اخبار التقنيه شاومي تكشف عن عدة منتجات جديدة

كشفت شركة شاومي Xiaomi الصينية عن العديد من منتجاتها الجديدة بما في ذلك جهاز تلفزيون نحيف للغاية قابل للتخصيص يدعى Mi TV 4، وذلك على هامش مشاركتها في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 المنعقد في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.

واستغلت الشركة الصينية المعرض لإثبات نفسها كشركة لتصنيع مختلف الإلكترونيات الإستهلاكية، حيث كشفت أيضاً عن نسخة بيضاء من هاتفها الذكي Mi Mix، وجهاز توجيه جديد لاسلكي Mi Router HD.

وتحدث هوغو بارا نائب رئيس شركة شاومي العالمية على خشبة المسرح في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية “إن تلفاز Mi TV 4 هو أنحف جهاز تلفاز، حيث تبلغ سماكته 4.9 ميليمتر، ويختفي عملياً عند النظر إليه من زاوية مسطحة”.

ويأتي التلفزيون بدون إطارات وبحواف جانبية بالكاد أن ترى، مع غطاء معدني خلفي ومسند شفاف، ويتنوي الشركة طرح الجهاز في الأسواق مع Patchwall، وهي طبقة واجهة المستخدم المملوكة لشركة شاومي المبنية اعتماداً على نظام أندرويد.

ويعتمد الجهاز على تقنيات الذكاء الصناعي للسماح لكل مستخدم لتصفح المحتويات ذات الصلة به والمفضلة لديه، وذلك اعتماداً على 44 مليون فيلم و1.52 مليون تعليق و 600 ألف استعرض ومراجعة.

وتحدث هوغو بارا عن قيام الشركة بالكثير من العمل والتفكير في كيفية تصميم Patchwall، وانه يعتقد بانها بمثابة إضافة وأفضل بكثير من أي واجهة تلفزيون ذكي آخر، وان تلفزيون Mi TV 4 قابل للتخصيص بشكل سهل يرضي طموح المستخدم.

ويعتبر جهاز التلفاز منفصل عن الإلكترونيات، لذلك يمكن للمستخدم في حال رغبته بالحصول على صوت أفضل القيام بشراء شريط صوت آخر وليس تبديل جهاز التلفاز بالكامل، حيث لا يحتاج المستخدم سوى سلك واحد لربط جميع الأجهزة الإلكترونية مع الشاشة.

ويأتي جهاز Mi TV 4 مع 10 مكبرات صوت مدمجة ومكبري صوت لاسلكية ومضخم صوت، كما انه يدعم تقنية الصوت دولبي، ويتوفر بثلاث خيارات هي 49 و55 و65 إنش، ويطرح في الأسواق الصينية في وقت لاحق من هذا العام بسعر أقل من 2000 دولار.

وقامت الشركة أيضاً بالإعلان عن توافر نسخة بيضاء جديدة في الأسواق الصينية من هاتفها الذكي Mi Mix، وكانت شاومي قد أطلقت النسخة الأولى من هذا الهاتف الذكي في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، والذي حصل على الكثير من المراجعات.

وقد وصف الجهاز بانه أحد أفضل أجهزة أندرويد المتوفرة في الأسواق إلا انه متاح حالياً في الصين والهند، وكان الهاتف الذي يأتي بشاشة من قياس 6.4 إنش متوفراً فقط باللون الأسود، ليضاف حالياً خيار آخر هو السيراميك الأبيض.

وقدمت شاومي جهاز التوجيه اللاسلكي الجديد المسمى Mi Router HD مع واي فاي 2600 ميغابت في الثانية 802.11ac و4×4 MU-MIMO ومعالج شبكة من كوالكوم Qualcomm IPQ8064، وقرص صلب بسعة 8 تيرابايت.

ويأتي جهاز التوجيه مع 4 PCB هوائيات، بغلاف من سبائك الألومنيوم، حيث يوصف جهاز التوجيه بانه طريقة فعالة للحفاظ على الاتصال اللاسلكي في المنزل أو المكتب.

ويطلق جهاز التوجيه في وقت لاق من هذا الربع في السوق الصيني بسعرين هما 200 دولار للنسخة ذات قرص التخزين بسعة 1 تيرابايت وبسعر أقل من 500 دولار للنسخة التي تضم قرص تخزين 8 تيرابايت.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى