطورة في منطقة الشرق الأوسط كأسواق دول الخليج العربي تستعد لاستخدام تقنية الجيل الخامس، حيث سيصبح إنترنت الأشياء ضرورة من ضروريات حياتنا اليومية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى