اخبار التقنيه مايكروسوفت تسجل براءة اختراع لهاتف قابل للطي يتحول إلى حاسب لوحي

تسعى شركة مايكروسوفت إلى تسجيل براءة اختراع لجهاز جديد يحتوي على شاشة عرض ومفاصل تثبيت مرنة بحيث يمكن تحويل الجهاز من هاتف ذكي إلى حاسب لوحي، وذلك بحسب الوثيقة التي ظهرت اليوم والمقدمة من قبل الشركة إلى مكتب تسجيل براءات الاختراع.

وتكشف الوثيقة عمل مايكروسوفت على تجريب مثل هذا النوع من المفاهيم المتعلقة بالأجهزة المحمولة المستقبلية، وتظهر الملاحظات المرافقة للإيداع والمخططات التفصيلية ما يشبه الهاتف الذكي الكبير الذي يمكن طيه وتحويله إلى شكل حاسب لوحي أو إلى شكل وضعية الخيمة الموجود على حواسيب Yoga اللوحية الخاصة بشركة لينوفو.

وقدمت الشركة براءة الاختراع هذه لأول مرة في شهر اكتوبر/تشرين الأول 2014، والتي توضح مخططاتها إمكانية احتواء الجهاز على شاشتي عرض أو ثلاث شاشات لزيادة المساحة المطلوبة وجعل الجهاز أكبر وأقرب من حيث مساحة السطح إلى المفهوم الخاص بالشركة فيما يخص الحواسيب اللوحية.

وتمتلك شركة مايكروسوفت الآلاف من براءات الاختراع التي لم تتحول إلى منتجات نهائية، وتشير الوثيقة إلى أن المخترع هو كبير صديقي، والذي يرتبط اسمه ببراءات اختراع أخرى خاصة بشركة مايكروسوفت مثل مسند جهاز الحاسب اللوحي Surface وزاوية كاميرا جهاز Surface.

وأشارت شائعات انتشرت سابقاً إلى سعي الشركة لطرح هاتف ذكي في الأسواق من فئة Surface خلال هذا العام، ويمكن لبراءة الاختراع هذه أن تظهر الكيفية التي تتطلع بها مايكروسوفت للعودة إلى سوق الهواتف الذكية بحيث تسمح لمالكي الجهاز بتحويله إلى شئ أكبر من مجرد هاتف ذكي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى